أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 22/02/2018               المعلمون يتظاهرون في بغداد وتمكنوا اقتحام بوابة وزارة الماليه               تجميد ملف تحقيق يدين المالكي ومسؤولين كبار               الحلبوسي يعين احمد كريم والوزير يكلف حميد عويد               الدهلكي: بعض الكتل السياسية في البرلمان تعيق تمرير الموازنة               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/02/2018               جنايات الصرافة تصدر حكما بالسجن على نجل الهميم               البنتاغون تطالب بغداد باستعادة الدبابات الامريكية من قبضة الميليشيات المدعومة من ايران              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

بغداد..يوم سقوط قبة 'الخضراء'

تحولت الخضراء إلى صناديق سُود بأسرارها، وزاد تحصينها مِن غرور ساكنيها، فالحصانة بالحمايات والمدرعات تجلب لصاحبها شدة القوام وخيال العظمة، والعزلة عما يحيطه، فيصبح عقله مركباً من الأوهام.

مشروع سياسي وطني في العراق هو الحل

لا بد من طي صفحة المشروع الطائفي الذي تبنته الاحزاب الدينية والذي سبب الفساد الاداري والمالي الذي أدى عملياً إلى سقوط ثلث مساحة العراق في قبضة داعش.

اشكالية الدولة العميقة في العراق وثلاثية السلطة والمال والدين

ثمة سلوك جمعي يجمع أفراد السلطة العراقية ويجعل منهم طبقة خاصة تعرف كيف الدفاع عن مصالحها.

الفضائيون العراقيون كانوا هنا

منظومة متكاملة من الفاسدين تبدأ من مكتب القائد العام للقوات المسلحة وتمر بالضباط والآمرين وتصل إلى الجنود، مهمتها بسيطة: لا جيش يعتد به ولا جنود على الجبهة.

إعلام المحاصصة الطائفية الذي ضيّع العراقيين

تتنافس الاحزاب والشخصيات السياسية في اطلاق الفضائيات لا لإنتاج خطاب إعلامي جامع بل لتمزيق الواقع العراقي والوصول بالمواطن الى درجة من التيئيس واللاجدوى من كل شيء.

هل سيجرؤ العراقيون على التضحية بإبنائهم الفاسدين؟

ينبغي النظر إلى المالكي بإعتباره ظاهرة شريرة متكاملة يجب أن لا يُسمح لإحد بالقيام بتجزئتها.

متى ينادي الشعب العراقي بإسقاط البرلمان؟

علينا أن نصدق أن البرلمان العراقي هو أفسد مؤسسة في التاريخ منذ آدم. إن لم يتم مسحه من أبجدية العيش العراقي فإن الخراب سيستمر.

ما فاجأ ايران في اليمن

حققت 'عاصفة الحزم' جزءاً كبيراً من اهدافها. أظهرت قبل كلّ شيء أنّ العرب ما زالوا قوة في المنطقة وأنّهم قادرون على التصدّي للمشروع الإيراني الذي بات يشكل أكبر تحدّ لهم.

سَقَطَ القِنَاعُ عنِ المُهَرِّجِ ......قصيدة الى المتظاهرين الابطال في العراق

لملِـمْ شَــتَـاتَـكَ وأنـفُـخِ المِـزمَـارا وادخِــلْ قـطِــيـعَــكَ كُــلّـهُ إنـــذارا جَيِّـشْ عَلينَا ما تشَـاءُ مِنَ الجـيـو شِ ، ألَسْتَ أنتَ بعَـصرِكَ المُختارا

من دونها... الانتفاضة العراقية في خطر

لو توقفت مهزلة اصلاحات العبادي عند هذا الحد لهان الامر، ومنينا النفس بانتظار اصلاحات اخرى،لكن المصيبة تكمن بان العبادي لم يلجأ الى هذه الاصلاحات كمقدمة لانهاء معاناة الشعب العراقي، وانما لجأ اليها بسبب عجزه عن استخدام القوة العسكرية لانهاء الانتفاضة. ومرد هذا العجز يعود الى فقدان العبادي اي مبرر، او حتى ذريعة واهية لاستخدام القوة