شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!               من أوراق المخابرات العراقية ( الحلقة الثانية ) مكر وخبث وكر الصالحية               صدمة البصرة بالرئاسات الثلاث               من أوراق المخابرات العراقية               منع مئات الإيرانيين من دخول العراق بسبب التأشيرات المزورة               مواد البطاقة التموينية لا تصلح للاستهلاك البشري في الشرقاط               إعتقال مهرب آثار بحوزته ٣٥ قطعة أثرية في الموصل               مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

حملة برازيلية: "طفلك يأكل ما تأكلينه "

كثيرة هي الدراسات التي تحث على اهمية الرضاعة الطبيعية للأم لما لها من دور في تقوية مناعة الطفل وحمايته من كثير من الأمراض ناهيك عن تلقيه وجبة غذائية تضمن نموه بطريقة سليمة

خفض ضغط الدم دون المستوى الطبيعي يقيّد الأزمات القلبية

عقاقير خفض مستوى ضغط الدم الشرياني الانقباضي تؤدي الى تراجع اضطراب وظائف القلب والسكتة الدماغية ومخاطر الوفاة.

أطباء في إسبانيا يزرعون أضلاعا مطبوعة لشخص مصاب بالسرطان

أوردت وكالة نوفوستي أن أطباء من مستشفى تابع لجامعة سلامنكا طرحوا أضلاعا مطبوعة بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد وللمرة الأولى زرعوها لشخص مصاب بالسرطان.

إسبانيا تجري أول عملية لزرع قفص صدري "مطبوع"

أجريت في إسبانيا مؤخرًا أول عملية جراحية من نوعها، لاستبدال جزء من القفص الصدري لإنسان بآخر من التيتانيوم مصنوع وفقا لتقنية الطباعة المجسمة

الجراح الإيطالي كانافيرو اختار شريكه في عملية زرع الرأس

أعلن الجراح الإيطالي سيرجو كانافيرو اسم الجراح الثاني الذي سيساعده في عملية زرع رأس للمبرمج الروسي فاليري سبيريدونوف.

العلماء يكتشفون طريقة سهلة ورخيصة لتخفيض الوزن

اكتشف العلماء طريقة جديدة سهلة ورخيصة لتخفيض الوزن ابهرت العالم. الطريقة الجديدة اكتشفها علماء التغذية والحميات الغذائية في الولايات المتحدة، حيث يمكن بواسطتها التخلص من 11 كغم خلال 12 شهرا.

سم الدبابير يقتل الخلايا السرطانية

كشف علماء في جامعة البرازيل أن سم الدبابير من نوع "بوليبيا بوليستا"، التي تستوطن جنوب شرقي البلاد، قد يستخدم في علاج مرض السرطان، لأنه يستطيع قتل الخلايا المصابة، دون السليمة .

لقاح جديد واعد قد يعتمد عالمياً لعلاج الانفلونزا

أظهرت دراستان جديدتان نتائج واعدة تمهد الطريق للحصول على علاج عالمي للانفلونزا.

تسجيل اصابتين جديدتين بفايروس الكورونا في الأردن

تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس الكورونا في الاردن ليرتفع العدد الاجمالي للاصابات منذ ظهور اول اصابة بالمرض عام 2012 الى 16اصابة.

بعد النوبة القلبية.. ترك التدخين يحسن الصحة العقلية أيضا

أظهرت دراسة جديدة أدلة تفيد بأن ترك التدخين بعد الإصابة بنوبة قلبية يشكل دفعة قوية لتحسين الصحة العقلية، عدا عن الآثار الإيجابية المباشرة على الصحة العامة.