مجلس شيوخ عشائر الانبار.... يوجه رسالة الى ....الشعب العراقي والامة العربية الاسلاميه               الرفيق عزة إبراهيم ثائر من ثوار تموز يقود المقاومة للتحرير               مونديال الدم العربي في البصرة               بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق               أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب               معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

رحيل قلم ما انثنى

ذهب الرجل إلى دار الحق لكن غصة كبيرة ظلت تقتات على أعصابه في أواخر سنيه، وتسلبه أية هناءة صغيرة في الحياة، تلك هي فقدان العراق سيادته وتحكم أراذل القوم الذين جمعهم الاحتلال من الزوايا المظلمة العفنة في العالم في مصير شعبه.

قبر من اجل العرب

هذا البحر الذي تنازعت الامم ابوته يبدو اليوم على حقيقته،، ليس ممرا مائيا يفصل قارتان قدرهما ان يتجاورا ويتعاونا ويتحاربا ايضا انه اليوم قبر للسوريين والعراقيين والعرب الاخرين الذين ضاقت بهم ارضهم،، ضاقت بهم امتهم واراضيها الشاسعة فالقوا بانفسهم

بغداد..يوم سقوط قبة 'الخضراء'

تحولت الخضراء إلى صناديق سُود بأسرارها، وزاد تحصينها مِن غرور ساكنيها، فالحصانة بالحمايات والمدرعات تجلب لصاحبها شدة القوام وخيال العظمة، والعزلة عما يحيطه، فيصبح عقله مركباً من الأوهام.

مشروع سياسي وطني في العراق هو الحل

لا بد من طي صفحة المشروع الطائفي الذي تبنته الاحزاب الدينية والذي سبب الفساد الاداري والمالي الذي أدى عملياً إلى سقوط ثلث مساحة العراق في قبضة داعش.

اشكالية الدولة العميقة في العراق وثلاثية السلطة والمال والدين

ثمة سلوك جمعي يجمع أفراد السلطة العراقية ويجعل منهم طبقة خاصة تعرف كيف الدفاع عن مصالحها.

الفضائيون العراقيون كانوا هنا

منظومة متكاملة من الفاسدين تبدأ من مكتب القائد العام للقوات المسلحة وتمر بالضباط والآمرين وتصل إلى الجنود، مهمتها بسيطة: لا جيش يعتد به ولا جنود على الجبهة.

إعلام المحاصصة الطائفية الذي ضيّع العراقيين

تتنافس الاحزاب والشخصيات السياسية في اطلاق الفضائيات لا لإنتاج خطاب إعلامي جامع بل لتمزيق الواقع العراقي والوصول بالمواطن الى درجة من التيئيس واللاجدوى من كل شيء.

هل سيجرؤ العراقيون على التضحية بإبنائهم الفاسدين؟

ينبغي النظر إلى المالكي بإعتباره ظاهرة شريرة متكاملة يجب أن لا يُسمح لإحد بالقيام بتجزئتها.

متى ينادي الشعب العراقي بإسقاط البرلمان؟

علينا أن نصدق أن البرلمان العراقي هو أفسد مؤسسة في التاريخ منذ آدم. إن لم يتم مسحه من أبجدية العيش العراقي فإن الخراب سيستمر.

ما فاجأ ايران في اليمن

حققت 'عاصفة الحزم' جزءاً كبيراً من اهدافها. أظهرت قبل كلّ شيء أنّ العرب ما زالوا قوة في المنطقة وأنّهم قادرون على التصدّي للمشروع الإيراني الذي بات يشكل أكبر تحدّ لهم.