طهران تستدعي الحلبوسي لبحت تعزيز العلاقات بين العراق وإيران               دولة رئيس الوزراء .. أنت شريك في سرقة أموال الشعب العراقي               بلاسخارت:لن يستقر العراق تحت حكم حيتان الفساد والمليشيات               وسائل إعلام: واشنطن أمهلت أنقرة أسبوعين للتخلي عن صفقة "إس-400"               أنقرة ردا على مهلة واشنطن: صفقة "إس-400" قد تمت ولن نتراجع               كم أنت تافه ومأجور يا عبد الرحمن الراشد!!؛               حزب ألبَعْثْ أَلْعَرَبِي أَلْإِشْتِراكِي هو سفينة أَلْنَجَاة لِلْأُمَة أَلْعَرَبِيَة وَ دَرْعِهِ أَلْحَصِينْ ضد كُلْ أَلْمُؤامَراَتْ ألتي تحاك لها               مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

البطاطا قد تسبب مرض السكري

بينت نتائج دراسة جديدة أن البطاطا قد تسبب الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري. توصل الى هذه النتائج علماء من اليابان، حيث اكتشفوا ان البطاطا هي العدو الأساسي للذين يراعون حمية غذائية معينة وأخطر الخضروات. لذلك يحذر الأطباء من ان البطاطا تزيد من احتمال الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري

عدم كفاية فيتامين "د" يؤدي الى اضطرابات وتهيج الأمعاء

قد يسبب نقص فيتامين "د" في جسم الإنسان الى اضطرابات في الأمعاء وتهيجها.

اكتشاف هرمون في الكبد ينظم الرغبة في تناول الحلوى

اكتشف العلماء هرمونا يبدو أنه السبب وراء رغبة الكثيرين في تناول الحلويات دائما. يعتقد العلماء ان هرمون FGF21 الذي ينتجه كبد الإنسان مسؤول عن تنظيم رغبة الإنسان في تناول الحلويات. وحسب رأيهم، يؤثر في مركز التذوق في الدماغ.

فديو...اول عملية جراحية في العالم لنقل .....راس انسان كامل من شخص لاخر

يأمل عالم كمبيوتر روسي يعاني من حالة طبية ربما تكون قاتلة ، في أن يصبح أول شخص في العالم يخضع لعملية زرع رأس، ويسعى لأن تُجري العملية في أقرب وقت ممكن من العام المقبل.

عقار شهير للسكري يقطع الطريق على تسمم الحمل

'الميتفورمين' يثبت فعاليته في منع وعلاج ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل، إنقاذا للجنين من الموت أو الولادة المبكرة.

ابتكار أقراص تكبح زيادة الوزن

ابتكر العلماء أقراصا تمنع زيادة الوزن رغم تناول المواد الغذائية المختلفة. ابتكر هذه الأقراص علماء من اليابان يقولون ان كبح ما يسمى "جينات الدهون" يسمح للإنسان تناول ما يعجبه من المواد الغذائية من دون ان يزداد وزنه.

علماء: الحليب قد يسبب مرض باركنسون

اكتشف العلماء وجود مبيدات كيميائية في الحليب تزيد من احتمال الإصابة بمرض باركنسون (متلازمة باركنسون).

الشيب دليل صحة جيدة لا شيخوخة

اتضح للعلماء ان الشيب ليس دليلا على شيخوخة الجسم، بل هو على العكس دليل على الحالة الصحية الاعتيادية الجيدة للجسم.

للمرة الاولى بأوروبا.. عمليات قلب لأطفال دون جراحة

برمجية 'ايكو نافيغايتر' تعرض صورة القلب على الشاشة بتقنية الأبعاد الثلاثية، والاطباء يقومون من خلالها بتصحيح التشوهات القلبية.

القرنبيط الأخضر (بروكولي) مضاد للسرطان

اكتشف العلماء ان المواد الموجودة في نبات القنبيط الأخضر يمكن استخدامها في صنع مستحضرات طبية أكثر فعالية في علاج الأمراض السرطانية.