كل شيء ..... قرعة مونديال روسيا بحضور كوكبة من نجوم كرة القدم               ألمانيا تحبط هجوما إرهابيا خطط له طالبو لجوء سوريون               عشائر الانبار ترفض مكاتب سياسية لـ”الجبوري والكربولي” في المحافظة               البرلمان يستجوب 9 مسؤولين اولهم وزير الاتصالات               بلوحة من ألف قطعة قماش.. مسّنة تركية تسعى لدخول "غينتس"               152 ألف طفل سوري يعودون إلى مقاعد الدراسة في مناطق "درع الفرات"               الجبير: أمامهم خياران لا أكثر!               التربية تصدر تعليمات تحسين المعدل وتحدد آخر موعد لاستلام الطلبات              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

البكتيريا آكلة اللحم تقضي على أمريكي في 4 أيام!

يصاب أكثر من 80 ألف شخص كل عام ببكتيريا "Vibrio vulnificus"، وغالبا ما يعود السبب إلى تناول المحار النيئ أو غير المطبوخ جيدا وفقا لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها.

فديو....حدث بالفعل.. طفلة تخرج من رحم أمها وتعود قبل ولادتها مجددا

الطفلة التي ولدت مرتين مارغريت بويمر ذهبت إلى المستشفى من أجل زيارة روتينية في أسبوعها السادس عشر من حملها بطفلها الثالث

طبيب نرويجي: أطوال أصابع اليد تدل على ميول الإنسان

ذكر الطبيب النرويجي " كارل بينزكا" طريقة جديدة لتحديد ميول ومواهب الإنسان اعتمادا على نسبة الطول بين إصبعي "السبّابة" و"البنصر".

الخبراء يكشفون 8 طرق سهلة تقي من الإصابة بالسرطان

يفقد الكثيرون سنويا حياتهم جراء الإصابة بمرض السرطان بجميع أنواعه، ولكن تغيير نمط الحياة يمكن أن يوقف 40% من حالات الإصابة بالسرطان.

ما علاقة مزيلات العرق بسرطان الثدي؟

ما زالت الأبحاث مستمرة في مجال الكشف عن أسباب الإصابة بسرطان الثدي عند النساء في ظل ارتفاع معدلات الإصابة كون النساء أصبحن أقل نشاطا من الأجيال السابقة.

البديل الصحي لزيت الزيتون

وفقا لمقال نشر في مجلة European Journal of Clinical Nutrition، أظهرت الدراسات أن زيت الذرة الرخيص يسهم أفضل من زيت الزيتون في انخفاض مستوى الكولسترول في الدم.

أول مريض من البالغين يشفى من الإيدز

أعلن الأطباء البريطانيون في جامعتي أوكسفورد وكامبريج وكلية لندن الملكية عن أول شفاء لرجل مصاب بمرض الإيدز.

عقار جديد لمحاربة شيخوخة الشرايين

قالت مجلة Science Translational Medicine إن مجموعة من الباحثين من ألمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة كشفوا عن عقار جديد يمنع انسداد الشرايين.

الأرق والاكتئاب يؤديان إلى الزهايمر

اضطرابات النوم والاكتئاب المزمن يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر مع تقدم العمر، حتى لو لم يحمل الإنسان جينات وراثية لهذا المرض.

النحافة الزائدة سبب أساسي لسرطان الأمعاء

أثبتت دراسات أجرتها مجموعة من علماء الصحة، أن زيادة الأنسولين في الدم التي تؤدي إلى النحافة الزائدة، هي أحد المسببات الرئيسية لسرطان الأمعاء.