ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

تسجيل اصابتين جديدتين بفايروس الكورونا في الأردن

تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس الكورونا في الاردن ليرتفع العدد الاجمالي للاصابات منذ ظهور اول اصابة بالمرض عام 2012 الى 16اصابة.

بعد النوبة القلبية.. ترك التدخين يحسن الصحة العقلية أيضا

أظهرت دراسة جديدة أدلة تفيد بأن ترك التدخين بعد الإصابة بنوبة قلبية يشكل دفعة قوية لتحسين الصحة العقلية، عدا عن الآثار الإيجابية المباشرة على الصحة العامة.

دراسة.. "إعادة برمجة" الخلايا السرطانية عكس عملية انتشار الورم الخبيث

تمكن فريق علماء من فلوريدا من عكس عملية انتشار الأورام السرطانية من خلال ما يسمى بـ "إعادة برمجة" الخلايا السرطانية.

دماء تتدفق في اول دماغ بشري ولد في مختبر

علماء أميركيون يستعملون خلايا جلدية لأشخاص بالغين في انتاج عقل شبه مكتمل التكوين، يشبه مخ جنين عمره 5 أسابيع.

طريقة ثورية لتخفيض الوزن دون جهد أو حمية

اكتشف علماء أمريكيون طريقة ثورية للتنحيف ( تخفيض الوزن) لا تقضي باتخاذ اية خطوات. وصار من الممكن تخفيض الوزن حتى أثناء النوم عن طريق تشغيل مفتاح جيني داخل الخلايا الدهنية.

باحثون: أمراض الكلى والدماغ مرتبطة ببعضها

أكد أطباء باحثون أن المشاكل المرضية التي تظهر في الكلى، تنعكس على الدورة الدموية في الدماغ. واستنتج الخبراء بعد فحص 2000 رجل وامرأة أن أمراض الكلى والدماغ مرتبطة فيما بينها. فمثلا أمراض الجهاز البولي تؤثر ليس فقط في تخفيض كمية الدم التي تصل الى الدماغ، بل وتزيد من احتمال الإصابة بالجلطة الدموية والسكتة القلبية.

إغلاق طوارئ "مستشفى الحرس" بالرياض بعد ارتفاع حالات "كورونا" إلى 46 حالة

أعلنت مديرة الطب الوقائي بمستشفى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض الدكتورة حنان بلخي، اليوم (الثلاثاء) عن إغلاق قسم الطوارئ بالمستشفى بشكل كامل.

ابتكار ملابس داخلية تقي الرجال من الـ"واي - فاي" وتحمي من العقم

ابتكر العلماء ملابس داخلية خاصة تقي الرجال من تأثيرات اشعاعات "واي – فاي" المضرة. ويقول العلماء البريطانيين الذي ابتكروا هذه الملابس الداخلية، ان أحد اسباب عقم الرجال هو تأثير الاشعاعات المختلفة ومن ضمنها اشعاعات واي- في جسم الإنسان.

العلماء يحيون فيروس قديم لأغراض طبية فقط

تمكن العلماء من إحياء فيروس قديم، استخدموه في العلاج الجيني لشبكية العين والكبد والأنسجة العضلية لدى فئران مخبرية.

اكتشاف انزيم طبيعي يساعد في ترك التدخين

اصبحت مكافحة التدخين من الأمور التي تسن بشأنها القوانين وتخصص لها مبالغ مالية وتتخذ الحكومات خطوات مهمة، هدفها اجبار المدخنين على ترك هذه العادة السيئة والمضرة.