ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

العلماء يحذرون الحوامل من استخدام الصابون المضاد للبكتيريا

قالت دراسة جديدة إن الأطفال قد يصابون بزيادة الوزن إذا استخدمت أمهاتهم الصابون المضاد للبكتيريا خلال فترة الحمل.

فديو...."بالون المعدة" يثير المخاوف

حذر خبراء وأطباء أميركيون من استخدام بالون المعدة لخسارة الوزن بعد تقارير عن وفاة أشخاص بسببها. وأشارت تقارير طبية إلى وفاة هؤلاء في غضون 3 أيام من تطبيق هذه العملية، التي كانت توصف بأنها قليلة المخاطر.

تأكيد فوائد اللوز للقلب والأوعية الدموية

قد يساعد وجود المكسرات في النظام الغذائي على زيادة نسبة الكولسترول "الجيد" (HDL) بالدم وتطوير وظيفته الخاصة بتطهير جسم الإنسان.

زرع رأس بشري..هل سنشهد هذه المعجزة نهاية العام الجاري؟

أعلن الجراح الإيطالي سيرجو كانافيرو أن أول عملية جراحية في العالم لزراعة رأس كامل ستجرى نهاية ديسمبر من العام الجاري في فترة أعياد الميلاد، مؤكدا أن حظوظ نجاحها مرتفعة للغاية.

احتضان القطط الصغيرة قد يميتك!

أثبتت دراسة حديثة أن احتضان القطط قد يؤدي إلى إصابة صاحب هذا الحيوان الأليف بعدوى تهدد حياته.

الشمام يقي من السرطان وأمراض القلب والشرايين

أكد عدد من العلماء في الولايات المتحدة أن تناول الشمام يقي من السرطان وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

اتقوا شر سرطان الجلد بأرخص التكاليف

دراسة أسترالية تجد ان المواظبة على مكملات فيتامين 'بي 3' يعزز إصلاح الحمض النووي ويقلل من الالتهابات الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

الأكواب النحاسية تسبب التسمم الغذائي

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من الأكواب النحاسية التي غالبا ما تستخدم لتقديم المشروبات، الكحولية خاصة، باعتبار أنها تسبب تسمما غذائيا.

أخيرا، علم العلاج الجيني بدأ يؤتي ثماره

أول دواءين لعلاج أمراض نادرة للغاية طرحا في أوروبا بمبيعات ضئيلة، وعلاجات تستخدم لمرة واحدة لأمراض مستعصية ستوفر الكثير من الأموال.

فضيحة البيض الملوث تجتاح أوروبا

اعترفت بلجيكا بأنها كانت على علم، منذ يونيو الماضي، بوجود شحنة بيض قادمة من هولندا قد تكون ملوثة بمبيد حشري.