تخبط مفوضية الانتخابات ينذر بأزمة خانقه وتراشق إعلامي بين أعضائها بسبب تزوير النتائج               المحكمة الاتحادية تصدر بياناً بشأن إجراءات الطعن في الانتخابات               الكاكائي يأتي ب 3 أدلة دامغة على عدم اهلية الانتخابات مطلقا               القمة الإسلامية تندد بفظاعات إسرائيل وتهدد بإجراءات ضد دول تنقل سفاراتها إلى القدس عاصمة فلسطين               نتائج نهائية.. كتلة "سائرون" بزعامة الصدر تتصدر الانتخابات البرلمانية في العراق               سفراء خمسة دول إقليمية في ضيافة الصدر               بالأسماء: 16 مرشحا أصواتهم “صفرية” في الانتخابات العراقية               مجلس شيوخ عشائر العراق ينعي الشهيد البطل الفريق اول الركن اياد فتيح الراوي الذي توفي في احد معتقلات الحكومه الحاليه في بغداد              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

متى يصبح اسقاط النظام مطلوبا؟

من بين اهم الاسئلة التي تطرح كثيرا وتثير نقاشا ما يلي: متى يصبح شعار اسقاط النظام مشروعا ومطلوبا؟ للجواب من الضروري مناقشة الوضع العام الذي يطرح هذا الشعار او ذاك في بيئته لانها تحدد صوابه او خطأه.

السفير الامريكي يهين المالكي

تربطنى علاقة صداقة مع السكرتير الأول في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بعمان جون لمومبارد، العلاقة جاءت نتيجة زيارات متكررة يقوم بها الأخير الى بغداد كونه من عشاق التراث العربي وذو ميول كبيرة للتعرف على العادات والتقاليد والأصول في المجتمع العربي كما أنه يجيد اللغة العربية مع بعض لهجات المدن فيها.

بالوثائق، أول وأهم كتاب عن مجزرة حلبجة.. نسخة رقمية كاملة

ما حدث هناك يوم 16 آذار/مارس 1988، وهو نقصٌ كبيرٌ وخطيرٌ يشترك فيه القارئ العادي، والمتابع والاعلامي والسياسي بل وحتى الباحث المتخصص، بسبب حجم التضليل الإعلامي الذي يرافق الحديث عن المجزرة والمدينة، وبسبب استسهال بعض المتلقّين في ترديد عباراتٍ جاهزة يكرّرها الإعلام الدولي في هذا الشأن،

هل أن إيران دولتان.. أم دولة واحدة؟!؛

الاختيار بين الحمائم والصقور.. تلك اللعبة الفارسية الكبرى، التي استمرت سنينًا طوالاً، الآن قد سقطت بامتياز، وكان سقوطها مدويًا نتيجة لكونها لعبة فاضحة ولأن فعل الشارع الإيراني المذهل قد عراها وأسقط كل أوراق النظام الفارسي - الصفوي بما فيها أوراق التوت!!

الغوطة تذبح... ولا مغيث!؟

الغوطة، ريف دمشق الشرقي (فلوجة الشام) تذبح امام انظار العالم اذ تتعرض منذ 2012 لقصف وحشي وحصاروتجويع وترهيب وحرب إبادة جماعية لسكانها الـ 400 ألف، من قبل جيش النظام السوري والمليشيات الداعمة إضافة الى الحليفين الروسي والإيراني الى جانب قوى دولية وإقليمية ابرزها الولايات المتحدة وتركيا وحتى ايد عربية!،

الفيتو الروسي والمنطق الأعوج

روسيا استخدمت الفيتو على الرغم من أن مشروع القرار البريطاني كان مخففا الى حد كبير، ولم يكن يتضمن الا توجيه الانتقاد الى ايران بسبب استمرارها في امداد المتمردين الحوثيين في اليمن بالسلاح، وبالصواريخ البالستية.

لماذا يفوز "حزب الله" بأغلبية المقاعد النيابية الشيعية في لبنان؟

يتسلط حزب الله على القاعدة الشيعية بوسائل عدة أهمها استخدام التهديد الديني إذا أصدر تكليفا شرعيا ما، بمناسبة الانتخابات مثلا، فيجبر الناخبين من بيئتة على الاقتراع للائحة التي يختارها، ويروج دعاة حزب الله لفكرة أن مخالفة التكليف الشرعي حرام.

لماذا يحترف الشيطان ابادة الاخر والافساد؟

اذا امريكا تميزت بانها محيط استوعب عند نشوءه بشرا تسود كثير منهم عقد الاضطهاد والحرمان وهيمنت عليه نخب من المجرمين وهؤلاء هم من وضع قواعد التعامل الاساسية وتقاليد الدولة الامريكية واخضع بقية المهاجرين له، ولهذا نرى الامريكي عدوانيا وانانيا بتطرف ومغرورا ويتلذذ بقتل البشر الاخرين،

طهران.. تنتظر إعمار العراق.. لماذا؟

ما دام العراق منبع الخير ويمكن الاستئثار بثرواته وبوارداته وهو المستباح والمخترق والمهان بأنواع الاحتلالات.. وعلى الرغم من تلك المجهودات الظاهرة لـ(لتعمير) والمجهودات السرية لـ(لتدمير).. وعلى الرغم من زخم الحضور الأجنبي والعربي وحضور الفاسد المتسول الذي يقود العملية السياسية المهتوكة.. فشل مؤتمر المانحين، لأنه لم يقدم سوى وعود بـ:

من الباب الشرقي (الشرجي) الى باب المعظم

أحن حقا الى ذلك المكان العظيم حيث التاريخ والحكايات والروايات والسنين، مسيرة قديمة وأخرى حديثة تنبع من ثناياها الاصالة والكرامة وامجاد أمة قد تعثرت وأُحبطت، لم يكن عليك الا تسلك ذلك الشارع الطويل، الذي من الاستقامة حتى انه لا يمكن ان تضيع فيه، ومن التنوع بان لا تمل ابدا منه، ومن القدم فيه حينا ومن الحداثة ايضا حتى انك ترى التاريخ فيه.