الامانة العامة لمجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الرسمي غدا الخميس               اصدار احكام بالسجن على محافظين سابقين               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 19/09/2017               الكرملين يعلق على عرض فيلم "موت ستالين" في روسيا               إبداعات روسية في تصنيع الأسلحة الصغيرة               أنف اصطناعي يغني عن الكلاب المدربة               في ليلة ميسي .. برشلونة يسحق إيبار (فيديو)               ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

كلمة المحرر الأسبوعي لموقع طليعة لبنان 8 آب 1988 يوم أغر في تاريخ العرب

الحرب التي استمرت في سياقاتها الميدانية ثماني سنواتوأكثر من بدء تحضير مناخاتها، هي معركة قومية بامتياز، لأنها كانت صراعاً بين مشروعين، مشروع قومي عربي كان العراق رافعته السياسية، ومشروع فارسي متجلبب برداء الدين المشدود إلى عصبية المذهبية.

كلمة المحرر الأسبوعي لموقع طليعة لبنان في 4/8/2015 العراق... انتفاضة الرغيف والكرامة

في أقسى الظروف الذي عاشها العراق في ظل الحصار الذي فرض عليه، كانت البطاقة التموينية تغطي مساحة العراق وقد اعتمدت أساساً في إعادة تنظيم سجلات الأحوال الشخصية، بعدما أقدمت عصابات التخريب وأصحاب المشاريع المشبوهة على إتلاف أو إخفاء سجلات الأحوال المدنية بغية إعادة وضع لوائحها وفق مستلزمات التغيير الديموغرافي الذي كان وما يزال هدفاً مركزياً يخامر حكام طهران.

لتبدء ولتستمر تظاهراتنا حتى انهاء الأحتلال ووجود ايران ورعاعها في العراق

ايها الأخوة العراقيون النشامى مجدا لكم وفخرا بكم وفقكم الله حفظكم ونصركم، لقد طفح سيل الزبى ولم يبقى شئ يفقده العراقي والعراق لقد دمروا وحرقوا البلد وذبحوا وسبو وأذلوا شعبه؟

نداء وطني عاجل.. نوري المالكي يحاول سرقة جهودكم وحراككم الشعبي المبارك!؟

نداء وطني عاجل.. وصلتنا أخبار مؤكدة من داخل أروقة ودهاليز عصابة وشلة نوري المالكي وأزلامه، تفيد بأنه بكل وقاحة يحاول ركوب الموجة الشعبية الحالية، كما ركب من قبل الموجة الطائفية الميليشياوية، وينوي سرقة ثمرة جهود أبناء الهبة الشعبية الوطنية الذين ثاروا ضد الظلم والطغيان والجبروت وسرقت وهدر أموال العراق، وبيع الموصل وقتل أبناء الجيش العراقي.

العراقيون معذبون تحت سلطة 50 ميليشيا إرهابية ....ناجي حرج امام لجنة الأمم المتحدّة لمناهضة التعذيب

استضافت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، اليوم 28/7/2015، الناشط الحقوقي ناجي حرج واستمعت الى شهادة موثقة عن ممارسات التعذيب في العراق منذ الغزو الأمريكي عام 2003 ولغاية اليوم. واكدّ ان السلطات العراقية وميليشياتها تمارس ابشع واقسى صنوف التعذيب ضد أبناء العراق ضمن سياسة ممنهجة باتت توجّهاتها الطائفية واضحة للعيان.

قرار عربي قومي شجاع.. يجعل ملالي إيران وغيرهم يأتون إلينا زحفاً على أناملهم

عندما نقول تارة إيران وتارة آخرى نقول الفرس أو الصفويين أو أحفاد كسرى.. ألخ من التسميات، فإننا لا نقصد ولا نستهدف الشعوب الإيرانية المسلمة التي تربطنا بهم رابطة الدين منذ 1400 عام، ورابطة الجوار المشترك عبر آلاف السنين، ورابطة الأخوة الإنسانية التي هي فوق كل الإعتبارات

رسالة الى المجرم بحق الله والدين والوطن هادي اصغر عامري صفوي

واليوم وضحت كل معالم جرائمك للقاصي والداني مما حدا بكل عراقي شريف ان يحمل السلاح ضد حشدكم الطائفي ويصوب بندقيته ضد آلة التدمير التي تمارسونها جوا وبرا. وإذا كُنتُم تبررون حقدكم وجرائمكم بمحاربة داعش، فاليوم من يحمل السلاح ضدكم هم أهل الحق والدين والعروبة وكل عراقي وطني غيور وشريف هو بعثي لان البعث يحمل مشروع التحرير.

أفضل الجهاد لإنقاذ الشيعة كلمة حق عند "مَرّجَع ساكت" الحيدري إنموذجاً!؟

قال النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- «إِنَّ مِنْ أَعْظَمِ الْجِهَادِ كَلِمَةَ عَدْلٍ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ». وبما أننا أصبحنا منذ بزوغ فجر الحرية والديمقراطية عام 2003، نعيش في زمن أصبح فيه الولي الفقيه والمرجع الديني هو الحاكم بأمره والمرشد، وهو السلطان الآمر الناهي

من وحي الثورة ......خبر سيبهجكم جميعاً

تكفي ثلة صغيرة من أبناء شعبنا أن تفعل ذلك، وهذه الثلة وصرختها ورفضها كفيلة بإعادة الوعي لآخرين وآخرين من أبناء شعبنا الذين خدعتهم حيل نوري المالكي وحرضتهم على قتل أبناء شعبهم تحت لباس الدفاع، لا عن الدين، وإنما عن الطائفة، وكأن الطائفة ليست جزءاً من الدين، وكأن الطائفة هي الدين وما عداها ليس من الدين في شيء.

النصر آت وقريب انشالله.. للشعب وطلائع المقاومة والثورة هاهي معارك الفلوجة والأنبار تؤكد أن لابقاء للأحتلال وشراذمه

أيها الأخوة اقرئوا الخبر ادناه: (سادتهم الأمريكان ينصحونهم بأيقاف معارك الفلوجة والأنبار)؟ ايضا لايهضهم ولايقبله اي منطق وقانون وعرف وشريعة ولا مسيرة التأريخ الأنساني بكل انعطافاتها وتعرجاتها التي أكدت ووثقت عبر مسيرتها ((أن اللذين لايمتلكون رجولة وشرف ولا تأريخ نضالي انساني ولا قبول ولااصل اجتماعي ولاجدارة وقدرة من اللذين خانوا الوطن والشعب والعرض والقيم والأديان والمذاهب