هاسبل تحيط أعضاء مجلس النواب الأمريكي بجريمة قتل خاشقجي               أردوغان يعلن عن عملية عسكرية لتطهير شرقي الفرات من الإرهاب               الوطنية تخول عبد المهدي باختيار وزير الدفاع               الزوبعي:لن اتنازل عن دعوتي القضائية ضد الحلبوسي               مصدر:عبد المهدي سيسحب ترشيح الفياض للداخلية               البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

من أي طين جبل رجال البعث!!!

عندما تريد إن تكتب عن رجال البعث يقف القلم مذهولاٌ كيف يمكن وصف مأثر هذا النوع من الرجال الأفذاذ الذين يحملون في قلوبهم وفي ضمائرهم كل معاني تاريخ الأمة وارثها ومبادئها وقيمها ومثلها ومنظومة أخلاقها الربانية. رجال البعث مثل أولائك الأوائل رجال حزب الرسالة

تحذير إلى الشيعة العرب

إذا صحّ أن النظام الإيراني منع الأفغانيين، الذين دفع بهم إلى العراق عن طريق زرباطية، عنوة ومن دون تأشيرات دخول، من العودة إلى إيران، فإن ذلك يعني أن إبادة الشيعة العرب زادت وتيرتها، وأن محو هويتهم يسير بنحو حثيث، وأن وجودهم سيكون في خبر كان عما قريب، وهذا ما حذرت منه في وقت مبكر جداً عبر مقالات متلاحقة.

كم ايراني ادخل العراق ولماذا؟

تريثنا في التعليق على ادخال اعداد ضخمة من سكان اسرائيل الشرقية الى العراق ومعهم اعداد ضخمة من قوميات اخرى مؤخرا والسبب هو اننا اردنا تدقيق الموضوع كي نقدم صورة قريبة من الواقع لما حصل واسبابه ودوافعه النهائية. فما الذي توصلنا اليه؟

مُقابَلات رؤوساء دول في زمن الحروب راسِخَةٌ في الذاكِرَةِ

منذ فترة طويلة نَوَيَّت توثيق هذه الملاحظات لكني ترددت كثيراً خِشْيَّةً أن تُحْسَبْ علينا ويفسرها الأخرين تفسيراً خاطِئاً، لكن الأمانة التأريخية تملي علينا تدوين الحقائق بدون مبالغة وتزويغ وبمهنية وحيادية ووضعها أمام القارئ الكريم والله من وراء القصد.

الأصول التأريخية لتسمية بعض المدن العراقية

ماجاء ذكره في كتاب نهاية العالم والتفوق الحضاري عند الكهنة السومريين، وهذا الكتاب هو دراسة مقارنة تربط التآريخ القديم بالحديث المعاصر وتتناول مختلف الحضارات الفرعونية الفارسية الهندوسية السيخية الصينية، وهو كتاب كبير يتألف من 475 صفحة، ومن تأليف الدكتور أحمد جودة.

يوم الشهيد العراقي ........الشهداء أكرم منا جميعاً

في مثل هذا اليوم الأول من شهر كانون الأول من كل عام يتذكر العراقيون شهدائهم الأبطال من الجيش العراقي الباسل هؤلاء الذين روت دمائهم الطاهرة الزكية أرض الرسالات الخالدة وهم يسطرون أروع الملاحم البطولية في الفداء والتضحية والعنفوان للدفاع عن بلدهم ضد الأطماع الإيرانية الفارسية العنصرية التوسعية

سيدة تهاجم اجتماع ضباط العراق

والواقع أن هذه السيدة تقف بالمرصاد لأي توجه وطني يقوم به العراقيون وتحاول التشويش عليه، لصالح جهة ما، وقد تكرر منها هذا العمل الذي لا يمكن تفسيره إلا بأنه معاد للقضية العراقية.

جيشنا الوطني لم يلق السلاح

يتساءل كثيرون: هل تبخر جيشنا الوطني؟ أين أولئك الرجال الذين خاضوا أشرس المعارك دفاعاً عن الوطن؟ هل أصبحت مؤسستنا العسكرية العريقة في خبر كان؟

جمهورية الحشد الشعبي

انتقل الخط الاحمر من السيستاني إلى الحشد الشعبي، فلم يعد مسموحا بتوجيه أي نقد اليه، مهما كانت دواعي ذلك النقد.

اتقوا الله والعراق

أيها الطائفي، الذي تفح فرقة وخراباً ودماراً لوحدة الشعب، إذا كنت أنت أكثر عروبة فاخرج وحرر العراق، وإذا كنت أنت أصح نسباً إلى العراق منهم، فاخرج واهتف: (باسم الدين باكونا الحرامية)، أو (قشمرتنه المرجعية وانتخبنا السرسرية)، اخرج وتظاهر وطالب بحقوق الشعب.