ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

دراسة: ربع الرجال يعانون من أعراض "الدورة الشهرية" !

تبين ان ربع الرجال يعانون من اعراض تشبه تلك التي تشعر بها النساء قبل وخلال ايام "الدورة الشهرية"، مثل التشنجات المؤلمة والعُصَابُ والشعور بالجوع واضطراب المزاج.

العلماء يبتكرون أقراص انسولين

تمكن العلماء لأول مرة من ابتكار أقراص لهرمون الانسولين الضروري لمرضى السكر.

علماء: مستحضر طبي جديد لعلاج مرض الزهايمر يبطئ الشيخوخة

اكتشف العلماء ان مستحضراً طبياً جديداً لعلاج مرض الزهايمر يساعد على إبطاء الشيخوخة أيضا.

قطرة دم تكشف الإصابة بالسرطان

ابتكرت مجموعة علماء دولية طريقة جديدة تسمح باكتشاف الأورام السرطانية بواسطة تحليل قطرة دم.

اللحم المشوي يسبب سرطان الكلى

بينت نتائج دراسة علمية ان الافراط في تناول اللحوم المشوية على نار مكشوفة يسبب الإصابة بسرطان الكلى. ويشير علماء جامعة هيوستن الأمريكية، الى ازدياد حالات الإصابة بهذا النوع من السرطان بين المفرطين في تناول اللحوم المشوية.

قنابل لعلاج الاورام السرطانيه

تمكن العلماء من تطوير "قنابل" دوائية مزودة بمفجر حساس للحرارة

منظمة الصحة العالمية تكشف النقاب عن أصح أمم العالم

قامت شركة "بلومبرغ" بإعداد تصنيف خاص بأكثر الأمم صحة في العالم ، وذلك بناءً على المعلومات الواردة من منظمة الأمم المتحدة والبنك العالمي ومنظمة الصحة العالمية.

دواء يشفي من الإنفلونزا في يوم واحد

ابتكر علماء اليابان دواء فريدا يمكنه علاج مرضى الإنفلونزا في يوم واحد فقط. يمنع الدواء الجديد على خلاف الأدوية المستخدمة في هذا المجال حاليا، انتشار العدوى ويقتل الفيروس. كما يمنع هذا الدواء أيضا وصول الأنزيمات إلى الفيروس وهي الأنزيمات اللازمة لتكاثره. وبفضل هذا يشفى المصاب خلال يوم واحد فقط.

وداعا للصلع

وجد علماء دواء جديدا يمكن من خلاله معالجة الصلع ليعيد نمو الشعر عند الإنسان في غضون 10 أيام. وأظهرت دراسة علمية أعدها باحثون من المركز الطبي في جامعة كولومبيا لصالح المجلة الإلكترونية العلمية "ساينس ادفانسيز"، أن فئران التجارب التي اختبر عليها الدواء إعادت حصولها على نمو الشعر في ثلاثة أسابيع.

كلوا الموز بقشرته... مختصون ينصحون بذلك

تلقى قشرة الموز في سطل النفايات عادة مع أن مختصين في الحمية من بريطانيا يعتقدون أن من الأفضل تناول الموز مع قشرته لأنها تفيد صحة الإنسان أيما أفادة.