ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

اتفاق بين منظمتين عالميتين بشأن مكافحة "إيبولا"

أعلنت منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي "World Food Programme -WFP" عن بذل جهود مشتركة في مكافحة حمى "إيبولا" المنتشرة في بلدان غرب أفريقيا.

هل تكافح الفياجرا بالفعل السرطان والزهايمر ؟

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن عقار "الفياجرا" لديه خواص من شأنها مكافحة أمراض خطيرة مثل السرطان والزهايمر. وأظهرت الدراسة أن عقار "الفياجرا" المشتق من عقار "سليبريكس" يمكن لكلاهما تقليل نشاط البروتينات الوصية، التي تؤدي لاحقا لظهور الأورام السرطانية،

عشرة.... أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع

أطلقت مجموعة من خبراء التغذية اسم "الأطعمة الخارقة" على 10 أنواع من الأطعمة لما تحتويهِ من أنزيمات وخصائص تُساعد على تخفيض الوزن إلى جانب قيمتها الغذائية العالية. وهذه الأغذية تمنح شعورا بالشبع بفضل الالياف التي تتشبع بها، وهي كالآتي:

روسيا.. اختبار دواء لعلاج السرطان اساسه حليب الأم

تجري الاستعدادات في روسيا لإجراء الاختبارات السريرية لدواء اساسه حليب الأم لعلاج الأمراض السرطانية، والأمراض الناتجة عن لدغات القراد.

القهوة تفتك بالتصلب اللويحي المتعدد

الكافيين يقلص خطر الاصابة بمرض باركنسون والزهايمر وله مجموعة من الاثار الحميدة على الدماغ.

بكتريا قاتلة تستوطن العيادات والمستشفيات الأمريكية

حذر العلماء من خطورة مراجعة عيادات الأطباء، لكونها تحتوي على بكتريا قاتلة مقاومة لمواد التطهير.

الغرافين مادة لعلاج السرطان

اكتشف العلماء أن مادة الغرافين قادرة على تدمير الخلايا الجذعية السرطانية، ومنع تكاثرها وانتشارها، دون أن تمس الخلايا السليمة. اكتشف علماء جامعة مانشستر البريطانية، أن أوكسيد الغرافين قادر على تدمير الخلايا الجذعية السرطانية، ومنع تكاثرها وانتشارها،

عشب صيني يوقف خطر الايبولا

علماء يؤكدون إن عقارا مشتقا من أعشاب طبية صينية جاء بنتائج مبشرة في علاج المرض الفتاك ويساعد عمليا في محاصرة الفيروس داخل الخلايا.

دقائق من النشاط البدني تطيل عمر المسنين

اثبت العلماء ان بضعة دقائق من النشاط البدني يوميا يخفض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية .

علماء: الأرق يزيد من خطر الإصابة بالسكري

درس العلماء تأثير الأرق في الإنسان، وتبين انه إذا لم ينم الشخص بما فيه الكفاية خلال ثلاثة أيام فإن مستوى الأحماض الدهنية يرتفع في الدم، مما يضعف امكانية الجسم في تنظيم مستوى السكر.