التغيير:نسبة التزوير بانتخابات كردستان تجاوزت الـ66%               الفيفا يغير أحد بروتوكولاته بسبب حارس مصر!               لقاء مفاجئ بين نتنياهو والملك عبد الله في عمان               إنجلترا تخطف فوزا ثمينا أمام تونس بهدف "قاتل"               نشر منظومة حرب إلكترونية لحماية ملاعب المونديال               علماء يطورون ذكاء اصطناعيا "يرى" من خلال الجدران!               صحف أمريكية: كيم خدع ترامب في سنغافورة!               أمريكا تشترط على كوريا الشمالية تنفيذ 47 مطلبا لرفع العقوبات عنها!              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

الانتخابات العراقية القادمة وجريمة المشاركة فيها

يبدو ان معالم الخوف اصبحت واضحة في وجوه اركان عملية الاحتلال السياسية. فتسويق الانتخابات وخداع الناس في الاشتراك فيها وضمان الفوز بها، لم يعد سهلا ويسيرا كما كان الامر يجري في السابق. حيث بدأت تلوح في الافق توجهات ملحوظة لدى قطاعات واسعة من العراقيين بمقاطعة الانتخابات لعدم جدواها، الامر الذي قد يؤدي الى العودة لخيار الانتفاضة،

خامنئي ...في اعتراف مذل ... الانتفاضة مستمره مجاهدين خلق هم الذين اشعلوا شرارتها ويقودونها

بعد ان صرح جعفري بالقضاء على الانتفاضة وقال روحاني انها ستهدأ بعد يومين خاب فألأهم باستمراريتها وامتداها الى عموم مكونات الشعب الايراني والاكثر مفاجأة للملالي ان الشعب الايراني لم يعد يفرق في الملالي بين معتدل ومتشدد وبات يهتف باسقاط زمر النظام واقطابه جميعا، وبعد صمت مميت وطويل، ظهر خامنئي وفي اليوم الثالث عشر من الانتفاضة ليبدي خوفه وذعره من غضب المواطنين

دور صدام حسين في التصدي لسيطرة الغرب على النفط العربي

كان استعمال البترول على أساس تجاري قد بدأ في الولايات المتحدة الآمركيه منتصف القرن التاسع عشر، وخلال تلك الفترة أسفر البحث عن وجود ثلاثة مراكز ريئسية لإنتاجه هي: القوقاز، واندنوسيا، إضافة إلى آمريكا الشمالية، وقبل ان تنطوى صفحة ذلك القرن كانت الشواهد فى الشرق الأوسط وبالذات على شطآن الخليج مشجعة.

البعث لم يعرف المهادنة والمساومة

عندما يعلن البعثي عن بعثيته ويفتخر بإنتماءه اليها ويبدي استعداده للتضحية دونها، فعليه أن يعلم إنه أمام إلتزامات بعثية حاسمة فكرية وعقائدية وأخلاقية ونظامية وسلوكية قبل أن تكون صفات حزبية أو سياسية أو شخصية أو وجاهات اجتماعية أو غيرها، وعليه أن ينصهر في منظومة من القيم والتقاليد نشأ عليها الحزب وترسخت بالممارسات اليومية الشاقة والمعاناة القاسية،

فرية جديدة .... قيام احد المرشحين المدعو عامر عبدالمجيد السعدون باستغلال اسم حزب البغث للتاثير على الناخب العراقي

فرية جديدة .... قيام احد المرشحين المدعو عامر عبدالمجيد السعدون باستغلال اسم حزب البغث للتاثير على الناخب العراقي

في العراق دولة فاشلة وشعب مختطف

ستظل الدولة الفاشلة قائمة ما دام هناك شعب خطفت المؤسسة الدينية عقله.

الثورة الإيرانية مستمرة وانتصارها مؤكّد

خلال الأيام الماضية أكثر من 50 شهيد وأكثر من 4000 معتقل من قبل القوات الحكومية ويعتبرون في خطر حقيقي.وتهديدات القوى الثلاثية الحكومية ليس فقط لم تنجح في وقف تقدم الشعب بل زادته إصرارا. لأن الخضوع لمدة 4 عقود في سجن اسمه إيران ولم يبق لهم شيء ليخسرونه.

الشعب العراقي والعرب يريدون صدام حسين

شارك الرئيس صدام حسين أبناء شعبه العراقي في احتفالات السنة الجديدة 2018 وذلك من خلال ظهور صوره في الشوارع في أيدي عدد كبير من المواطنين المحتفلين بهذه المناسبة وهم يهتفون بالروح بالدم نفديك يا صدام وهي تغطي على أصوات الموسيقى والأغاني المنطلقة من كل مكان.

لماذا لاتريد امريكا اسقاط النظام الايراني؟

في يوم 4-1-2018 حسمت امريكا الغموض في موقفها من الانتفاضة الشعبية الايرانية حينما اكد الناطق الرسمي باسم وزراة الخارجية الامريكية بان (الادارة الامريكية لاتريد تغير النظام الايراني بل تريد تغيير سلوكه في المنطقة)، وهذا التصريح جاء ضربة مؤلمة لمن توقع بان ادارة ترامب تعمل جديا على اسقاط النظام الايراني، وهنا تبرز الملاحظة الجوهرية التالية:

مهمة البعث التاريخية والقدر المرسوم

لكل حزب أو حركة سياسية دور ومهمة، وإن الانسجام والتفاهم بين أعضاء الحزب أو الحركة على الأمور الكبيرة والصغيرة يعتبر شرط أساسي لأداء دوره ومهمته.