إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الجوع يساعد على إعادة ترتيب عمل الدماغ

افترض العديد من العلماء أن الجوع أو الإقلال من الطعام مفيد لصحة الجسم ويساعد في تقوية جهاز المناعة، وقد أكدت البحوث الأخيرة صحة تلك الفرضية.

حفنة من المكسرات يوميا تقلل من خطر الموت

أكد فريق من العلماء التابعين للجامعة الملكية البريطانية أن تناول كميات قليلة من المكسرات كالجوز واللوز يوميا يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

ثورة علمية في مجال زراعة شبكية العين

تمكن العلماء في مركز الطب العلمي لدى وكالة الطب والبيولوجيا الفيدرالية من إنماء شبكية العين من الخلايا التي أعيدت برمجتها.

احذروا .. إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت!

حذر الأطباء من قيام كثيرين بنزع شعر الأنف أو نتفه أو حتى المبالغة في قصة لأن ذلك قد يسبب خطرا على الحياة ويؤدي إلى الموت أحيانا.

ثلاث لا ينصح بتناولها مع الأدوية

هناك الكثير من المواد الغذائية التي تؤثر على عملية استيعاب الجسم للدواء، وقد تؤدي إلى حدوث تفاعلات تزيد من الآثار الجانبية الخطيرة، و تجعل الوصفة الطبية غير فعالة.

احذروا تناول الخضار المحفوظة في أكياس بلاستيكية!

أكد علماء بريطانيون أن تناول الخس المبرد المحفوظ في أكياس بلاستيكية يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان. وخلال الأبحاث التي أجراها هؤلاء العلماء لاحظوا أن تخزين أوراق الخس في أكياس بلاستيكية، يزيد من تكاثر بكتيريا السالمونيلا Salmonella enterica على تلك الأوراق (بنسبة الضعف).

اكتشاف جزيئات كيميائية تقتل خلايا سرطانية

اكتشف علماء روس بالتعاون مع عاملين في شركة أمريكية اتحادا كيميائيا يضم الكبريت وهيدروكربونات وآزوت، يمكنه تدمير خلايا سرطانية بقيت منيعة على الطرق الأخرى من العلاج الكيميائي.

خلطة سحرية للتنحيف والقضاء على الكوليسترول!

نشرت إحدى المجلات الطبية مكونات خلطة طبيعية بسيطة تساعد على إنقاص الوزن وتحارب تراكم الكوليسترول في الجسم.

فديو.....الترددات الحرارية لعلاج تسارع ضربات القلب

يعتمد إجراء طبي جديد لعلاج تسارع ضربات القلب غير الطبيعي، على طريقة مطورة، تسمى الكي بالقسطرة القلبية، باستخدام الترددات الحرارية. وتسهم هذه التقنية في منع حدوث مرض الرجفان الأذيني.

طريقة جديدة لعلاج السرطان بالفيروسات

قال علماء بريطانيون إن فيروسا شائعا يسبب السعال ونزلات البرد في مرحلة الطفولة يمكن أن يساعد على تطوير علاجات مستقبلية لسرطان الكبد الأولي والالتهاب الكبدي "سي".