أسهل وأرخص وأسرع طريقة لتنقية المياه               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 22/02/2018               المعلمون يتظاهرون في بغداد وتمكنوا اقتحام بوابة وزارة الماليه               تجميد ملف تحقيق يدين المالكي ومسؤولين كبار               الحلبوسي يعين احمد كريم والوزير يكلف حميد عويد               الدهلكي: بعض الكتل السياسية في البرلمان تعيق تمرير الموازنة               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/02/2018               جنايات الصرافة تصدر حكما بالسجن على نجل الهميم              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

الحرب لمن تخدم الان؟

الحرب بالصورة التي توحي بها الهجمات الاعلامية المتبادلة لن تقع لاسباب عديدة، ابرزها ان اطراف الهجمات اغلبهم لا يريد خوض حرب حقيقية وشاملة الان وليس من مصلحته ذلك، باستثناء طرفين احدهما مستعد للحرب ويستطيع خوضها لكنه متردد! والثاني لا يستطيع شنها لكنه مجبر عليها، كيف؟

ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها

في 21/11/2017 أطلَّت علينا وسائل الإعلام ببدعة شنيعة أشارت إلى مخطط حزب الدعوة، الذي يحكم العراق نيابة عن النظام الإيراني، مفاده أن الحزب المذكور سيمرِّر قانوناً يُدخل فيه تدريس مادة جديدة أطلق عليها اسم (جرائم البعث).

ماذا يعني تحفظ لبنان والعراق؟!

دولتان عربيتان فقط تحفظتا على القرار الذي صدر عن الاجتماع الطاريء الأخير لوزراء الخارجية العرب، والمخصص للتدخلات الايرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، هما لبنان والعراق.

قتلونيا!

كتالونيا هي الوجه اما القفى الذي يجسد الواقع فهو قتلونا وهي الفعل لغويا، اما الاسم فهو قتلونيا وهي القارة التي تشكلت خلال احداث القرون الثلاثة الاخيرة، دعونا نستكشف مجاهيلها:

الرسالة وصلت الى ايران وعملائها

مع ان هذا الذي حدث خطوة مهمة جدا كما ذكرنا، فان الأمر سوف يتوقف على الخطوات العربية التالية، وما سوف تتخذه الدول العربية من اجراءت عملية بالفعل في مواجهة ايران وعملائها.

في الرّدّ الصّريح على كذبة التّصحيح

مرّة أخرى، نجدنا مضطرّين لكشف التّلفيقات والافتراءات والعدوان الصرّيح على حقائق التّاريخ والجغرافيا، كما نجدنا مجبرين على تعرية الدسائس التي تستهدف استبلاه العرب والضحك عليهم عبر ضخ سيل لا يهدأ من الأكاذيب والهرطقات التي يطلق أصحابها العنان لمخيّلاتهم فيذهبوا بعيدا جدّا في غيّهم وهم المدفوعون من أكثر من جهة لتثبيت جملة من الادّعاءات وسعيا لخلق مزاج شعبيّ

الاخطبوط الصفوي بأذرع عربية وفارسية... الحشد النفطي ام الحشد الشعبي؟ قائمة منظمات الارهاب كما وصلتنا اسماؤها... رجاء التعرف عليها

بعد مسرحية الانتصار على داعش لم يعد المجال ممكنا لدفن كل اسرار المرحلة فالدواعش هم سليلي تنظيم القاعدة بامتياز، والمواعش هم سليلي تنظيمات ومليشيات فيلق بدر وحزب الله اللبناني بامتياز أكبر، وكلهم الابناء غير الشرعيين لفيلق القدس الصفوي الايراني.

العرب ومواجهة الإرهاب الإيراني

وبطبيعة الحال، السؤال المطروح هو: ماذا نتوقع من هذا الاجتماع العربي الطاريء؟.. ما الذي يجب ان يفعله وزراء الخارجية العرب بالضبط في مواجهة هذا التهديد الإرهابي الإيراني؟

زلزال أم تفجير نووي باطني الخطر النووي الايراني الجاثم على صدر العراق والمنطقة

يفتح حادث الزلزال الكبير الذي هز العراق وايران والشرق الاوسط مساء 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 مجالا كبيرا للقلق والخوف من تكراره سواء كان اهتزازا طبيعيا بباطن الارض او بسبب تفجير نووي باطني ايراني تم اجراءه في عمق الارض.

صناعة الجنس الحكومي الداعشي المعمم للطفولة والمرأة العراقية!؟

أن العنف المستعر حاليآ ضد المرأة العراقية نتيجة للأحداث الكارثية التي مر بها العراق خلال السنوات الخمسة عشر الماضية، وما نتج عنها من تعرضهن إلى مآسي نتيجة فقدان الأب والزوج والأخ، بسبب العمليات الارهابية والتفجيرات المفتعلة، والحرب الأهلية الطائفية التي ضربت العراق قبل حوالي عشرة سنوات وما زالت تداعياتها المأساوية ماثلة لغاية اليوم