كل شيء ..... قرعة مونديال روسيا بحضور كوكبة من نجوم كرة القدم               ألمانيا تحبط هجوما إرهابيا خطط له طالبو لجوء سوريون               عشائر الانبار ترفض مكاتب سياسية لـ”الجبوري والكربولي” في المحافظة               البرلمان يستجوب 9 مسؤولين اولهم وزير الاتصالات               بلوحة من ألف قطعة قماش.. مسّنة تركية تسعى لدخول "غينتس"               152 ألف طفل سوري يعودون إلى مقاعد الدراسة في مناطق "درع الفرات"               الجبير: أمامهم خياران لا أكثر!               التربية تصدر تعليمات تحسين المعدل وتحدد آخر موعد لاستلام الطلبات              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

دراسة تنفي علاقة تناول اللحوم الحمراء بالأزمات القلبية

حصل العلماء مؤخرا على بيانات تتعارض مع توصيات بعض الخبراء باتباع نظام غذائي صحي يحد من استهلاك اللحوم الحمراء.

أول عملية زرع أوعية دموية مطبوعة تتم بنجاح!

أجرى علماء صينيون عملية زرع أوعية دموية "مطبوعة" بتقنية الأبعاد الثلاثية، ومصنوعة من خلايا جذعية، في أجسام القرود، الأمر الذي يعد ثورة في عالم الطب الجراحي واستنساخ الأعضاء.

فديو....لأول مرة في العالم .. إماراتية تضع مولودا من نسيج مبيضها المجمد منذ طفولتها

تمكنت امرأة إماراتية من ولادة طفل بمساعدة جراحين قاموا بزرع نسيج مبيض مجمد، أخذ منها حينما كانت طفلة، وخضعت لاحقا هي وزوجها لعملية تلقيح اصطناعي.

العلماء: يفضل الاحتفاظ بأسنان الأطفال اللبنية بعد سقوطها

قال علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا إنه يُفضل الاحتفاظ بأسنان الأطفال اللبنية بعد سقوطها والاعتناء بها، لأن الصغار قد يستفيدون منها مستقبلا.

الجوع يساعد على إعادة ترتيب عمل الدماغ

افترض العديد من العلماء أن الجوع أو الإقلال من الطعام مفيد لصحة الجسم ويساعد في تقوية جهاز المناعة، وقد أكدت البحوث الأخيرة صحة تلك الفرضية.

حفنة من المكسرات يوميا تقلل من خطر الموت

أكد فريق من العلماء التابعين للجامعة الملكية البريطانية أن تناول كميات قليلة من المكسرات كالجوز واللوز يوميا يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

ثورة علمية في مجال زراعة شبكية العين

تمكن العلماء في مركز الطب العلمي لدى وكالة الطب والبيولوجيا الفيدرالية من إنماء شبكية العين من الخلايا التي أعيدت برمجتها.

احذروا .. إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت!

حذر الأطباء من قيام كثيرين بنزع شعر الأنف أو نتفه أو حتى المبالغة في قصة لأن ذلك قد يسبب خطرا على الحياة ويؤدي إلى الموت أحيانا.

ثلاث لا ينصح بتناولها مع الأدوية

هناك الكثير من المواد الغذائية التي تؤثر على عملية استيعاب الجسم للدواء، وقد تؤدي إلى حدوث تفاعلات تزيد من الآثار الجانبية الخطيرة، و تجعل الوصفة الطبية غير فعالة.

احذروا تناول الخضار المحفوظة في أكياس بلاستيكية!

أكد علماء بريطانيون أن تناول الخس المبرد المحفوظ في أكياس بلاستيكية يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان. وخلال الأبحاث التي أجراها هؤلاء العلماء لاحظوا أن تخزين أوراق الخس في أكياس بلاستيكية، يزيد من تكاثر بكتيريا السالمونيلا Salmonella enterica على تلك الأوراق (بنسبة الضعف).