فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الخبراء يكشفون 8 طرق سهلة تقي من الإصابة بالسرطان

يفقد الكثيرون سنويا حياتهم جراء الإصابة بمرض السرطان بجميع أنواعه، ولكن تغيير نمط الحياة يمكن أن يوقف 40% من حالات الإصابة بالسرطان.

ما علاقة مزيلات العرق بسرطان الثدي؟

ما زالت الأبحاث مستمرة في مجال الكشف عن أسباب الإصابة بسرطان الثدي عند النساء في ظل ارتفاع معدلات الإصابة كون النساء أصبحن أقل نشاطا من الأجيال السابقة.

البديل الصحي لزيت الزيتون

وفقا لمقال نشر في مجلة European Journal of Clinical Nutrition، أظهرت الدراسات أن زيت الذرة الرخيص يسهم أفضل من زيت الزيتون في انخفاض مستوى الكولسترول في الدم.

أول مريض من البالغين يشفى من الإيدز

أعلن الأطباء البريطانيون في جامعتي أوكسفورد وكامبريج وكلية لندن الملكية عن أول شفاء لرجل مصاب بمرض الإيدز.

عقار جديد لمحاربة شيخوخة الشرايين

قالت مجلة Science Translational Medicine إن مجموعة من الباحثين من ألمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة كشفوا عن عقار جديد يمنع انسداد الشرايين.

الأرق والاكتئاب يؤديان إلى الزهايمر

اضطرابات النوم والاكتئاب المزمن يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر مع تقدم العمر، حتى لو لم يحمل الإنسان جينات وراثية لهذا المرض.

النحافة الزائدة سبب أساسي لسرطان الأمعاء

أثبتت دراسات أجرتها مجموعة من علماء الصحة، أن زيادة الأنسولين في الدم التي تؤدي إلى النحافة الزائدة، هي أحد المسببات الرئيسية لسرطان الأمعاء.

جراح إيطالي يجري عملية زرع رأس لحيوان بنجاح

نشر جراح الأعصاب الإيطالي سيرجو كانافيرو مقطع فيديو يعرض فيه حيوانين (فأرة وكلب) بقيا على قيد الحياة بعد إجراء عملية زرع الرأس لكل منهما.

حشوة أسنان ذكية ستغير عالم طب الأسنان

عمل خبراء من جامعة الملكة ماري في لندن على صنع حشوة أسنان جديدة، تساعد على استعادة أنسجة الأسنان المتضررة من التسوس.

نصائح هامة لتجنب خطر الذبحة القلبية

قدمت طبيبة القلب "أمام مباكوين" نصائح يجب على الأشخاص اتباعها من أجل البقاء بصحة جيدة وتجنب النوبات القلبية وغيرها من أمراض الأوعية الدموية.