مجلس شيوخ عشائر الانبار.... يوجه رسالة الى ....الشعب العراقي والامة العربية الاسلاميه               الرفيق عزة إبراهيم ثائر من ثوار تموز يقود المقاومة للتحرير               مونديال الدم العربي في البصرة               بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق               أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب               معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

ثوابت وطنية (1)؛

ان التعصب الاعمى لا يثمر الا الشر وان محاولات ايه فئة متعصبة للقضاء على الاخرين او اخضاعهم بالقوة قد فشلت عبر تاريخ الامة كلها وان الاستقرار الجزئي او الشامل لا يأتي الا بالحوار ذلك ان الحوار الواعي هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق حياة افضل.

لأن العرب خارج الحسابات والتاريخ

على الرغم من كل صخب وضجيج المواقف العربية المعلنة، والأصوات العالية، والتصريحات التي تخرج من مختلف العواصم العربية حول قضايا وتطورات المنطقة، الا أن الحقيقة المؤسفة هي ان كل هذا هو من النوع الذي ينطبق عليه القول الشائع " ضجيج بلا طحين".

ماذا نستنتج من القصف الامبريالي لسوريا.. لماذا وكيف؟!؛

القصف الثلاثي لم يكن شاملاً، تعالج فيه بعض النتائج ولم تعالج الأسباب، دانت فيه النتائج ولم يحاكم فيه الفاعل، احتجزت فيه أداة الجريمة ضد الإنسانية ولم يعتقل المجرم. - القصف فرق بين المجرم الضعيف المتهالك والذي يساعده ويعاونه في ارتكاب جرائم الحرب (روسيا وإيران).

اضاءات من خطاب القائد عزة ابراهيم 4

رغم ان موقفنا من العملية السياسية واضح جدا فان هناك من يتساءل عن موقف الحزب من بعض المشاركين في الانتخابات الذي يدعي انه مدعوم من الحزب في مشاركته في الانتخابات! بالاضافة لتكرار رفضنا للعملية السياسية بكافة اوجهها خصوصا المشاركة في الانتخابات او دعم مرشح او اكثر فان الحزب في كل بيان يصدره تقريبا يعيد التأكيد على رفضه للعملية السياسية، والانتخابات فرع منها يوظف لاضفاء شرعية شكلية

قبسات من وحي الخطاب التاريخي للرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي

قبسات من وحي الخطاب التاريخي للرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجهاد والتحرير في الذكرى 71 لتأسيس البعث (الجزآن الأول والثاني)

ما الذي يجري وما هو المطلوب؟

عندما احتلت اسرائيل الشرقية الفاو في جنوب العراق اثناء الحرب الاستعمارية التي شنها خميني على العراق كانت الخطة الايرانية والامريكية والصهيونية هي جعل الفاو منطقة قتل للعراق، او بتعبير اخر ثقب اسود يقضم ويمتص كل طاقات العراق فيجبر على الاستسلام لخميني ويفرّس العراق، فالاصل في غزو الفاو كان استنزاف العراق وتدمير قواه البشرية والمادية

لماذا ارتقت قيادة الرّفيق القائد عزّة إبراهيم لمرتبة الضّرورة التّاريخيّة؟

تعرف الشّعوب والأمم مراحل متقلّبة من حياتها، وتختلف طبيعة ذلك التّقلّب ومستوياته حسب الظّروف الذّاتيّة والموضوعيّة من جهة، كما تتأثّر حتما بمنسوب المناعة والحصانة لتلك الشّعوب أو الأمم من جهة أخرى، كما تفعل الأجواء المحيطة وطبيعة العلاقات السّائدة فعلها.

قمة الظهران.. خطوة على الطريق

مع كل قمة عربية، يسبق عقدها كلام كثير عن الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها الأمة العربية، وعن التهديدات والأخطار الجسيمة التي تتعرض لها الدول العربية، وعن الحاجة التي أصبحت ملحة الى مواقف عربية جادة ومسئولة.. وهكذا.

قزم الاحتلال يتطاول على عملاق الأمة عز العرب

بِسْـــــــــــــــمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ( وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ ۚ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوا وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ ) حكمة صينية تقول “العمالقة .. يولدون عمالقة ويرحلون عمالقة، والأقزام.. يولدون أقزاما ويرحلون أقزاما”.. أننا نعيش في زمن أصبحت القيم

واخيرا دفنت جيفة حافظ اسد

يوم الاحد الماضي دفنت جيفة حافظ اسد بقرار من جيفة ولدت من رحمه بعد نصف قرن من عرض جثة ميتة وتركها تفوح بكل انواع الروائح الكريهة لحد التقيأ! ولعل ما ابقى جثة حافظ معروضة امام الناس هو عقاب الله له على السمات الفريدة لخيانته لامته العربية وابرزها استعداده المتطرف للغدر باقرب الناس اليه وتطوعه المبكر للاندماج باخطر خلايا الموساد تحت رعاية ايلي كوهين صديقه الحميم.