حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق               ميناء الحديدة منفذ حيوي لإمدادات السلاح الإيرانية للحوثيين               السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/04/2018               كيف خدعت الرادارات السورية اليوم؟               السعودية تدرس إرسال قوات إلى سوريا لقطع الطريق على إيران              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

اكتشاف علاج قد يكون "إكسير الحياة"

توصل العلماء إلى اكتشاف جديد يمكن أن يكون عبارة عن "إكسير الحياة" لتجديد الخلايا والحفاظ على البشرة الناعمة والشباب.

مكوّن هام في نوتيلا قد يسبب السرطان والشركة تدافع

دافعت شركة فيريرو الإيطالية عن مكوّن تقاطعه حاليا 2 من شركات الأغذية في البلاد، وهو زيت النخيل المُستخدم في صناعة شوكولا نوتيلا الشهيرة.

دراسة: معدل ضغط الدم لدى الحوامل يحدد جنس المولود

ثمة العديد من الأساطير حول طرق تخمين جنس الجنين إلا أن العلماء توصلوا الآن إلى أفضل طريقة للتنبؤ بجنس الجنين.

فديو .....ما هو سر الشعور بالثمل بعد شرب الكحول؟

مهما كانت الطريقة التي تخطط بها لاستقبال السنة الجديدة، عليك أن تعلم أن كل أنواع المشروبات الكحولية تشترك في شيء واحد، وهو مركب الإيثانول المسبب للهلوسة.

"معجزة خارقة" تنقذ طفلا من الموت بعد غرقه 41 دقيقة

كشف الأطباء في فيينا أنهم تمكنوا من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 13 عاما كاد يموت غرقا بعد أن قضى 41 دقيقة كاملة في قاع بحيرة، بما وصفوه بـ"المعجزة الخارقة".

دراسة تنفي علاقة تناول اللحوم الحمراء بالأزمات القلبية

حصل العلماء مؤخرا على بيانات تتعارض مع توصيات بعض الخبراء باتباع نظام غذائي صحي يحد من استهلاك اللحوم الحمراء.

أول عملية زرع أوعية دموية مطبوعة تتم بنجاح!

أجرى علماء صينيون عملية زرع أوعية دموية "مطبوعة" بتقنية الأبعاد الثلاثية، ومصنوعة من خلايا جذعية، في أجسام القرود، الأمر الذي يعد ثورة في عالم الطب الجراحي واستنساخ الأعضاء.

فديو....لأول مرة في العالم .. إماراتية تضع مولودا من نسيج مبيضها المجمد منذ طفولتها

تمكنت امرأة إماراتية من ولادة طفل بمساعدة جراحين قاموا بزرع نسيج مبيض مجمد، أخذ منها حينما كانت طفلة، وخضعت لاحقا هي وزوجها لعملية تلقيح اصطناعي.

العلماء: يفضل الاحتفاظ بأسنان الأطفال اللبنية بعد سقوطها

قال علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا إنه يُفضل الاحتفاظ بأسنان الأطفال اللبنية بعد سقوطها والاعتناء بها، لأن الصغار قد يستفيدون منها مستقبلا.

الجوع يساعد على إعادة ترتيب عمل الدماغ

افترض العديد من العلماء أن الجوع أو الإقلال من الطعام مفيد لصحة الجسم ويساعد في تقوية جهاز المناعة، وقد أكدت البحوث الأخيرة صحة تلك الفرضية.