حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق               ميناء الحديدة منفذ حيوي لإمدادات السلاح الإيرانية للحوثيين               السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/04/2018               كيف خدعت الرادارات السورية اليوم؟               السعودية تدرس إرسال قوات إلى سوريا لقطع الطريق على إيران              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

ابتكار دواء جديد لعلاج سرطان الجلد

تمكن العلماء من ابتكار دواء يساعد في علاج سرطان الجلد الذي يصعب علاجه بالطب التقليدي. وقد بين اختبار الدواء الجديد SBI-756 الذي اجري على الفئران المخبرية، ان الورم السرطاني يختفي نهائيا أو يبطؤ نموه عند حقنها بهذا المستحضر، وهذا يعتبر خطوة مهمة على طريق علاج الأمراض السرطانية.

دراسة: ربع الرجال يعانون من أعراض "الدورة الشهرية" !

تبين ان ربع الرجال يعانون من اعراض تشبه تلك التي تشعر بها النساء قبل وخلال ايام "الدورة الشهرية"، مثل التشنجات المؤلمة والعُصَابُ والشعور بالجوع واضطراب المزاج.

العلماء يبتكرون أقراص انسولين

تمكن العلماء لأول مرة من ابتكار أقراص لهرمون الانسولين الضروري لمرضى السكر.

علماء: مستحضر طبي جديد لعلاج مرض الزهايمر يبطئ الشيخوخة

اكتشف العلماء ان مستحضراً طبياً جديداً لعلاج مرض الزهايمر يساعد على إبطاء الشيخوخة أيضا.

قطرة دم تكشف الإصابة بالسرطان

ابتكرت مجموعة علماء دولية طريقة جديدة تسمح باكتشاف الأورام السرطانية بواسطة تحليل قطرة دم.

اللحم المشوي يسبب سرطان الكلى

بينت نتائج دراسة علمية ان الافراط في تناول اللحوم المشوية على نار مكشوفة يسبب الإصابة بسرطان الكلى. ويشير علماء جامعة هيوستن الأمريكية، الى ازدياد حالات الإصابة بهذا النوع من السرطان بين المفرطين في تناول اللحوم المشوية.

قنابل لعلاج الاورام السرطانيه

تمكن العلماء من تطوير "قنابل" دوائية مزودة بمفجر حساس للحرارة

منظمة الصحة العالمية تكشف النقاب عن أصح أمم العالم

قامت شركة "بلومبرغ" بإعداد تصنيف خاص بأكثر الأمم صحة في العالم ، وذلك بناءً على المعلومات الواردة من منظمة الأمم المتحدة والبنك العالمي ومنظمة الصحة العالمية.

دواء يشفي من الإنفلونزا في يوم واحد

ابتكر علماء اليابان دواء فريدا يمكنه علاج مرضى الإنفلونزا في يوم واحد فقط. يمنع الدواء الجديد على خلاف الأدوية المستخدمة في هذا المجال حاليا، انتشار العدوى ويقتل الفيروس. كما يمنع هذا الدواء أيضا وصول الأنزيمات إلى الفيروس وهي الأنزيمات اللازمة لتكاثره. وبفضل هذا يشفى المصاب خلال يوم واحد فقط.

وداعا للصلع

وجد علماء دواء جديدا يمكن من خلاله معالجة الصلع ليعيد نمو الشعر عند الإنسان في غضون 10 أيام. وأظهرت دراسة علمية أعدها باحثون من المركز الطبي في جامعة كولومبيا لصالح المجلة الإلكترونية العلمية "ساينس ادفانسيز"، أن فئران التجارب التي اختبر عليها الدواء إعادت حصولها على نمو الشعر في ثلاثة أسابيع.