مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات               وزارة التربية تلغي نظام التطبيقي والأحيائي للمرحلة الإعدادية               تسرب جديد لغاز الكلور في البصرة               كوبتيش لأحزاب العراق:كفاكم تحويل وزارات بلدكم إلى مشاريع استثمارية               أكثر من ٨ ملايين طن من الأنقاض تغرق الموصل               حادث سير يتسبب بمصرع واصابة ١١ زائرا ايرانيا جنوب واسط               انخفاض مناسيب المياه يهدد الطاقة الكهربائية بذي قار               محاولة تهريب ٧٦ مولد كهرباء إلى سوريا              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

اختراع روسي جديد لعلاج السرطان

تمكن علماء من معهد نوفوسيبيرسك الروسي لعلوم الفيزياء من تطوير مسرع نترونات جديد قادر على القضاء على الأورام الخبيثة.

10 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة الكلى

وضع الباحثون قائمة أطعمة مفيدة لصحة الإنسان، وعلى وجه الخصوص تلك التي تساعد في الحفاظ على صحة الكلى. واحتل البطيخ المركز الأول في هذه القائمة، حيث أنه مدر جيد للبول، وينبغي إدراجه في النظام الغذائي للمصابين بأمراض الكلى.

دراسة: المشي 15 ألف خطوة يوميا يحد من الإصابة بأمراض القلب

غالبا ما يقترح الخبراء ضرورة المشي 10 آلاف خطوة يوميا، لتحسين الصحة العامة، ولكن تشير دراسة جديدة إلى الحاجة للمشي مسافة أكبر للحفاظ على صحة قلوبنا.

فديو.....العلماء ينجحون في تحويل ورق السبانخ إلى أنسجة قلبية نشطة

يبدو أن العلماء توصلوا إلى ابتكار ثوري بإيجادهم حلا لمشكلة إعادة تكوين شبكات الأوعية الدموية الصغيرة المتفرعة في الأنسجة البشرية.

تقدم مهم في إنتاج 'دم صناعي' بكميات غير محدودة

الدم الصناعي أعلى تكلفة من نظيره التقليدي والطبيعي، واستخدامه سيقتصر على حالات من اصحاب فصائل الدم النادرة.

احذروا تزيين قوالب الحلوى!

قام فريق عمل المختبر البيئي في الجامعة الأمريكية ببيروت بعمل دراسة حول قوالب الحلوى والمفرقعات النارية وآثارها على الصحة.

العلماء يكتشفون دواء جديدا لـ"حياة أبدية"

حقق العلماء اكتشافا ثوريا يتمثل في "حبوب مضادة للشيخوخة" للتمتع بـ"حياة أبدية"، حيث بإمكانها تحديث الحمض النووي للإنسان دون أن تسبب أي ضرر بالصحة. ويمكن أن يساعد هذا الدواء على تجديد الحمض النووي التالف وحتى حماية رواد الفضاء على سطح المريخ من الإشعاع الشمسي.

قلب الإنسان يشم الروائح أيضا

نحن نعلم أن حاسة الشم إحدى وظائف الأنف الرئيسية، ولكن وجد الباحثون أن القلب أيضا قادر على شم الروائح.

أطباء أتراك يبتكرون طريقة تؤخر جراحة الركبة لسنوات

ابتكر فريق من الأطباء الأتراك، في جامعة حران بولاية شانلي أورفة (جنوب)، طريقة جديدة تؤخر إجراء عملية جراحية للركبة لسنوات عدة. هذه الطريقة المبتكرة تعتمد على حقن المصاب بمصلين في الغضروف المفصلي للركبة، يستعيد بعدها عافيته، ما يؤخر إجراء عملية جراحية لمدة 4 سنوات في المتوسط.

مواطنة تفقد يديها وقدمها نتيجة خطأ طبي في عملية لشفط الدهون بمجمع طبي في الرياض

فقدت مواطنة يديها وإحدى قدميها بعد خطأ طبي ارتكبه طبيب عربي في عملية أجرتها لشفط الدهون بمجمع طبي بالرياض. وأوضحت صحة الرياض أن والدة الفتاة قدمت شكوى ضد طبيب عربي، يعمل نائبًا في جراحة التجميل في مجمع متخصص بالرياض