الوطنية تخول عبد المهدي باختيار وزير الدفاع               الزوبعي:لن اتنازل عن دعوتي القضائية ضد الحلبوسي               مصدر:عبد المهدي سيسحب ترشيح الفياض للداخلية               البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

جراح يستخرج 122 مسمارا معدنيا من معدة مريض!

تمكن طبيب في مدينة أديس أبابا الإثيوبية، من استخراج زهاء 122 مسمارا وأدوات حادة أخرى، من معدة شاب أسعف إلى المستشفى على عجل، نتيجة التهامه كمية هائلة من المعادن.

جراحون يصححون العمود الفقري لجنينين قبل ولادتهما

تمكن جراحون بريطانيون من تقويم العمود الفقري المشوه لدى جنينين اثنين، وذلك قبل عدة أسابيع من الموعد المتوقع لولادتهما.

خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!

نشر خبراء التغذية قائمة بالأطعمة الضارة بالصحة ونصحوا المستهلكين بعدم شرائها لما فيها من مواد ضارة على صحة البشر.

مواد غذائية تخفض ضغط الدم

أوصى خبراء جمعية أمراض القلب والأوعية الدموية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم لتخفيض ضغط الدم.

أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري

وتمكن العلماء الذين يعملون ضمن المجموعة البحثية Data Mining International من التأكد من قدرة الشاي الأسود على تخفيض تطور النوع الثاني من مرض السكري، بعد أن حللوا ودرسوا بيانات عن سكان 50 بلدا، شملت نمط الحياة وعادات الأكل والإصابة بمرض السكري.

بذور الكتان تحمي من مرض مميت

وتفيد المجلة بأن العلماء اكتشفوا أن المركبات الموجودة في بذور بعض الحبوب والخضروات يمكنها القضاء على الخلايا السرطانية، و"تمنع" نمو خلايا جديدة وظهور أورام ثانية. ويدور الحديث عن الفيتواستروجينات (إستروجين نباتي)، وأهمها وفقا للعلماء، مركبات الليغنان.

مواد سمية في طلاء الأظافر ترتبط بالعقم والسرطان

وعلى الرغم من أن عددا من أشهر صانعي طلاء الأظافر في العالم قد أعلنوا عن تخليهم عن المكونات السامة الثلاثة "DnBP" و"toluene" و"formaldehyde"، منذ سنوات مضت، إلا أن طلاء الأظافر ما يزال يحتوي في كثير من الأحيان على مكونات مرتبطة بتسمم الدماغ وحتى تشوهات الأجنة، وفقا للدراسة التي أجرتها جامعة هارفارد.

ما هو تأثير القهوة على الرغبة الجنسية؟

باتت القهوة مشروبا منتشرا لا يمكن إنكار شعبيته، ويجب أن لا تزيد الجرعة المثلى منها لشخص واحد، استنادا إلى أبحاث العلماء، عن 3 إلى 4 أكواب في اليوم.

مواد غذائية شائعة للوقاية من السرطان

ينتشر مرض السرطان بشكل خطير، ولا يتوقف البحث عن أدوية ومستحضرات وطرق جديدة لعلاج هذا المرض القاتل في جميع أنحاء العالم، وللتغذية السليمة أهمية في الوقاية من هذا المرض.

دراسة تكشف علاقة نوع الطعام بخطر الإصابة بالسرطان!

وذكرت التقارير البحثية أن الغذاء الغني بالملح والسكر والدهون، أدى إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 11%، مقارنة بأولئك الذين يتناولون وجبات صحية، وفقا لدراسة شملت حوالي نصف مليون بالغ.