لا يحق للنائب أن يكون وزيرا ولا غفيرا ؟!               سائرون:أسماء المرشحين للحقائب الوزارية تتغير كل ساعتين               إسرائيل:مصنع إيراني لإنتاج الصواريخ البالستية في العراق               كفاية يا حكام العراق تقتلون الوطن. .. أما شبعتم .. حراماً….؟               انتقلت الى رحمة الله تعالى ...عقيلة الرفيق المناضل نوري زبار.. فجر اليوم الثلاثاء 23/10/2018               في بيان شامل للقيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي               عادل زوية وحكومة اللصوص والسراق والسرسرية               إعتقال نحو ٢٠ شخصًا في ديالى              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

نحن نعشق البعث

استطاع البعث أن يكون كيانا له عشاقه من العرب، وهم عشاق نوعيون يسعدهم أن يواجهوا المخاطر من أجل البعث الحبيب ومنها مخاطر الشهادة والتغييب خلف جدران السجون والمعتقلات والعيش بظروف الفاقة والفقر المدقع وإنعدام سبل العيش وطرائقه. وعشاق البعث يعرفون أن في الانصهار فيه سعادة لا تشبهها سعادة وفرص حياة لا تشبهها فرص.

نهائيات الجاز في باحات مقابرنا الجماعية

تتعمد امريكا اقامة حفلاتها الموسيقية في باحات مقابر ملايينا الذين قتلتهم بدم بارد ومازالت تقتلهم للتسلية!واليوم نرى امريكا وبريطانيا تقفان ضد معركة تحرير الحديدة في اليمن فتظهران التعاطف مع، والحرص على، حياة اهلها رغم انهما من دعم الحوثي المبعوث الدولي ناهيك عن سماحهما بدخول السلاح والمال لدعم الانقلاب الحوثي وتوسعه في محافظات اليمن

الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول ايران في العراق

أختلف العراقيين فيما بينهم حول ما يسمى بمليشيا الحشد الشعبي، فمنهم من يعتبر هذه المليشيا مكونٍ خارج عن القانون ومنهم من يعتبره منقذاً وامتداداً للمؤسسة الامنية والعسكرية العراقية التي انتهت تماماُ بعد احتلال العراق 2003 ةقرار المجرم بريمر بحلها. وللوقوف على جدلية الموضوع بخصوص هذا المكون علينا أن نقف عند حقيقة أصل هذا المكون الطارىْ.

اذا كنا جميعا اطباء!؛

تخيلوا لو اننا كلنا اطباء او كلنا مهندسون فماذا كان سيحصل لنا؟ البعض من المخلصين والحريصين على سلامة الموقف وهو يتعامل مع موقف الناس من الاحتلال الامريكي ووارثه الاحتلال الايراني يتخذ موقفا مناقضا لسياقات دوره التنويري ووعيه الاجتماعي، فنرى البعض يهاجم كل من لايتبنى الموقف الوطني الصحيح تجاه الاحتلال الامريكي ثم الايراني للعراق

عن الحكومة العراقية القادمة وخيبة من يراهن عليها

لاول مرة يتوصل فيها عموم العراقيين الى حقيقة الانتخابات، وما انطوت عليها من اكاذيب، وكيف جرى تمريرها طيلة سنين الاحتلال العجاف بطرق ملتوية ومخادعة، الامر الذي دعاهم الى العزوف عنها ورفض المشاركة فيها، لتقتصر على احزاب السلطة واتباعها ومريديها والمنتفعين منها. ولا يغير من هذه الحقيقة مشاركة فئات من المظلومين الذين يتعلقون بأي وسيلة كما يتعلق الغريق بقشة.

ما هذا المنام يا عرب!؟

من الحيرة والغرابة ان يستمر العرب في تقصيرهم وسلبيتهم تجاه العراق وشعبه الذي تعرض لعدوان وتدمير واحتلال رغم عدم تخلفه عن نجدة العرب في كل المعارك القومية، فمقابر شهداء العراق في سوريا والأردن ومصر وفلسطين شواهد في كل واقعة عربية، وعراق ما قبل الاحتلال، وحتى في ظل الحصار، كان سنداً لامته ويفيض خيراً على الجميع! فلماذا يتنكر الحكام العرب لهذه الحقيقة!؟

فلسطين والإختبار التاريخي للمحكمة الجنائية الدولية

قبل أسبوع، قدمت دولة فلسطين طلبا رسميا للمحكمة الجنائية الدولية تدعو فيه الى إحالة "إسرائيل" الى المحكمة لارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية. ومن المفترض ان تكون المحكمة قد بدأت الاثنين الماضي نظر الطلب الفلسطيني والتحقيق في الملف الذي تم تقديمه الى المحكمة.

المؤتمر الشعبي العربي... والتحدي الإستراتيجي الأكبر

أن أمام الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العربي فرصة تاريخية يجب أن لاتضيع، ومسؤولية كبيرة للنهوض بالعمل الشعبي العربي الى مستوى التحديات التي تواجه امتنا العربية المجيدة، ولتحقيق أهم هدف تم عقد المؤتمر من أجله، ألا وهو تحقيق (وحدة النضال العربي) في اطار إقامة جبهة شعبية كفاحية ثورية تقدمية مُقاوِمةْ تلك هي : ((جبهة القوى الشعبية العربية)).

أرقام تفصح عن العفن في هيكل الانتخابات وتداعياتها

دعونا نتفحص الأرقام المعلنة التي حازت عليها الوجوه الطائفية المقيتة من مقاعد، بعد التزوير الهائل في الداخل والخارج، وبعد التدخل الأمريكي والتدخل الإيراني.. فيما يعلن الشعب العراقي بأن هذه الوجوه فاشلة وفاسدة ومنحطة ومدمرة للبلاد والعباد منذ عام الاحتلال 2003 وحتى الآن

يندم العراقيون متأخرين

اياد فتيح الراوي كان قائدا عسكريا في لحظة عصيبة من تاريخ العراق. حوكم على جريمة هي بمثابة وسام على صدر كل عراقي.