عناصر تقي من احتشاء عضلة القلب               لا تستثن الدهون من غذائك!               الرئيس الألماني يعترض على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة               مفوضية حقوق الانسان تحتج ضد الحكومة العراقية               دمشق تصعد في الغوطة لتأليب الحاضنة الشعبية على المعارضة               أم كلثوم في السينما الفرنسية تكسر الحواجز بين الشعوب               مفوضية الانتخابات تصادق على منح اجازة تاسيس لسبعة احزاب جديدة               مقاتلة "ميغ-35" الروسية تنهي اختباراتها (فيديو)              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الموجات الصوتية لفصل الخلايا السرطانية المتنقلة مع الدم

ابتكر العلماء وسيلة قادرة على فصل الخلايا السرطانية التي تنتقل مع الدم عن كريات الدم البيضاء، بواسطة الموجات الصوتية.

الأطباء ينتصرون على مرض نقص المناعة

تمكن أطباء امريكيون من منع تطور مرض نقص المناعة "الايدز" في جسم مريض بواسطة الأجسام المضادة.

دراسة عن اللحظات الأخيرة ما قبل الموت.. من الذي يقرر توقف الحياة؟

عُرف قديما أن القلب يلعب الدور الرئيسي في آخر لحظات ما قبل الموت، حيث يتوقف النبض وتدفق الدم، ويُغلق الجسم باقي أجهزته ببطء، إلا أن بحوثا جديدة تعطي هذا الدور الى الدماغ .

40 حالة في العالم فقط.. ولادة طفل بلا أنف

ولد الطفل "إيلي" يوم 4 مارس/آذار في ولاية ألاباما الأمريكية، بحالة نادرة للغاية تعرف باسم "انعدام الأنف الخلقي الكامل"، والتي تحدث بنسبة 1 إلى كل 179 مليون حالة ولادة.

أطباء روس ينوون معالجة السرطان بخلايا جذعية

صرحت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا بأن أسلوب معالجة الأمراض السرطانية بواسطة خلايا جذعية المطروح في روسيا سيدخل مرحلة التجارب الطبية السريرية بعد سنتين أو ثلاث سنوات.

ابتكار طريقة جديدة لتحسين مذاق وفوائد الشوكولاته

ابتكر الخبراء طريقة جديدة لمعالجة الكاكاو المستخدم في صنع الشوكولاته، بحيث يتحسن مذاقها وتصبح غنية بمضادات الأكسدة.

جراحون بريطانيون ينجحون في زرع قلب ميت

أجرى جراحو مستشفى بابفورت في بريطانيا بنجاح، أول عملية زرع قلب ميت تبرع به شخص توقف قلبه ورئتيه ودماغه عن العمل في لحظة واحدة. وتكللت أول عملية زرع قلب ميت في العالم بالنجاح.

دراسة: حمض الفوليك يساعد في الوقاية من الجلطة الدماغية

من المعلوم أن أحد العوامل المسببة للجلطة الدماغية، هو ارتفاع ضغط الدم، حيث 8 من كل 10 جلطات دماغية سببها ارتفاع ضغط الدم. وقد بينت دراسة أجريت في الصين بمشاركة 20 ألف شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم، استمرت 4.5 سنوات أن حمض الفوليك يخفض احتمال حدوث الجلطة الدماغي

خمس عادات سيئة تقتل خلايا الدماغ

استنتج فريق علمي من جامعة هوكايدو اليابانية، من نتائج استطلاع للرأي، بشأن المحافظة على الصحة وتحسينها، والبحث عن العوامل التي تساعد في إطالة العمر، ان هناك خمس عادات سيئة يمكن ان تسبب ضررا في الدماغ.

العلماء يكتشفون علاقة مباشرة بين اشعة فحص الأسنان وسرطان الدماغ

اكتشف العلماء ان الأشخاص المصابين بسرطان الدماغ كانوا أكثر من الآخرين يراجعون أطباء الأسنان ويأخذون صورا شعاعية لأسنانهم.