ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

استخدام غسول الفم يوميا يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

حذر أحد الخبراء البارزين في العالم من أن استخدام غسول الفم كل صباح يشكل خطرا على الصحة حيث يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

عقار جديد ينقذ الآلاف من النوبات القلبية ويخفض خطر الإصابة بالسرطان

يمكن إنقاذ الآلاف من الأرواح في المستقبل القريب بفضل دواء القلب الجديد الذي أشاد به الأطباء باعتباره أكبر انجاز منذ التوصل إلى عقار "ستاتين".

كيف تطيل القهوة العمر؟

أشار بحث جديد إلى أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميا يقلل بشكل كبير من فرص الموت المبكر. ووجدت الدراسة التي أجريت على 20 ألف شخص، أن الاستهلاك الكثيف للقهوة يقلل من خطر وفاة الشباب المبكرة بنسبة تصل إلى الثلثين.

"الكرش" تضعف قدرة الرجال الجنسية

من الطبيعي أن تكون زيادة كمية الشحوم في الجسم أمرا ضارا لصحة الإنسان، ولكن أنواع الدهون تتفاوت في احتمال تسببها بهذه الأضرار.

قشور بذور الأفوكادو تساهم في دحر أمراض السرطان والقلب

مركبات طبية عديدة داخل قشور الفاكهة تمنع نمو الأورام الخبيثة وتحد من تراكم الدهون داخل الشرايين، وتناولها بانتظام يساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي.

لعشاق الجبن: "العيون" السويسرية تطيل العمر!

يتناول معظمنا الجبن بمتعة كبيرة لا توصف تجعلنا نشعر بالذنب أحيانا، ولكن الأمر مختلف طالما أن الجبنة سويسرية الصنع.

طبيب آلي يتفوق على البشر في تشخيص ثلاثين مرضا

الطبيب الآلي يقدم قائمة فحوصات للمريض بالاعتماد على برنامج للذكاء الصناعي، واستخدامه بالخصوص في المناطق الفقيرة.

العلماء يطورون طريقة لترميم أنسجة القلب دون جراحة

توصلت دراسة حديثة إلى تطوير طريقة لترميم أنسجة القلب من دون جراحة، بحقن الأنسجة وإدخالها في قلب المريض بأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي.

عالم روسي يهزم "الشيخوخة" بحقنة من سيبيريا

على الرغم من أن "إكسير الحياة" ارتبط بالأساطير وبأحلام الخلود والشباب الأبدي، إلا أن عالما بيولوجيا روسيا فتح بابا لطاقة متجددة للشباب والصحة!

علماء روس.. الدم البديل أصبح حقيقة

تمكن فريق طبي روسي من حل لغز كبير شغل العلماء في مختلف أرجاء العالم منذ خمسينيات القرن الماضي وذلك في محاولة منهم لصناعة دم له نفس خواص دم الانسان