فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

العلماء يكتشفون طريقة سهلة ورخيصة لتخفيض الوزن

اكتشف العلماء طريقة جديدة سهلة ورخيصة لتخفيض الوزن ابهرت العالم. الطريقة الجديدة اكتشفها علماء التغذية والحميات الغذائية في الولايات المتحدة، حيث يمكن بواسطتها التخلص من 11 كغم خلال 12 شهرا.

سم الدبابير يقتل الخلايا السرطانية

كشف علماء في جامعة البرازيل أن سم الدبابير من نوع "بوليبيا بوليستا"، التي تستوطن جنوب شرقي البلاد، قد يستخدم في علاج مرض السرطان، لأنه يستطيع قتل الخلايا المصابة، دون السليمة .

لقاح جديد واعد قد يعتمد عالمياً لعلاج الانفلونزا

أظهرت دراستان جديدتان نتائج واعدة تمهد الطريق للحصول على علاج عالمي للانفلونزا.

تسجيل اصابتين جديدتين بفايروس الكورونا في الأردن

تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس الكورونا في الاردن ليرتفع العدد الاجمالي للاصابات منذ ظهور اول اصابة بالمرض عام 2012 الى 16اصابة.

بعد النوبة القلبية.. ترك التدخين يحسن الصحة العقلية أيضا

أظهرت دراسة جديدة أدلة تفيد بأن ترك التدخين بعد الإصابة بنوبة قلبية يشكل دفعة قوية لتحسين الصحة العقلية، عدا عن الآثار الإيجابية المباشرة على الصحة العامة.

دراسة.. "إعادة برمجة" الخلايا السرطانية عكس عملية انتشار الورم الخبيث

تمكن فريق علماء من فلوريدا من عكس عملية انتشار الأورام السرطانية من خلال ما يسمى بـ "إعادة برمجة" الخلايا السرطانية.

دماء تتدفق في اول دماغ بشري ولد في مختبر

علماء أميركيون يستعملون خلايا جلدية لأشخاص بالغين في انتاج عقل شبه مكتمل التكوين، يشبه مخ جنين عمره 5 أسابيع.

طريقة ثورية لتخفيض الوزن دون جهد أو حمية

اكتشف علماء أمريكيون طريقة ثورية للتنحيف ( تخفيض الوزن) لا تقضي باتخاذ اية خطوات. وصار من الممكن تخفيض الوزن حتى أثناء النوم عن طريق تشغيل مفتاح جيني داخل الخلايا الدهنية.

باحثون: أمراض الكلى والدماغ مرتبطة ببعضها

أكد أطباء باحثون أن المشاكل المرضية التي تظهر في الكلى، تنعكس على الدورة الدموية في الدماغ. واستنتج الخبراء بعد فحص 2000 رجل وامرأة أن أمراض الكلى والدماغ مرتبطة فيما بينها. فمثلا أمراض الجهاز البولي تؤثر ليس فقط في تخفيض كمية الدم التي تصل الى الدماغ، بل وتزيد من احتمال الإصابة بالجلطة الدموية والسكتة القلبية.

إغلاق طوارئ "مستشفى الحرس" بالرياض بعد ارتفاع حالات "كورونا" إلى 46 حالة

أعلنت مديرة الطب الوقائي بمستشفى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض الدكتورة حنان بلخي، اليوم (الثلاثاء) عن إغلاق قسم الطوارئ بالمستشفى بشكل كامل.