ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الأطباء يبتكرون طريقة سهلة لتشخيص سرطان المعدة

توصل الأطباء الى ابتكار طريقة جديدة وبسيطة ورخيصة بواسطة اختبار التنفس، الذي يسمح بتشخيص سرطان المعدة في مراحله الأولية. أعلن أطباء من اسرائيل ولاتفيا عن ابتكارهم طريقة جديدة لتشخيص الاصابة بسرطان المعدة بواسطة اختبار التنفس الذي يساعد في اظهار اشارات كيميائية معينة في هواء الزفير تشير الى اصابة المعدة بالسرطان.

تكنولوجيات النانو تساعد في علاج تسوس الأسنان

قام الباحثون في جامعة روتشستر الأمريكية والأطباء في مدرسة طب الأسنان لدى جامعة بنسلفانيا بتشكيل جسيمات كروية صغيرة جدا من شأنها إيصال أدوية تكافح الجراثيم على سطح الأسنان

"متلازمة الرّقاد" كشف علمي في الأردن

تمكن طبيب وممرضة يعملان في الجيش الأردني من اكتشاف مرض جيني جديد على مستوى العالم، تمت تسميته "متلازمة الرّقاد" نسبة للاسم الثاني للطبيب.

العلماء يتوصلون الى طريقة لوقف الشيخوخة

أعلن علماء امريكيون عن امكانية التحكم بعملية الشيخوخة، باستخدام جزيئات وبروتينات خاصة. وقد سمح لهم هذا، الالتفاف على جينات "الشيخوخة"، وبذلك جعلوا جينات "الشباب" أكثر نشاطا. ويشير رئيس الفريق العلمي من جامعة هارفرد، ديفيد سينكلر، الى ان الفريق اكتشف للمرة الأولى بصورة مطلقة الجينات المسؤولة عن الشيخوخة والشباب.

الموجات الصوتية لفصل الخلايا السرطانية المتنقلة مع الدم

ابتكر العلماء وسيلة قادرة على فصل الخلايا السرطانية التي تنتقل مع الدم عن كريات الدم البيضاء، بواسطة الموجات الصوتية.

الأطباء ينتصرون على مرض نقص المناعة

تمكن أطباء امريكيون من منع تطور مرض نقص المناعة "الايدز" في جسم مريض بواسطة الأجسام المضادة.

دراسة عن اللحظات الأخيرة ما قبل الموت.. من الذي يقرر توقف الحياة؟

عُرف قديما أن القلب يلعب الدور الرئيسي في آخر لحظات ما قبل الموت، حيث يتوقف النبض وتدفق الدم، ويُغلق الجسم باقي أجهزته ببطء، إلا أن بحوثا جديدة تعطي هذا الدور الى الدماغ .

40 حالة في العالم فقط.. ولادة طفل بلا أنف

ولد الطفل "إيلي" يوم 4 مارس/آذار في ولاية ألاباما الأمريكية، بحالة نادرة للغاية تعرف باسم "انعدام الأنف الخلقي الكامل"، والتي تحدث بنسبة 1 إلى كل 179 مليون حالة ولادة.

أطباء روس ينوون معالجة السرطان بخلايا جذعية

صرحت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا بأن أسلوب معالجة الأمراض السرطانية بواسطة خلايا جذعية المطروح في روسيا سيدخل مرحلة التجارب الطبية السريرية بعد سنتين أو ثلاث سنوات.

ابتكار طريقة جديدة لتحسين مذاق وفوائد الشوكولاته

ابتكر الخبراء طريقة جديدة لمعالجة الكاكاو المستخدم في صنع الشوكولاته، بحيث يتحسن مذاقها وتصبح غنية بمضادات الأكسدة.