حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق               ميناء الحديدة منفذ حيوي لإمدادات السلاح الإيرانية للحوثيين               السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/04/2018               كيف خدعت الرادارات السورية اليوم؟               السعودية تدرس إرسال قوات إلى سوريا لقطع الطريق على إيران              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

البديل الصحي لزيت الزيتون

وفقا لمقال نشر في مجلة European Journal of Clinical Nutrition، أظهرت الدراسات أن زيت الذرة الرخيص يسهم أفضل من زيت الزيتون في انخفاض مستوى الكولسترول في الدم.

أول مريض من البالغين يشفى من الإيدز

أعلن الأطباء البريطانيون في جامعتي أوكسفورد وكامبريج وكلية لندن الملكية عن أول شفاء لرجل مصاب بمرض الإيدز.

عقار جديد لمحاربة شيخوخة الشرايين

قالت مجلة Science Translational Medicine إن مجموعة من الباحثين من ألمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة كشفوا عن عقار جديد يمنع انسداد الشرايين.

الأرق والاكتئاب يؤديان إلى الزهايمر

اضطرابات النوم والاكتئاب المزمن يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر مع تقدم العمر، حتى لو لم يحمل الإنسان جينات وراثية لهذا المرض.

النحافة الزائدة سبب أساسي لسرطان الأمعاء

أثبتت دراسات أجرتها مجموعة من علماء الصحة، أن زيادة الأنسولين في الدم التي تؤدي إلى النحافة الزائدة، هي أحد المسببات الرئيسية لسرطان الأمعاء.

جراح إيطالي يجري عملية زرع رأس لحيوان بنجاح

نشر جراح الأعصاب الإيطالي سيرجو كانافيرو مقطع فيديو يعرض فيه حيوانين (فأرة وكلب) بقيا على قيد الحياة بعد إجراء عملية زرع الرأس لكل منهما.

حشوة أسنان ذكية ستغير عالم طب الأسنان

عمل خبراء من جامعة الملكة ماري في لندن على صنع حشوة أسنان جديدة، تساعد على استعادة أنسجة الأسنان المتضررة من التسوس.

نصائح هامة لتجنب خطر الذبحة القلبية

قدمت طبيبة القلب "أمام مباكوين" نصائح يجب على الأشخاص اتباعها من أجل البقاء بصحة جيدة وتجنب النوبات القلبية وغيرها من أمراض الأوعية الدموية.

موسكو تحظر مؤقتا استيراد المحاصيل الزراعية المصرية

أفادت وكالة "انترفاكس" الروسية، الجمعة 16 سبتمبر/أيلول، أن موسكو حظرت استيراد الفواكه والخضروات من مصر.

لماذا ينصح الأطباء النساء بتناول الحمص؟

قال اختصاصي الصحة العامة، الدكتور أوغوز أوزيارال، إن الحمص وهو جنس نباتي يتبع فصيلة البقوليات، يحتوي على مواد قادرة على تشكيل وقاية من سرطان الثدي، فضلًا عن احتوائه على مواد تفيد باستقرار تأثير هرمون الأستروجين، خاصة في فترة انقطاع الطمث، ما يجعله أكثر أهمية للنساء.