فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

قتلونيا!

كتالونيا هي الوجه اما القفى الذي يجسد الواقع فهو قتلونا وهي الفعل لغويا، اما الاسم فهو قتلونيا وهي القارة التي تشكلت خلال احداث القرون الثلاثة الاخيرة، دعونا نستكشف مجاهيلها:

الرسالة وصلت الى ايران وعملائها

مع ان هذا الذي حدث خطوة مهمة جدا كما ذكرنا، فان الأمر سوف يتوقف على الخطوات العربية التالية، وما سوف تتخذه الدول العربية من اجراءت عملية بالفعل في مواجهة ايران وعملائها.

في الرّدّ الصّريح على كذبة التّصحيح

مرّة أخرى، نجدنا مضطرّين لكشف التّلفيقات والافتراءات والعدوان الصرّيح على حقائق التّاريخ والجغرافيا، كما نجدنا مجبرين على تعرية الدسائس التي تستهدف استبلاه العرب والضحك عليهم عبر ضخ سيل لا يهدأ من الأكاذيب والهرطقات التي يطلق أصحابها العنان لمخيّلاتهم فيذهبوا بعيدا جدّا في غيّهم وهم المدفوعون من أكثر من جهة لتثبيت جملة من الادّعاءات وسعيا لخلق مزاج شعبيّ

الاخطبوط الصفوي بأذرع عربية وفارسية... الحشد النفطي ام الحشد الشعبي؟ قائمة منظمات الارهاب كما وصلتنا اسماؤها... رجاء التعرف عليها

بعد مسرحية الانتصار على داعش لم يعد المجال ممكنا لدفن كل اسرار المرحلة فالدواعش هم سليلي تنظيم القاعدة بامتياز، والمواعش هم سليلي تنظيمات ومليشيات فيلق بدر وحزب الله اللبناني بامتياز أكبر، وكلهم الابناء غير الشرعيين لفيلق القدس الصفوي الايراني.

العرب ومواجهة الإرهاب الإيراني

وبطبيعة الحال، السؤال المطروح هو: ماذا نتوقع من هذا الاجتماع العربي الطاريء؟.. ما الذي يجب ان يفعله وزراء الخارجية العرب بالضبط في مواجهة هذا التهديد الإرهابي الإيراني؟

زلزال أم تفجير نووي باطني الخطر النووي الايراني الجاثم على صدر العراق والمنطقة

يفتح حادث الزلزال الكبير الذي هز العراق وايران والشرق الاوسط مساء 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 مجالا كبيرا للقلق والخوف من تكراره سواء كان اهتزازا طبيعيا بباطن الارض او بسبب تفجير نووي باطني ايراني تم اجراءه في عمق الارض.

صناعة الجنس الحكومي الداعشي المعمم للطفولة والمرأة العراقية!؟

أن العنف المستعر حاليآ ضد المرأة العراقية نتيجة للأحداث الكارثية التي مر بها العراق خلال السنوات الخمسة عشر الماضية، وما نتج عنها من تعرضهن إلى مآسي نتيجة فقدان الأب والزوج والأخ، بسبب العمليات الارهابية والتفجيرات المفتعلة، والحرب الأهلية الطائفية التي ضربت العراق قبل حوالي عشرة سنوات وما زالت تداعياتها المأساوية ماثلة لغاية اليوم

العوائق الاقتصادية والسياسية تحول دون تحقيق أهداف الأمم المتحدة في التنمية المستدامة عام 2030

قال وزير التجارة العراقي في العهد الوطني، الدكتور محمد مهدي صالح، إن العوائق الاقتصادية والسياسية التي تعانيها كثير من الدول تحول دون تحقيق أهداف الأمم المتحدة في التنمية المستدامة المقررة مطلع عام 2030.

الصقـــر العــربـــي ينهـــض مـــن جــديـــد

اذهلني الموقف البطولي والاصرار الرائع ( للصقر ) ذلك الطير الجارح والذي وهبة الله القدرة على التكيف والتشبش في الحياة ... حيث يعيش الصقر (70) عاما ولكن ليضل الى هذا العمر يجب علية اتخاذ قرارا صعبا جدا ... يجدد مصيرة في الحياة . فماذا هو فاعل ياترى؟

رسالة موجهة الى خميس الخنجر صاحب قناة الفلوجه والى حميد عبدالله

ماكتبه بن خلدون في مقدمته في القرن الرابع عشر الميلادي وهو من ابرز علماء الاجتماع قال ((عندما تنهار الدول يكثر المنجمون والمتسولون والمنافقون والمدعون والكتبة والقوالون والمغنون النشاز والشعراء والنظامون والمتصعلكون وضاربوا المندل وقارعوا الطبول والمتفيقهون وقارؤ الكف والطالع والنازل والمتسيسون والمداحون والهجائون وعابروا السبيل والانتهازيون ...