إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

وداعا للصلع

وجد علماء دواء جديدا يمكن من خلاله معالجة الصلع ليعيد نمو الشعر عند الإنسان في غضون 10 أيام. وأظهرت دراسة علمية أعدها باحثون من المركز الطبي في جامعة كولومبيا لصالح المجلة الإلكترونية العلمية "ساينس ادفانسيز"، أن فئران التجارب التي اختبر عليها الدواء إعادت حصولها على نمو الشعر في ثلاثة أسابيع.

كلوا الموز بقشرته... مختصون ينصحون بذلك

تلقى قشرة الموز في سطل النفايات عادة مع أن مختصين في الحمية من بريطانيا يعتقدون أن من الأفضل تناول الموز مع قشرته لأنها تفيد صحة الإنسان أيما أفادة.

علماء: تجديد الاسنان عند البالغين ممكن نظريا

يرى العلماء ان من الممكن ان تنمو اسنان جديدة لدى الإنسان البالغ عوضا عن تلك التي فقدها. فقد جاء في مقال نشرته حول هذا الشأن مجلة PNAS أن مجموعة من العلماء الامريكيين درست آلية تجدد الاسنان لدى اسماك البُلْطيّ أو السيكليد Cichlidae التي تتكاثر في بحيرة ملاوي في جمهورية ملاوي

البطاطا والسمك يتصدران قائمة المواد الغذائية الخطرة

سبق أن حذر العلماء من أن العديد من المواد الغذائية التي يتناولها الإنسان بصورة منتظمة يمكن أن تشكل خطورة على حياته.

علماء يخترعون بروتين ملاريا قادر على القضاء على 90% من الأورام

توصل علماء من الدانمارك إلى اختراع بروتين ملاريا يقدر على القضاء على 90% من الأورام، ما دفع مختصين إلى الاعتقاد أن هذا الابتكار سيطرح أسلوبا جديدا في معالجة الأمراض السرطانية.

علماء يحصلون على خلايا الدماغ من خلايا الجلد

تمكن العلماء في المختبر من الحصول على خلايا دماغ بالتغيرات التي تحصل مع مرور الزمن من خلايا الجلد.

الافراط في تناول القهوة يسبب مشاكل في المثانة

بينت نتائج آخر دراسة علمية معمقة عن تأثير القهوة في جسم الإنسان ان الافراط في تناول القهوة يؤثر سلبيا في عمل المثانة.

أطباء أستراليون يعيدون تثبيت رأس طفل انفصل عن جسده جراء حادث سير

تمكن الأطباء في أستراليا من انقاذ طفل من الموت بإعادة تثبيت رأسه الذي انفصل عن جسده في حادث سير، من خلال اجراء عملية جراحية وصفت بـ"المعجزة".

وزيرة الصحة الروسية: نتائج تجربة مصل ضد "إيبولا" جيدة جدا

أعلنت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا أن المرحلة الأولى للتجارب السريرية على المصل الروسي ضد حمى إيبولا قد انتهت.

'دكتور دبي الآلي' للحالات الطارئة والحرجة

طبيب آلي يعمل بأنظمة ذكية تمكنه من تشخيص وعلاج الحالات الخطيرة، ودبي تدشن أول عيادة حكومية إلكترونية.