فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

موسكو تحظر مؤقتا استيراد المحاصيل الزراعية المصرية

أفادت وكالة "انترفاكس" الروسية، الجمعة 16 سبتمبر/أيلول، أن موسكو حظرت استيراد الفواكه والخضروات من مصر.

لماذا ينصح الأطباء النساء بتناول الحمص؟

قال اختصاصي الصحة العامة، الدكتور أوغوز أوزيارال، إن الحمص وهو جنس نباتي يتبع فصيلة البقوليات، يحتوي على مواد قادرة على تشكيل وقاية من سرطان الثدي، فضلًا عن احتوائه على مواد تفيد باستقرار تأثير هرمون الأستروجين، خاصة في فترة انقطاع الطمث، ما يجعله أكثر أهمية للنساء.

احذروا الاستحمام اليومي

غالبا ما نعتقد أن الاستحمام اليومي قد يقلل من الجراثيم العالقة على الجلد، لكن الأمر ليس بهذه المثالية.

خليط القرفة والموز قبل النوم بساعة يحقق مفاجأة

يلعب النوم دورا هاما في الحفاظ على صحة الجسم وفي حال حصولك على قسط كاف منه فإنه سيساعدك على حماية صحتك البدنية والعقلية.

تأثير الأسبرين على السرطان والذبحة القلبية

وجد الأطباء في جامعة ديوك في الولايات المتحدة ان الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون.

فديو....زراعة وجه لرجل إطفاء تصنع التاريخ في عالم الطب

بعد مرور عام على عملية زرع الوجه التاريخية التي خضع لها، لا يزال باتريك هارديسون يصنع التاريخ.

حظر الصابون المضاد للبكتيريا بالولايات المتحدة

حظر مكتب إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" بيع الصابون المضاد للبكتيريا ومواد الاستحمام الخاصة بالجسم، نظرا إلى أنها تحتوي على مكونات غير آمنة للاستخدام على المدى الطويل.

ما الذي يحدث للجسم بعد شرب "مغلي قشور الرمان"؟

لا تخلو قشور هذه الفاكهة اللذيذة من الفوائد الصحية، خاصة أن شرب عصير الرمان أو مغلي القشور يعمل على الوقاية من أي حساسية تجاه تأكسد الكولسترول الضار في الجسم، وتخفيض معدلات الحمض الشحمي في الدم والذي يعرف باسم "نيفا" وتعالج القشور أيضاً تصلب الشرايين وتخفض مستوى ضغط الدم.

ما حقيقة فوائد الحلبة لجسم الإنسان؟

قال العالم الإنجليزي كليبر "لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الحلبة"، فهي نبتة "لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهبا".

وصل إلى الولايات المتحدة.. اكتشاف بعوض حامل لفيروس زيكا

لرباط (CNN)— وصل البعوض الحامل لفيروس زيكا إلى الولايات المتحدة القارية (تضم 48 ولاية) بعد اكتشاف أوّل حالات من نوعها في شاطئ ميامي، وفق ما أعلنته اليوم مصلحة الزراعة وخدمات المستهلك بولاية فلوريدا.