أردوغان يعلن فوزه في الانتخابات               أردوغان : تركيا ستصبح ضمن أكبر 10 دول في العالم               اللجنة العليا تعلن رسميا فوز أردوغان في الانتخابات الرئاسية               من منزلها.. عجوز تركية تدلي بصوتها في صندوق انتخابي جوال               اكتشاف علاج جديد لداء السكري من النوع الأول               البدء بإعادة العد والفرز اليدوي في اربيل               إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

فديو...اربعون طبيب امريكي لمدة 11 ساعه.....نجاح عملية أول زراعة يدين في العالم

شارك 40 طبيبًا أميركيًا لمدة 11 ساعة في أول جراحة من نوعها لزرع يدين لطفل في الثامنة من عمره، فقدهما بينما كان في الثانية

روسيا.. ابتكار سوار "ذكي" يوقظ الوالدين عند ارتفاع درجة حرارة الطفل

بتكر علماء روسيا سوارا "ذكيا" يوقظ والدي الطفل إذا ارتفعت درجة حرارته ليلا.

اكتشاف طريقة جديدة لعلاج إعتام عدسة العين

يعالج إعتام عدسة العين في الوقت الحاضر عن طريق استئصال العدسة جراحيا أو بواسطة أشعة الليزر وتبديلها بعدسة اصطناعية. البحوث الأخيرة التي أجراها علماء من الصين والولايات المتحدة تعطي الأمل في أن تصبح هذه العمليات في خبر كان،

دواء جديد يعالج الكآبة خلال يوم واحد فقط

ابتكر العلماء دواء جديدا يمكنه علاج المصابين بالكآبة خلال يوم واحد فقط. أعلن علماء جامعة ميرلاند الأمريكية انهم ابتكروا دواء مضادا للكآبة يمكنه علاج المصابين بهذا المرض النفسي خلال 24 ساعة فقط.

الأطباء يحددون اعراض الأمراض السرطانية التي تستوجب مراجعة الطبيب

حدد الأطباء الأعراض السرطانية التي عند الشعور بها، يجب مراجعة الطبيب الأخصائي بشأنها. من المعروف ان على جسم الإنسان عدد كبير من الشامات (الخال) والوحمات " naevus" المحتوية على صبغة الميلانين. يمكن في بعض الأحيان ملاحظة حصول تغيرات في هذه الشامات، مثل النمو السريع وتغير لونها والنزف وغيرها. هذه الأعراض قد تكون ناتجة عن بداية سرطان الجلد. لذلك يجب مراجعة طبيب الأمراض الجلدية فورا.

إنماء "قلب" صغير جدا في المختبر

تمكن العلماء مؤخرا من إنماء "قلب" صغير جدا في المختبر من الخلايا الجذعية. تمكن علماء من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، من إنماء "قلب" صغير جدا من الخلايا الجذعية، يحاكي القلب الطبيعي من ناحية تقلص العضلات، أي انه ينبض.

طرق جديدة للوقاية من سرطان الدماغ

بينت نتائج دراسة علمية ان تناول الشاي والقهوة هو أفضل طريقة للوقاية من سرطان الدماغ. نشرت مجلة “American Journal of Clinical Nutrition” نتائج الدراسة التي اجراها علماء من أوروبا، المكرسة لمعرفة العلاقة بين الأمراض السرطانية والتغذية، حيث بينت نتائجها ان القهوة والشاي يخفضان احتمال الإصابة بسرطان الدماغ وكذلك مرض الزهايمر.

دراسة: المدخنون يتسببون في اصابة الذين حولهم بالجلطة الدماغية

بينت نتائج دراسة علمية ان التدخين السلبي يزيد من احتمال إصابة غير المدخن (الجالس بالقرب من المدخنين) بالجلطة الدماغية بنسبة تصل الى 30 بالمائة.

النوع الثاني من السكري يسبب انخفاض الوظائف الادراكية للإنسان

كشفت نتائج البحوث التي اجريت مؤخرا على اشخاص متوسط اعمارهم 66 سنة، انخفاض الوظائف الادراكية لدى المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري.

تسليم النموذج الأول من اللقاح الروسي ضد فيروس إيبولا للتسجيل

أعلنت رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية، "آنا بوبوفا" الخميس 9 يوليو، أن النموذج الأول من اللقاح الروسي ضد فيروس إيبولا قد سُلّم للمؤسسة المعنية للتسجيل، وأن البحوث لا تزال متواصلة