فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

فديو....شاهدوا الاختراع الذي صنعه هذا العبقري الياباني لمداواة نفسه من السرطان

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قدّم المخترع الياباني يوشيرو ناكاموتسو الجهاز الذي يدعي بأنه أطل عمره بعد إصابته بمرض السرطان، والذي قرّر صنعه بعد تلقيه خبر اقتراب موعد وفاته في نهاية العام الماضي.. والنتيجة؟

أحدث ما توصل إليه الطب في علاج السرطان!

ابتكر باحثون من مدرسة التكنولوجيا في مونتريال وجامعة مونتريال وجامعة ماكجيل في كندا جهازا متناهي الصغر "سايبورغ" قادرا على إيصال الدواء إلى أماكن الأورام السرطانية في جسم المريض.

زيكا يعبر إلى هونغ كونغ

شهدت هونغ كونغ، الخميس 25 أغسطس/آب، رفع حالة التأهب الصحي، تحسبا لانتشار حمى زيكا، بعد تأكيد السلطات رصد أول حالة إصابة بالفيروس داخل البلاد.

العلماء يطورون حبوب الإنسولين لتحل مكان الحقن

طور العلماء حبوب إنسولين من شأنها إنقاذ حياة الملايين ممن يعانون من مرض السكري حول العالم بدلا من الحقن اليومية.

عصير لعلاج السرطان في 42 يوما!

ينصح الطبيب النمساوي برويس رودولف الذي قضى معظم حياته في البحث عن أفضل أدوية طبيعية لعلاج السرطان، وتحقق حلمه مؤخرا باكتشافه لعصير يقضي على السرطان والأمراض المستعصية الأخرى.

لا أرق بعد اليوم..

وجدت مجموعة من العلماء الأتراك والأمريكيين واحدة من الطرق الممكنة لتجنب حالة الأرق وقلة النوم، وقد تم نشر هذه الدراسة في مجلة Social Personality and Psychological Science العلمية.

النشاط الجسدي يقلل من خطر الإصابة بخمسة أمراض

خلصت دراسة علمية نشرت نتائجها مؤخرا أن النشاط الجسدي اليومي مفيد للصحة ويساهم في تقليص خطر الإصابة بخمسة أمراض بنسبة 20%.

عالمة أمريكية تقترح أفضل 6 طرق لإنقاص الوزن

تقترح تريسي مان المختصة الأمريكية في الحمية عدة طرق بسيطة وفعالة لتحقيق لياقة بدنية جيدة

الحشرة القاتلة في اليابان!

تُعرف الدبابير اليابانية العملاقة بكونها من أخطر الحشرات القاتلة في الطبيعة وتسبب موت عدد من الناس بعد فرزها السم الذي يهاجم الجهاز العصبي للفريسة.

جراثيم القوارير البلاستيكية أكثر منها في المراحيض!

حذرت دراسة حديثة من أن القوارير البلاستيكية التي نستخدمها يوميا في شرب الماء تحتوي على عدد كبير من الجراثيم قد يفوق عددها ذاك الموجود في المراحيض.