إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

العلماء يكتشفون دواء جديدا لـ"حياة أبدية"

حقق العلماء اكتشافا ثوريا يتمثل في "حبوب مضادة للشيخوخة" للتمتع بـ"حياة أبدية"، حيث بإمكانها تحديث الحمض النووي للإنسان دون أن تسبب أي ضرر بالصحة. ويمكن أن يساعد هذا الدواء على تجديد الحمض النووي التالف وحتى حماية رواد الفضاء على سطح المريخ من الإشعاع الشمسي.

قلب الإنسان يشم الروائح أيضا

نحن نعلم أن حاسة الشم إحدى وظائف الأنف الرئيسية، ولكن وجد الباحثون أن القلب أيضا قادر على شم الروائح.

أطباء أتراك يبتكرون طريقة تؤخر جراحة الركبة لسنوات

ابتكر فريق من الأطباء الأتراك، في جامعة حران بولاية شانلي أورفة (جنوب)، طريقة جديدة تؤخر إجراء عملية جراحية للركبة لسنوات عدة. هذه الطريقة المبتكرة تعتمد على حقن المصاب بمصلين في الغضروف المفصلي للركبة، يستعيد بعدها عافيته، ما يؤخر إجراء عملية جراحية لمدة 4 سنوات في المتوسط.

مواطنة تفقد يديها وقدمها نتيجة خطأ طبي في عملية لشفط الدهون بمجمع طبي في الرياض

فقدت مواطنة يديها وإحدى قدميها بعد خطأ طبي ارتكبه طبيب عربي في عملية أجرتها لشفط الدهون بمجمع طبي بالرياض. وأوضحت صحة الرياض أن والدة الفتاة قدمت شكوى ضد طبيب عربي، يعمل نائبًا في جراحة التجميل في مجمع متخصص بالرياض

إنفلونزا طيور جديد يقتل البشر ولا يميت الطير

كشف خبراء الصحة في الصين عن تعرض فيروس إنفلونزا الطيور لطفرة تقلل من خطره على الدواجن وتجعله قاتلا للإنسان، حيث لا تظهر لدى الدواجن المصابة به الأعراض التي تحذر البشر منه.

جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI

ذكرت صحيفة Milliyet أن امرأة تركية توفيت أثناء إخضاعها لجلسة تصوير طبي باستخدام جهاز الرنين المغناطيسي MRI.

أفضل الطرق لعلاج الأرق

بعد أن أصبح الأرق إحدى أهم المشاكل النفسية التي يعاني منها الكثيرون في وقتنا الحالي، أكد علماء من السويد والولايات المتحدة أنهم توصلوا لطرق تساعد الناس على التخلص من تلك المشكلة.

علماء يحددون أسباب "الضوضاء العصبية" في الدماغ

أكد علماء من جامعة "لوبيك" الألمانية أنهم توصلوا لنتائج تبين الأسباب الحقيقية للتقلبات العشوائية لنشاط الدماغ أو ما يسمى بـ "الضوضاء العصبية".

علماء: تحميص الخبز والبطاطس قد يتسبب بالسرطان!

ينصح علماء التغذية بطهو الخبز وشرائح البطاطس حتى تكتسب اللون الذهبي الأصفر، لا اللون البني، لتقليص ما يدخل أجسامنا من الكيماويات المسببة للسرطان.

نجاح اختبارات جهاز "يلتف" حول القلب ويضخ الدم

ابتكر الباحثون جهازا جديدا يلتف حول القلب ويضخ الدم يمكن أن يساعد في شفاء أولئك الذين يعانون من قصور في القلب ويقلل خطر السكتة الدماغية.