إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

علماء: التبرع بالدم بانتظام يطيل العمر

اعلن العلماء ان الذين يتبرعون بالدم بصورة دورية منتظمة يعيشون أطول من الذين يتبرعون به مرة واحدة أو مرتين في حياتهم.

ابتكار دواء جديد لعلاج سرطان الجلد

تمكن العلماء من ابتكار دواء يساعد في علاج سرطان الجلد الذي يصعب علاجه بالطب التقليدي. وقد بين اختبار الدواء الجديد SBI-756 الذي اجري على الفئران المخبرية، ان الورم السرطاني يختفي نهائيا أو يبطؤ نموه عند حقنها بهذا المستحضر، وهذا يعتبر خطوة مهمة على طريق علاج الأمراض السرطانية.

دراسة: ربع الرجال يعانون من أعراض "الدورة الشهرية" !

تبين ان ربع الرجال يعانون من اعراض تشبه تلك التي تشعر بها النساء قبل وخلال ايام "الدورة الشهرية"، مثل التشنجات المؤلمة والعُصَابُ والشعور بالجوع واضطراب المزاج.

العلماء يبتكرون أقراص انسولين

تمكن العلماء لأول مرة من ابتكار أقراص لهرمون الانسولين الضروري لمرضى السكر.

علماء: مستحضر طبي جديد لعلاج مرض الزهايمر يبطئ الشيخوخة

اكتشف العلماء ان مستحضراً طبياً جديداً لعلاج مرض الزهايمر يساعد على إبطاء الشيخوخة أيضا.

قطرة دم تكشف الإصابة بالسرطان

ابتكرت مجموعة علماء دولية طريقة جديدة تسمح باكتشاف الأورام السرطانية بواسطة تحليل قطرة دم.

اللحم المشوي يسبب سرطان الكلى

بينت نتائج دراسة علمية ان الافراط في تناول اللحوم المشوية على نار مكشوفة يسبب الإصابة بسرطان الكلى. ويشير علماء جامعة هيوستن الأمريكية، الى ازدياد حالات الإصابة بهذا النوع من السرطان بين المفرطين في تناول اللحوم المشوية.

قنابل لعلاج الاورام السرطانيه

تمكن العلماء من تطوير "قنابل" دوائية مزودة بمفجر حساس للحرارة

منظمة الصحة العالمية تكشف النقاب عن أصح أمم العالم

قامت شركة "بلومبرغ" بإعداد تصنيف خاص بأكثر الأمم صحة في العالم ، وذلك بناءً على المعلومات الواردة من منظمة الأمم المتحدة والبنك العالمي ومنظمة الصحة العالمية.

دواء يشفي من الإنفلونزا في يوم واحد

ابتكر علماء اليابان دواء فريدا يمكنه علاج مرضى الإنفلونزا في يوم واحد فقط. يمنع الدواء الجديد على خلاف الأدوية المستخدمة في هذا المجال حاليا، انتشار العدوى ويقتل الفيروس. كما يمنع هذا الدواء أيضا وصول الأنزيمات إلى الفيروس وهي الأنزيمات اللازمة لتكاثره. وبفضل هذا يشفى المصاب خلال يوم واحد فقط.