إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

جلسة أرجيلة واحدة تعادل 125 سيجارة

شيشة واحدة تؤدي الى استنشاق كميات كبيرة من المواد السامة، وتؤدي الى الاصابة بامراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية.

أعضاء للزرع في أجسام بني آدم تنمو في أرحام إناث الأغنام والخنازير

تنمو أعضاء بشرية مخصصة للزرع في مزارع موقعها في أجسام مواشي للمرة الأولى فتساعد على حل مشكلة النقص في الواهبين وتوسع رقعة علم الطب.

علماء: البكتريا على الهاتف أكثر مما في التواليت

كشف العلماء ان البكتريا التي تعيش على الهواتف الذكية أكثر مما في التواليت والمواد المنزلية التي تستخدم بكثرة.

لاصقة ذكية تحذر النساء في حالة تعرضهن للكثير من أشعة الشمس

أعلنت الشركة الفرنسية "لوريال" المتخصصة في مستحضرات التجميل عن تقنية قابلة للارتداء يمكنها تنبيه النساء في حالة تعرضهن للكثير من أشعة الشمس.

القطن يساعد على علاج الزهايمر

بدأت في الصين الاختبارات على الأسرة لمستحضر طبي لعلاج مرض الزهايمر. المستحضر الطبي الجديد يحتوي على مركبات الفلافونويد المستخلصة من بتلات شجيرات القطن.

تناول العسل الطبيعي يوميا يطيل العمر

عسل النحل الطبيعي ضروري لصحة الإنسان لأنه يساعد في تحسين عمل معظم أجهزة الجسم الداخلية، ويحسن تركيب الدم ومنظومة المناعة ويعتبر مصدرا مهما للطاقة ويمنع الشيخوخة المبكرة.

الصين.. ابتكار جهاز لتدمير الخلايا السرطانية

ابتكر العلماء جهازا قادرا على فتح ثقب في الخلية السرطانية ومن ثم تدميرها.

البطاطا قد تسبب مرض السكري

بينت نتائج دراسة جديدة أن البطاطا قد تسبب الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري. توصل الى هذه النتائج علماء من اليابان، حيث اكتشفوا ان البطاطا هي العدو الأساسي للذين يراعون حمية غذائية معينة وأخطر الخضروات. لذلك يحذر الأطباء من ان البطاطا تزيد من احتمال الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري

عدم كفاية فيتامين "د" يؤدي الى اضطرابات وتهيج الأمعاء

قد يسبب نقص فيتامين "د" في جسم الإنسان الى اضطرابات في الأمعاء وتهيجها.

اكتشاف هرمون في الكبد ينظم الرغبة في تناول الحلوى

اكتشف العلماء هرمونا يبدو أنه السبب وراء رغبة الكثيرين في تناول الحلويات دائما. يعتقد العلماء ان هرمون FGF21 الذي ينتجه كبد الإنسان مسؤول عن تنظيم رغبة الإنسان في تناول الحلويات. وحسب رأيهم، يؤثر في مركز التذوق في الدماغ.