ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

ابتكار أقراص تكبح زيادة الوزن

ابتكر العلماء أقراصا تمنع زيادة الوزن رغم تناول المواد الغذائية المختلفة. ابتكر هذه الأقراص علماء من اليابان يقولون ان كبح ما يسمى "جينات الدهون" يسمح للإنسان تناول ما يعجبه من المواد الغذائية من دون ان يزداد وزنه.

علماء: الحليب قد يسبب مرض باركنسون

اكتشف العلماء وجود مبيدات كيميائية في الحليب تزيد من احتمال الإصابة بمرض باركنسون (متلازمة باركنسون).

الشيب دليل صحة جيدة لا شيخوخة

اتضح للعلماء ان الشيب ليس دليلا على شيخوخة الجسم، بل هو على العكس دليل على الحالة الصحية الاعتيادية الجيدة للجسم.

للمرة الاولى بأوروبا.. عمليات قلب لأطفال دون جراحة

برمجية 'ايكو نافيغايتر' تعرض صورة القلب على الشاشة بتقنية الأبعاد الثلاثية، والاطباء يقومون من خلالها بتصحيح التشوهات القلبية.

القرنبيط الأخضر (بروكولي) مضاد للسرطان

اكتشف العلماء ان المواد الموجودة في نبات القنبيط الأخضر يمكن استخدامها في صنع مستحضرات طبية أكثر فعالية في علاج الأمراض السرطانية.

كمبوديا...الحكم على طبيب بسبب اصابة 270 شخصاً بالإيدز

حكمت محكمة كمبودية على طبيب تسبب في إصابة 270 شخصا بمرض نقص المناعة "الإيدز".

اكتشاف جين يمنع ترك التدخين

اكتشف علماء الصين ان لدى ثلث سكان أوروبا نوعاً من الجينات يمنعهم من ترك التدخين.

لا تبغ بلا سرطان حتى بغياب الدخان

دراسة اميركية تؤكد ان استهلاك النيكوتين عبر لصقات او بالشم أو الأكل أو الاذابة يعرض لمستويات من المكونات السامة قد تكون اعلى من نظيرتها في السجائر التقليدية.

علماء: التبرع بالدم بانتظام يطيل العمر

اعلن العلماء ان الذين يتبرعون بالدم بصورة دورية منتظمة يعيشون أطول من الذين يتبرعون به مرة واحدة أو مرتين في حياتهم.

ابتكار دواء جديد لعلاج سرطان الجلد

تمكن العلماء من ابتكار دواء يساعد في علاج سرطان الجلد الذي يصعب علاجه بالطب التقليدي. وقد بين اختبار الدواء الجديد SBI-756 الذي اجري على الفئران المخبرية، ان الورم السرطاني يختفي نهائيا أو يبطؤ نموه عند حقنها بهذا المستحضر، وهذا يعتبر خطوة مهمة على طريق علاج الأمراض السرطانية.