واشنطن : نخوض حوارات مغلقة مع بغداد بشأن الفساد               خطة الحكومة تجاه التظاهرات .. التحصن بانتظار مرور العاصفة               مجلس شيوخ عشائر الانبار.... يوجه رسالة الى ....الشعب العراقي والامة العربية الاسلاميه               الرفيق عزة إبراهيم ثائر من ثوار تموز يقود المقاومة للتحرير               مونديال الدم العربي في البصرة               بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق               أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب               معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

اكتشاف علاج جديد لداء السكري من النوع الأول

اكتشفت مجموعة من العلماء الأمريكيين، أن لقاحات BCG قد تكون العلاج المطلوب لداء السكري من النوع الأول.

العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية

أثبت علماء مدينة بيرم الروسية من مركز البحوث الاتحادية للدراسات الوقائية الطبية أن الحليب المعبأ في أكياس أو زجاجات بلاستيكية يشكل خطرا على الصحة.

دراسة تكشف "أسرارا" طبية للعدس!

اكتشف علماء جامعة جيلف الكندية خصائص فريدة للعدس بأنواعه، تساعد في تحسين عمل الغدة الدرقية والقلب والأوعية الدموية.

علماء يحولون الدم إلى خلايا عصبية!

أعلن باحثون في كلية الطب بجامعة ستانفورد أن خلايا الدم البشرية يمكن تحويلها مباشرة إلى خلايا عصبية وظيفية.

5 طرق للحفاظ على الصحة في رمضان

يصوم المسلمون في جميع أنحاء العالم خلال شهر رمضان من بزوغ الفجر حتى غروب الشمس بدون طعام أو شراب.

لأول مرة.. العلماء يبتكرون تقنية قد تنقذ الملايين من العمى!

تمكن علماء من إنتاج قرنية بشرية باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد لأول مرة، وهو تطور يُعتقد أنه يمكن أن يساعد ملايين الأشخاص ممن يعانون من عمى القرنية في جميع أنحاء العالم.

جراحان يعتزمان زراعة أول رأس بشري حي في العالم

يعمل جراحان في الصين على تطوير تقنية لزراعة رأس بشري حي لأول مرة في العالم، بهدف مساعدة المرضى المصابين بالشلل على المشي مرة أخرى.

عوامل ترفع مستوى الكوليسترول في الدم

أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من الولايات المتحدة والسويد، أن الكوليسترول قادر على الظهور حتى في الدماغ، مسببا مرض ألزهايمر.

لأول مرة.. علماء روس أحيوا قلبا مجمدا

حقق علماء روس إنجازا غير مسبوق بعد إحيائهم قلب ضفدع مجمد في حرارة 196 درجة مئوية تحت الصفر، في عملية فريدة تعد الأولى في العالم.

التخلي عن تناول اللحوم يمنع ثلث الوفيات المبكرة

أعلن علماء جامعة هارفرد عن إمكانية منع ثلث الوفيات المبكرة التي تحدث في العالم، إذا تخلى البشر عن اللحوم التي يتناولونها.