عناصر تقي من احتشاء عضلة القلب               لا تستثن الدهون من غذائك!               الرئيس الألماني يعترض على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة               مفوضية حقوق الانسان تحتج ضد الحكومة العراقية               دمشق تصعد في الغوطة لتأليب الحاضنة الشعبية على المعارضة               أم كلثوم في السينما الفرنسية تكسر الحواجز بين الشعوب               مفوضية الانتخابات تصادق على منح اجازة تاسيس لسبعة احزاب جديدة               مقاتلة "ميغ-35" الروسية تنهي اختباراتها (فيديو)              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

ما الذي يحدث للجسم بعد شرب "مغلي قشور الرمان"؟

لا تخلو قشور هذه الفاكهة اللذيذة من الفوائد الصحية، خاصة أن شرب عصير الرمان أو مغلي القشور يعمل على الوقاية من أي حساسية تجاه تأكسد الكولسترول الضار في الجسم، وتخفيض معدلات الحمض الشحمي في الدم والذي يعرف باسم "نيفا" وتعالج القشور أيضاً تصلب الشرايين وتخفض مستوى ضغط الدم.

ما حقيقة فوائد الحلبة لجسم الإنسان؟

قال العالم الإنجليزي كليبر "لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الحلبة"، فهي نبتة "لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهبا".

وصل إلى الولايات المتحدة.. اكتشاف بعوض حامل لفيروس زيكا

لرباط (CNN)— وصل البعوض الحامل لفيروس زيكا إلى الولايات المتحدة القارية (تضم 48 ولاية) بعد اكتشاف أوّل حالات من نوعها في شاطئ ميامي، وفق ما أعلنته اليوم مصلحة الزراعة وخدمات المستهلك بولاية فلوريدا.

فديو....شاهدوا الاختراع الذي صنعه هذا العبقري الياباني لمداواة نفسه من السرطان

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قدّم المخترع الياباني يوشيرو ناكاموتسو الجهاز الذي يدعي بأنه أطل عمره بعد إصابته بمرض السرطان، والذي قرّر صنعه بعد تلقيه خبر اقتراب موعد وفاته في نهاية العام الماضي.. والنتيجة؟

أحدث ما توصل إليه الطب في علاج السرطان!

ابتكر باحثون من مدرسة التكنولوجيا في مونتريال وجامعة مونتريال وجامعة ماكجيل في كندا جهازا متناهي الصغر "سايبورغ" قادرا على إيصال الدواء إلى أماكن الأورام السرطانية في جسم المريض.

زيكا يعبر إلى هونغ كونغ

شهدت هونغ كونغ، الخميس 25 أغسطس/آب، رفع حالة التأهب الصحي، تحسبا لانتشار حمى زيكا، بعد تأكيد السلطات رصد أول حالة إصابة بالفيروس داخل البلاد.

العلماء يطورون حبوب الإنسولين لتحل مكان الحقن

طور العلماء حبوب إنسولين من شأنها إنقاذ حياة الملايين ممن يعانون من مرض السكري حول العالم بدلا من الحقن اليومية.

عصير لعلاج السرطان في 42 يوما!

ينصح الطبيب النمساوي برويس رودولف الذي قضى معظم حياته في البحث عن أفضل أدوية طبيعية لعلاج السرطان، وتحقق حلمه مؤخرا باكتشافه لعصير يقضي على السرطان والأمراض المستعصية الأخرى.

لا أرق بعد اليوم..

وجدت مجموعة من العلماء الأتراك والأمريكيين واحدة من الطرق الممكنة لتجنب حالة الأرق وقلة النوم، وقد تم نشر هذه الدراسة في مجلة Social Personality and Psychological Science العلمية.

النشاط الجسدي يقلل من خطر الإصابة بخمسة أمراض

خلصت دراسة علمية نشرت نتائجها مؤخرا أن النشاط الجسدي اليومي مفيد للصحة ويساهم في تقليص خطر الإصابة بخمسة أمراض بنسبة 20%.