ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

ابتكار دواء للوقاية من مرض نقص المناعة

ابتكر فريق من العلماء الفرنسيين دواء جديدا للوقاية مرض نقص المناعة "الايدز" تصل فعاليته الى 90 بالمائة. فقد أعلن في فرنسا عن ابتكار دواء جديد يقلص احتمال الاصابة بمرض نقص المناعة "الايدز" بنسبة تصل الى 90 بالمائة. وينصح العلماء بتناول هذا الدواء في اثناء الجماع.

الفلفل الحار يصد سرطاني القولون والبروستات

مركّب 'الكابسيسين' في الفلفل الحار يساهم في الوقاية من الاورام الخبيثة، ويعالج التهاب المفاصل.

عمليات زراعة قلوب الموتى في اجسام المرضى تجرى في استراليا

تمكن الجراحون في مستشفى "القديس فنسينت" بسيدني الاسترالية مؤخرا من زراعة قلوب الموتى في أجسام 3 مرضى. وكان الجراحون حتى الآن يستعينون بقلب ما زال يدق رغم أن مخ الإنسان المانح قد مات. لكن الاساليب الجديدة مكنتهم من إنعاش قلب لم يعد يدق منذ نصف ساعة واستعادة حيويته، وذلك بواسطة جهاز كهربائي خاص.

العلماء يتمكنون من تحويل خلايا الجلد البشري إلى خلايا مُخيّه

بتعريض خلايا الجلد لمزيج خاص من جزيئات خلايا مبرمجة، تمكن العلماء من تحويلها إلى خلايا مُخيّه تتصرف مثل الخلايا الأصلية في المخ.

لصقة فريدة لتحليل العرق بدل الدم

تعتبر عملية أخذ عينات من الدم من الأمور غير المستحبة، إضافة الى ضرورة إرسالها الى المختبر وانتظار النتائج. الآن ابتكر العلماء لصقة فريدة تقوم بالعمل نفسه.

شابان فرنسيان يقترحان آلية جديدة للكشف عن آثار الخنزير في المواد الغذائية

طرح شابان فرنسيان أداة محمولة قادرة على الكشف عن وجود آثار للخنزير في الاطعمة والأدوية وفي مستحضرات التجميل، حتى يتجنبها مسلمو فرنسا الذين وصلت نسبتهم إلى 7% من سكان البلاد.

العلماء يتمكنون من تحويل خلايا الجلد البشري إلى خلايا مُخيّه

بتعريض خلايا الجلد لمزيج خاص من جزيئات خلايا مبرمجة، تمكن العلماء من تحويلها إلى خلايا مُخيّه تتصرف مثل الخلايا الأصلية في المخ.

لماذا يختار الدماغ أغذية غنية بالسعرات الحرارية؟

اتضح للعلماء ان السعرات الحرارية هي سبب انجذاب الانسان نحو الأغذية الغنية بها، وليس مذاقها.

طريقة جديدة لعلاج الأورام السرطانية

ابتكر علماء من روسيا وسلوفينيا طريقة جديدة لعلاج الأورام السرطانية، لا تجعل الجسم يقاوم العلاج او يدمن عليه .

إنماء الأمعاء البشرية من خلايا جذعية

تمكن العلماء من إنماء نسيج الأمعاء البشرية من خلايا جذعية محفزة، وبعد زرع هذا النسيج في كِلية فأرة تشكلت منه أمعاء بشرية تعمل بصورة طبيعية. يقول الدكتور ميخائيل هيلمرت المشرف على العملية من مركز مستشفى الأطفال في مدينة سينسيناتي الأمريكية: