الأسلوب الكويتي الناعم في تدمير العراق..ملف الأرشيف الكويتي ..القصة التي لاتنتهي!               الزاملي:149 مليار دولار قيمة عقود التسليح ذهبت النسبة الأكبر منها إلى جيوب الفاسدين               مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار               حل مبتكر ينقذ حياة الآلاف من "مرض مميت"!               مادة جديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد تغير لونها وفقا للإضاءة              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

ولفطر الـ"شامبنيون" فوائد أخرى!

أكد علماء من جامعة "ماساتشوستس" الأمريكية توصلهم لنتائج تبين أن فطر الـ"شامبنيون" يقي من سرطان الثدي.

العلماء: كل ما نعرفه عن ضرر الملح خاطئ!

لأكثر من 40 عاما، قيل لنا إن تناول الكثير من الملح يقتلنا، ويعد ضارا بالصحة كالتدخين أو عدم ممارسة الرياضة، كما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

دراسة: اللحوم الحمراء تقصر العمر والبيضاء تطيلها

أكدت دراسة جديدة على أن نسبة الموت بسبب الأمراض الخطيرة تزداد لدى الذين يستهلكون الكثير من لحم البقر والخنزير والضأن في نظامهم الغذائي.

ما هو السبب وراء ثلث الوفيات بين البشر في السنوات الأخيرة؟

توصل فريق دولي من الأطباء لنتائج تبين أهم أسباب الوفيات عند البشر في السنوات الأخيرة. وفي حديث نشرته مجلة American College of Cardiology قال الخبراء: "لقد أثبتت الدراسات التي أجريناها على مدار 15 عام الأخيرة أن أكثر من ثلث الوفيات عند البشر في تلك الفترة، كان سببها أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المرتبطة بالسمنة".

جراحة روسية عمرها 90 عاما أجرت 10 آلاف عملية وتواصل عملها

بعد 67 عاما في عالم الطب أجرت خلالها أكثر من 10 آلاف عملية جراحية، مازالت الروسية آلا ليفوشكينا تمارس عملها كطبيبة جراحة في عامها الـ89!.

علماء: الطماطم تكافح سرطان المعدة

أكد علماء إيطاليون أن تناول الطماطم باستمرار يقي الإنسان من الأورام الخبيثة وخصوصا سرطان المعدة.

العلماء يكشفون عن لقاح قد يقضي على مرض سرطان البروستات

طور العلماء لقاحا لسرطان البروستات، يقوم بتحفيز الجهاز المناعي لقتل الخلايا السرطانية.

العلماء يكشفون عن أسباب جديدة لارتفاع ضغط الدم

كد علماء تابعون لجامعة برمنغهام البريطانية أنهم توصلوا لنتائج جيدة حول أسباب ارتفاع ضغط الدم عند الإنسان.

"أسمن امرأة في العالم" في أبو ظبي لاستكمال علاجها

بعد رحلة شاقة من العلاج في الهند، نُقلت الفتاة المصرية المعروفة بأنها "أسمن امرأة في العالم" إلى أبوظبي لمواصلة عمليات العلاج، بعد أن فقدت أكثر من 300 كغ من وزنها.

جونسون آند جونسون تعوض سيدة بـ 110 ملايين دولار

ألزمت محكمة في ولاية ميزوري الأمريكية شركة جونسون آند جونسون بدفع 110 ملايين دولار لامرأة أمريكية ادعت أنها أصيبت بالسرطان بسبب مستحضرات الشركة.