إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

العلماء يكتشفون سر بقاء رئة بعض المدخنين سليمة

اكتشف العلماء سر بقاء رئة بعض المدخنين سليمة رغم انهم يدخنون بشراهة ومنذ فترة طويلة.

وزارة الصحة: تسجيل 550 حالة إصابة بالكوليرا

اعترفت وزارة الصحة والبيئة الحالية ، اليوم الاربعاء، بتسجيل نحو 550 حالة مؤكدة مختبريا بوباء الكوليرا في عموم محافظات البلاد والمنتشر في اغلب محافظات العراق ، بسبب الاهمال الحكومي المتعمد لقطاع الخدمات.

جديد الطب في روسيا.. بضع قطرات من دم الأم تحدد جنس الجنين

شهدت المختبرات الروسية طفرة نوعية باستخدام طريقة جديدة لتحديد جنس الجنين وشكله والعيوب الوراثية إذا وجدت عن طريق أخذ بضع قطرات من دم الأم الحامل.

حيوانات منوية اصطناعية تبشر بحذف العقم من قاموس الطب

عن طريق عينات من نسيج خصية بشرية، علماء فرنسيون ينمون حيوانات منوية كاملة في قفزة علمية بارزة.

حملة برازيلية: "طفلك يأكل ما تأكلينه "

كثيرة هي الدراسات التي تحث على اهمية الرضاعة الطبيعية للأم لما لها من دور في تقوية مناعة الطفل وحمايته من كثير من الأمراض ناهيك عن تلقيه وجبة غذائية تضمن نموه بطريقة سليمة

خفض ضغط الدم دون المستوى الطبيعي يقيّد الأزمات القلبية

عقاقير خفض مستوى ضغط الدم الشرياني الانقباضي تؤدي الى تراجع اضطراب وظائف القلب والسكتة الدماغية ومخاطر الوفاة.

أطباء في إسبانيا يزرعون أضلاعا مطبوعة لشخص مصاب بالسرطان

أوردت وكالة نوفوستي أن أطباء من مستشفى تابع لجامعة سلامنكا طرحوا أضلاعا مطبوعة بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد وللمرة الأولى زرعوها لشخص مصاب بالسرطان.

إسبانيا تجري أول عملية لزرع قفص صدري "مطبوع"

أجريت في إسبانيا مؤخرًا أول عملية جراحية من نوعها، لاستبدال جزء من القفص الصدري لإنسان بآخر من التيتانيوم مصنوع وفقا لتقنية الطباعة المجسمة

الجراح الإيطالي كانافيرو اختار شريكه في عملية زرع الرأس

أعلن الجراح الإيطالي سيرجو كانافيرو اسم الجراح الثاني الذي سيساعده في عملية زرع رأس للمبرمج الروسي فاليري سبيريدونوف.

العلماء يكتشفون طريقة سهلة ورخيصة لتخفيض الوزن

اكتشف العلماء طريقة جديدة سهلة ورخيصة لتخفيض الوزن ابهرت العالم. الطريقة الجديدة اكتشفها علماء التغذية والحميات الغذائية في الولايات المتحدة، حيث يمكن بواسطتها التخلص من 11 كغم خلال 12 شهرا.