علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية               تيار الحكمة: تأجيل التصويت على أربع وزارات إلى العام المقبل              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

تأكيد فوائد اللوز للقلب والأوعية الدموية

قد يساعد وجود المكسرات في النظام الغذائي على زيادة نسبة الكولسترول "الجيد" (HDL) بالدم وتطوير وظيفته الخاصة بتطهير جسم الإنسان.

زرع رأس بشري..هل سنشهد هذه المعجزة نهاية العام الجاري؟

أعلن الجراح الإيطالي سيرجو كانافيرو أن أول عملية جراحية في العالم لزراعة رأس كامل ستجرى نهاية ديسمبر من العام الجاري في فترة أعياد الميلاد، مؤكدا أن حظوظ نجاحها مرتفعة للغاية.

احتضان القطط الصغيرة قد يميتك!

أثبتت دراسة حديثة أن احتضان القطط قد يؤدي إلى إصابة صاحب هذا الحيوان الأليف بعدوى تهدد حياته.

الشمام يقي من السرطان وأمراض القلب والشرايين

أكد عدد من العلماء في الولايات المتحدة أن تناول الشمام يقي من السرطان وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

اتقوا شر سرطان الجلد بأرخص التكاليف

دراسة أسترالية تجد ان المواظبة على مكملات فيتامين 'بي 3' يعزز إصلاح الحمض النووي ويقلل من الالتهابات الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

الأكواب النحاسية تسبب التسمم الغذائي

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من الأكواب النحاسية التي غالبا ما تستخدم لتقديم المشروبات، الكحولية خاصة، باعتبار أنها تسبب تسمما غذائيا.

أخيرا، علم العلاج الجيني بدأ يؤتي ثماره

أول دواءين لعلاج أمراض نادرة للغاية طرحا في أوروبا بمبيعات ضئيلة، وعلاجات تستخدم لمرة واحدة لأمراض مستعصية ستوفر الكثير من الأموال.

فضيحة البيض الملوث تجتاح أوروبا

اعترفت بلجيكا بأنها كانت على علم، منذ يونيو الماضي، بوجود شحنة بيض قادمة من هولندا قد تكون ملوثة بمبيد حشري.

الخضروات تنعش الخصوبة عند الرجال

الخضروات تؤدي إلى تخفيض الإجهاد والتوتر في الجسم وتساعد على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية لدى الرجال.

نظافة الفم قارب نجاتكن من السرطان

التهابات الأنسجة المحيطة بالأسنان ترتبط بانواع شائعة من المرض الخبيث، وتنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة والخيوط الطبية يمنعها.