ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

سم عنكبوت برازيلي بديلا لـ "فياغرا"

يقترح العلماء احلال سم عنكبوت برازيلي محل اقراص "الفياغرا" في علاج العجز الجنسي لدى الرجال.

طفلة تولد في هونغ كونغ وهي تحمل جنينين في أحشائها

ولدت طفلة في هونغ كونغ وهي تحمل في احشائها جنينين لأخويها، الأمر الذي يعتبر نادرا جدا حيث يساوي معدل حالات وقوع جنين داخل جنين آخر أثناء الولادة حالة واحدة لكل 500 ألف ولادة.

علماء: ثمار الكرز تساعد في حماية الجسم من مختلف الأمراض

اثبت العلماء ان ثمار الكرز قادرة على حماية جسم الإنسان من أمراض مختلفة. مؤكدين ان تناولها بانتظام يؤثر ايجابيا في صحة الإنسان.

أطباء: الحمض النووي يبين تاريخ الوفاة

يقول الأطباء، انه عندما يكون العمر البيولوجي للحمض النووي للانسان سابقا للعمر الحقيقي ، فإن ذلك يشير الى قرب وفاة الانسان. درس العلماء حالة 5 آلاف شخص من خلال متابعتهم للتغيرات الكيميائية الحاصلة في الحمض النووي ومقارنة عمر الإنسان الحقيقي بعمره البيولوجي، واستنتجوا ان عدم تطابقهما يشير الى سرعة الشيخوخة واحتمال الوفاة المبكرة

أطباء: الكآبة تسبب التهابات في الدماغ

بينت نتائج الفحوص التي أجراها الأطباء على مرضى يعانون من الكآبة، وجود التهابات في دماغهم. وحسب رأي الأطباء، ينشط خلال مرحلة الكآبة نوع خاص من الخلايا في الجهاز العصبي "الخلايا الدبقية الصغيرة - Microglial cells" التي تسبب هذه الالتهابات، كرد فعل للجسم على تضرر بنيته الخليوية. بهذا الشكل يتفاعل الدماغ مع الكآبة. ويؤكدون على أن هذه الالتهابات، بدورها تعقد الحالة النفسية للمريض.

صمام 'كورفالف' قارب نجاة مرضى القلب

تركيب صمام الشريان الاورطي دون جراحة أكثر أمنا وسلامة من جراحة القلب المفتوح.

أول بنكرياس اصطناعي في العالم لاغاثة مرضى السكري

طفل أسترالي مصاب بالسكري يحصل على أول بنكرياس اصطناعي في العالم، والجهاز الجديد يأتي بحجم وشكل الهاتف المحمول ليقوم بضخ الأنسولين.

إنماء أمعاء بشرية في جسم فأرة

تمكن العلماء من إنماء أمعاء بشرية تقوم بوظائفها المعتادة في جسم فأرة. فقد تمكن علماء الهندسة الحيوية في الولايات المتحدة من إنماء هذه الأمعاء باستخدام عينات من خلايا الأمعاء البشرية ووضعها في محلول انزيمي ومن ثم وضعوها على ركيزة من مادة البوليمير وبعد ذلك زرعوها في جسم فأرة، وبعد مضي بضعة اسابيع نما جزء صغير من أمعاء بشرية حقيقية.

اكتشاف حالات جديدة من انفلونزا الطيور في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية السبت 17 يناير/كانون الثاني تشخيص حالتين مصابتين بإنفلونزا الطيور داعية المواطنين إلى إجراء فحوصات أولية للتثبت من وجود المرض.

المواد المعدلة وراثيا ستجعل نصف مواليد الولايات المتحدة انطوائيين بحلول عام 2025

أعلن علماء من الولايات المتحدة، انه إذا استمر استخدام الأسمدة المحتوية على الغليفوسات، فإنه سيسبب بعد عشر سنوات ولادة أطفال يعاني نصفهم من مرض الانطواء على النفس. ويقول العلماء، انه إذا استمر الحال كما هو عليه اليوم في مجال استخدام الأسمدة المحتوية على مادة الغليفوسات " Glyphosate" فإنه بعد عشر سنوات سيعاني 50 بالمائة من المواليد الجدد من مرض الانطواء (التوحد). لأن تناول المواد الغذائية