شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!               من أوراق المخابرات العراقية ( الحلقة الثانية ) مكر وخبث وكر الصالحية               صدمة البصرة بالرئاسات الثلاث               من أوراق المخابرات العراقية               منع مئات الإيرانيين من دخول العراق بسبب التأشيرات المزورة               مواد البطاقة التموينية لا تصلح للاستهلاك البشري في الشرقاط               إعتقال مهرب آثار بحوزته ٣٥ قطعة أثرية في الموصل               مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

علماء: زهاء نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي

كشفت نتائج دراسة علمية بريطانية أن ما يقارب من نصف المرضى المصابين بالسرطان يموتون بسبب الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

ابتكار دواء يقضي على السرطان تماما

أثبت علماء معهد سكريبس للبحوث العلمية في الولايات المتحدة فعالية لقاح جديد ضد أورام الميلانين عند اختباره على الفئران المخبرية.

أول عملية زراعة للشرايين التاجية بالمنظار في الأردن

أجرى أطباء في المستشفى التخصصي في عمان عملية زراعة لشرايين القلب التاجية بالمنظار، وصفتها صحيفة الغد الأردني" بأنها الأولى من نوعها على مستوى البلاد والمنطقة.

اكتشاف في الدماغ قد يخلص الملايين من آلام الأعصاب المزمنة

ويعد الألم العصبي أحد أصعب أنواع الألم المستمر في العلاج، لأن معظم مسكنات الألم لا تستهدف المستقبلات الصحيحة له، وبذلك تكون أخف لمسة مؤلمة للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة.

ليست للمدخنين فقط.. وصفة بسيطة تخلص رئتيك من السموم!

نشر موقع "Daily Health Post" طريقة تحضير مشروب صحي يخلص المقلعين عن عادة التدخين السيئة من سموم السجائر التي تسبب مجموعة من أخطر الأمراض القاتلة.

أنواع التسمم الغذائي وأعراضه

يتعرض الكثير من الناس للتسمم ولو مرة واحدة في حياتهم، نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية أو طفيلية، حيث لكل منها أعراض مميزة.

دراسة تحذر من خطر "أطباق" المطارات الأمنية!

وجدت دراسة حديثة أن أطباق البلاستيك المستخدمة في منصات أمن المطارات، تحوي فيروسات أكثر من المراحيض العامة.

فاكهة مثالية لحرق الدهون وتخفيض الوزن!

اكتشف باحثون من جامعة لافال الكندية فاكهة فريدة في غابات الأمازون المطيرة، تضاعف آلية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان وتحرق الدهون.

تشخيص السرطان من هواء الزفير

وتفيد مجلة Express بأن العلماء يختبرون طريقتهم في هذا المجال بمشاركة أربعة آلاف مريض، لتشخيص الإصابة بسرطان الرئة الذي لا يكتشفه الأطباء إلا في مراحله المتأخرة، الميئوس من شفائها.

كيف تعالج الصداع باستخدام مكعبات الثلج؟

يستخدم الجميع مكعبات الثلج الموجودة في كل ثلاجة منزلية لتبريد المشروبات، في حين أن هذه المكعبات مفيدة في حالات عديدة وحتى في علاج الصداع.