إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

علماء من اليابان ينظمون رحلة افتراضية عبر القلب الخافق

أنشأ علماء يابانيون نموذجا تحليليا افتراضيا لقلب الأنسان وهو في حالة الخفقان ، وذلك بواسطة حاسوبهم الخارق. يبين مقطع هذا الفيديو النزع المتتالي لطبقات الأنسجة مما يسمح بالتسلل إلى داخل القلب لأجل رؤية خفقان البطينين والأذنيين. كما مثل العلماء عمل صمامات القلب ومرور الدم خلالها، كما مثلوا ارتعاشا عصبيا لألياف العضلات.

العلماء يعلنون عن إعداد أول مصل ضد فيروس كورونا

أعلن علماء البيولوجيا الجزيئية في الولايات المتحدة أنهم قد أعدوا جسميْن مضادين تجريبيين بوسعهما تحييد فيروس كورونا (ميرس) الذي انتشر مؤخرا أيضا في كوريا الجنوبية.

الأطباء الروس يعالجون مرض السرطان بالليزر

يعمل علماء الفيزياء في مدينة نيجني نوفغورود الروسية على اختراع طرق جديدة لعلاج مرض السرطان. وينوي العلماء مكافحة هذا المرض الخطير باستخدام تكنولوجيات الليزر.

غوغل تخترع طبيبا الكترونيا على شكل سوار (فيديو)

الجهاز عبارة عن سوار يراقب المواصفات الرئيسة لجسم الإنسان. ويفترض أن يستخدم الجهاز في البحوث السريرية وعند تجربة أدوية جديدة على الانسان. وبوسع السوار أن يراقب نبض وإيقاع خفقان القلب وسخونة جسم الإنسان ومؤشرات البيئة المحيطة به، مثل مستوى الضجيج والضوء.

صوم رمضان وعلاقته بأمراض الصدر وحساسية الجهاز التنفسي

يعد الربو وحساسية الجهاز التنفسي من أكثر الأمراض الصدرية شيوعًا ، وعلاج هذه الأمراض في أساسه يعتمد على البخاخات وأحيانا على تناول الأقراص، ولكن ما مدى تأثير الصوم على هذا العلاج؟

شرب القهوة يوميا يحمي من أمراض القلب

ؤكد معدو تقرير مقدم إلى مؤتمر الجمعية الأوروبية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الذي أقيم في لشبونة، أن شرب 3-5 فناجين قهوة يوميا يخفض نسبة وقوع هذه الأمراض بـ21%.

فوائد الصيام على أمراض القلب والأوعية الدموية

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم، ويمثل الصيام خلال رمضان تغييرا وكسرا للروتين اليومي، وهذا يؤثر بشكل إيجابي على القلب والأوعية الدموية

التدخين..هذا ما يفعله بالجسم من الرأس حتى أخمص القدمين

يتسبب التدخين بالكثير من الأضرار التي تصيب الرأس والعنق ومن بينها سرطان الفم، وأمراض اللثة، والعين، والسكتة الدماغية.

عصير تانج يثير القلق في الإمارات بعد سحبه من قطر

تؤكد الشركة المنتجة لعصير تانج أن الثقوب الموجودة في العبوات مقصودة من الشركة والهدف منها الحفاظ على المنتج، في وقت سادت حالة من القلق في أوساط المستهلكين في الإمارات خاصة بعد سحب العبوات من قطر.

عوامل وراثية تزيد مخاطر الاصابة بالإضطراب ثنائي القطب .. علماء يؤكدون العلاقة بين الإبداع والجنون

توصل العلماء الى وجود علاقة وراثية بين الابداع والجنون، حيث أظهرت دراسة أن احتمالات وجود الجينات التي تسبب الأمراض العقلية في الرسامين والموسيقيين والكتاب والراقصين، تزيد بنسبة 25 في المئة، على احتمالات وجودها لدى أصحاب مهن اخرى.