عناصر تقي من احتشاء عضلة القلب               لا تستثن الدهون من غذائك!               الرئيس الألماني يعترض على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة               مفوضية حقوق الانسان تحتج ضد الحكومة العراقية               دمشق تصعد في الغوطة لتأليب الحاضنة الشعبية على المعارضة               أم كلثوم في السينما الفرنسية تكسر الحواجز بين الشعوب               مفوضية الانتخابات تصادق على منح اجازة تاسيس لسبعة احزاب جديدة               مقاتلة "ميغ-35" الروسية تنهي اختباراتها (فيديو)              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

أفضل الطرق لعلاج الأرق

بعد أن أصبح الأرق إحدى أهم المشاكل النفسية التي يعاني منها الكثيرون في وقتنا الحالي، أكد علماء من السويد والولايات المتحدة أنهم توصلوا لطرق تساعد الناس على التخلص من تلك المشكلة.

علماء يحددون أسباب "الضوضاء العصبية" في الدماغ

أكد علماء من جامعة "لوبيك" الألمانية أنهم توصلوا لنتائج تبين الأسباب الحقيقية للتقلبات العشوائية لنشاط الدماغ أو ما يسمى بـ "الضوضاء العصبية".

علماء: تحميص الخبز والبطاطس قد يتسبب بالسرطان!

ينصح علماء التغذية بطهو الخبز وشرائح البطاطس حتى تكتسب اللون الذهبي الأصفر، لا اللون البني، لتقليص ما يدخل أجسامنا من الكيماويات المسببة للسرطان.

نجاح اختبارات جهاز "يلتف" حول القلب ويضخ الدم

ابتكر الباحثون جهازا جديدا يلتف حول القلب ويضخ الدم يمكن أن يساعد في شفاء أولئك الذين يعانون من قصور في القلب ويقلل خطر السكتة الدماغية.

كم من الماء على الإنسان أن يشرب يوميا

أبلغ باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية أنه اتضح لهم كم من الماء على بني آدم أن يشربوا يوميا. وأشار العلماء إلى أن وسائل إعلامية سبق أن روجت لنظريات تقول إن الإنسان عليه أن يشرب كل يوم ما لا يقل عن 2 لتر من الماء ما عدا السوائل الأخرى.

اكتشاف علاج قد يكون "إكسير الحياة"

توصل العلماء إلى اكتشاف جديد يمكن أن يكون عبارة عن "إكسير الحياة" لتجديد الخلايا والحفاظ على البشرة الناعمة والشباب.

مكوّن هام في نوتيلا قد يسبب السرطان والشركة تدافع

دافعت شركة فيريرو الإيطالية عن مكوّن تقاطعه حاليا 2 من شركات الأغذية في البلاد، وهو زيت النخيل المُستخدم في صناعة شوكولا نوتيلا الشهيرة.

دراسة: معدل ضغط الدم لدى الحوامل يحدد جنس المولود

ثمة العديد من الأساطير حول طرق تخمين جنس الجنين إلا أن العلماء توصلوا الآن إلى أفضل طريقة للتنبؤ بجنس الجنين.

فديو .....ما هو سر الشعور بالثمل بعد شرب الكحول؟

مهما كانت الطريقة التي تخطط بها لاستقبال السنة الجديدة، عليك أن تعلم أن كل أنواع المشروبات الكحولية تشترك في شيء واحد، وهو مركب الإيثانول المسبب للهلوسة.

"معجزة خارقة" تنقذ طفلا من الموت بعد غرقه 41 دقيقة

كشف الأطباء في فيينا أنهم تمكنوا من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 13 عاما كاد يموت غرقا بعد أن قضى 41 دقيقة كاملة في قاع بحيرة، بما وصفوه بـ"المعجزة الخارقة".