واشنطن : نخوض حوارات مغلقة مع بغداد بشأن الفساد               خطة الحكومة تجاه التظاهرات .. التحصن بانتظار مرور العاصفة               مجلس شيوخ عشائر الانبار.... يوجه رسالة الى ....الشعب العراقي والامة العربية الاسلاميه               الرفيق عزة إبراهيم ثائر من ثوار تموز يقود المقاومة للتحرير               مونديال الدم العربي في البصرة               بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق               أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب               معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

أغرب من الخيال... الزير حيدوري يحرق 30 ألف دولار في طشت وسكي!؟

قرأنا وسمعنا وشاهدنا فضائح وحفلات رقص ماجنة للكثير من سياسيي الصدفة، برلمانيين ووزراء، وأبنائهم وبناتهم وأحفادهم وعشيقاتهم في مراقص ومنتجعات وحانات أوربا ولاس فيغاس وباريس ولندن وعمان وبيروت ودبي وغيرها، لكننا لم نسمع ولم نرى ولم نقرأ أبداً بما قام به المحروس نجل محافظ كربلاء المقدسة!؟؟؟.

ابشروا يا رفاق البعث المنطقة الخضراء مربط خيولنا!!!

لسنا طلاب كراسي أن حزبنا حزب مناضل ثم أصبح حزب قائد وعاد حزب مجاهد ثائر ضد الاحتلال ولا نطلب السلطة أو الكرسي ولو كنا نطلبها لوافقنا على العروض التي قدمت ألينا قبل الغزو وبعد الغزو..إننا مناضلون مجاهدون ويكفينا فخرا إن قائدنا أبو أحمد من قاد المقاومة ضد الاحتلال. ومئات الآلاف من الصفوة من رفاق البعث قيادة المقاومة

من أي طين جبل رجال البعث!!!

عندما تريد إن تكتب عن رجال البعث يقف القلم مذهولاٌ كيف يمكن وصف مأثر هذا النوع من الرجال الأفذاذ الذين يحملون في قلوبهم وفي ضمائرهم كل معاني تاريخ الأمة وارثها ومبادئها وقيمها ومثلها ومنظومة أخلاقها الربانية. رجال البعث مثل أولائك الأوائل رجال حزب الرسالة

تحذير إلى الشيعة العرب

إذا صحّ أن النظام الإيراني منع الأفغانيين، الذين دفع بهم إلى العراق عن طريق زرباطية، عنوة ومن دون تأشيرات دخول، من العودة إلى إيران، فإن ذلك يعني أن إبادة الشيعة العرب زادت وتيرتها، وأن محو هويتهم يسير بنحو حثيث، وأن وجودهم سيكون في خبر كان عما قريب، وهذا ما حذرت منه في وقت مبكر جداً عبر مقالات متلاحقة.

كم ايراني ادخل العراق ولماذا؟

تريثنا في التعليق على ادخال اعداد ضخمة من سكان اسرائيل الشرقية الى العراق ومعهم اعداد ضخمة من قوميات اخرى مؤخرا والسبب هو اننا اردنا تدقيق الموضوع كي نقدم صورة قريبة من الواقع لما حصل واسبابه ودوافعه النهائية. فما الذي توصلنا اليه؟

مُقابَلات رؤوساء دول في زمن الحروب راسِخَةٌ في الذاكِرَةِ

منذ فترة طويلة نَوَيَّت توثيق هذه الملاحظات لكني ترددت كثيراً خِشْيَّةً أن تُحْسَبْ علينا ويفسرها الأخرين تفسيراً خاطِئاً، لكن الأمانة التأريخية تملي علينا تدوين الحقائق بدون مبالغة وتزويغ وبمهنية وحيادية ووضعها أمام القارئ الكريم والله من وراء القصد.

الأصول التأريخية لتسمية بعض المدن العراقية

ماجاء ذكره في كتاب نهاية العالم والتفوق الحضاري عند الكهنة السومريين، وهذا الكتاب هو دراسة مقارنة تربط التآريخ القديم بالحديث المعاصر وتتناول مختلف الحضارات الفرعونية الفارسية الهندوسية السيخية الصينية، وهو كتاب كبير يتألف من 475 صفحة، ومن تأليف الدكتور أحمد جودة.

يوم الشهيد العراقي ........الشهداء أكرم منا جميعاً

في مثل هذا اليوم الأول من شهر كانون الأول من كل عام يتذكر العراقيون شهدائهم الأبطال من الجيش العراقي الباسل هؤلاء الذين روت دمائهم الطاهرة الزكية أرض الرسالات الخالدة وهم يسطرون أروع الملاحم البطولية في الفداء والتضحية والعنفوان للدفاع عن بلدهم ضد الأطماع الإيرانية الفارسية العنصرية التوسعية

سيدة تهاجم اجتماع ضباط العراق

والواقع أن هذه السيدة تقف بالمرصاد لأي توجه وطني يقوم به العراقيون وتحاول التشويش عليه، لصالح جهة ما، وقد تكرر منها هذا العمل الذي لا يمكن تفسيره إلا بأنه معاد للقضية العراقية.

جيشنا الوطني لم يلق السلاح

يتساءل كثيرون: هل تبخر جيشنا الوطني؟ أين أولئك الرجال الذين خاضوا أشرس المعارك دفاعاً عن الوطن؟ هل أصبحت مؤسستنا العسكرية العريقة في خبر كان؟