فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

ابتكار ملابس داخلية تقي الرجال من الـ"واي - فاي" وتحمي من العقم

ابتكر العلماء ملابس داخلية خاصة تقي الرجال من تأثيرات اشعاعات "واي – فاي" المضرة. ويقول العلماء البريطانيين الذي ابتكروا هذه الملابس الداخلية، ان أحد اسباب عقم الرجال هو تأثير الاشعاعات المختلفة ومن ضمنها اشعاعات واي- في جسم الإنسان.

العلماء يحيون فيروس قديم لأغراض طبية فقط

تمكن العلماء من إحياء فيروس قديم، استخدموه في العلاج الجيني لشبكية العين والكبد والأنسجة العضلية لدى فئران مخبرية.

اكتشاف انزيم طبيعي يساعد في ترك التدخين

اصبحت مكافحة التدخين من الأمور التي تسن بشأنها القوانين وتخصص لها مبالغ مالية وتتخذ الحكومات خطوات مهمة، هدفها اجبار المدخنين على ترك هذه العادة السيئة والمضرة.

خمس مواد غذائية تسبب انبعاث رائحة كريهة من الجسم

تعتمد رائحة جسم الإنسان على المواد الغذائية التي يتناولها، وهذا يشمل رائحة التنفس والجسم بكامله. أدناه خمس مواد غذائية تسبب انبعاث روائح كريهة من الجسم:

انعم بحياة أطول بتناول الفلفل الحار

باريس - أظهرت دراسة صينية جديدة ان الاستهلاك المنتظم جدا للأطعمة التي تحوي الفلفل الحار قد يكون مرتبطا بأمد حياة أطول وخطر اقل للإصابة بالسرطان والأمراض الوعائية-التاجية والتنفسية.

جهاز نانو ياباني يساعد في مكافحة مرض السرطان

انطلقت المرحلة الأخيرة للاختبارات السريرية على جهاز نانو ياباني من شأنه المساعدة في مكافحة مرض السرطان.

اختبار بسيط للبول يكشف عن سرطان البنكرياس

توصل العلماء الى طريقة جديدة للكشف عن أخطر انواع السرطان في مراحله الأولى، مما سيساعد في انقاذ حياة الآلاف من البشر.

العلماء يحددون المادة التي تسبب عقم النساء

اكتشف العلماء ان فول الصويا، المادة الغذائية الأكثر رواجا في العالم، بإمكانها أن تسبب عقم النساء. اكتشف علماء جامعة هارفرد الأمريكية، ان إحدى المكونات الرئيسية لفول الصويا "جينيستين – Genistein" هي عبارة عن هرمون استروجين طبيعي ويمكنه عمل اضطراب في دورة الطمث ( الدورة الشهرية)، أي يؤدي الى خلل في نمو البويضة.

روسيا...اول عملية جراحية على دماغ امرأة حامل

أجرى جراحو معهد البحوث الباثولوجية للأوعية الدموية في سيبيريا بروسيا، عملية جراحية لاستئصال تمدد في الأوعية الدموية الدماغية لامرأة حامل. يعتبر هذا المرض " cerebral aneurysm – تمدد الأوعية الدموية" من الأمراض النادرة، حيث يظهر لدى أربعة اشخاص من بين كل 100 ألف شخص، ولدى الحوامل نادر جدا.

علماء: الهرمونات تدفع الناس للكذب

بينت نتائج دراسة علمية ان ارتفاع مستوى بعض الهرمونات في الجسم يدفع الناس الى الكذب. أجرى علماء في الغرب دراسة علمية اشترك فيها 117 متطوعا، بهدف تحديد العلاقة بين مستوى الهرمونات في الجسم والكذب.