طهران تستدعي الحلبوسي لبحت تعزيز العلاقات بين العراق وإيران               دولة رئيس الوزراء .. أنت شريك في سرقة أموال الشعب العراقي               بلاسخارت:لن يستقر العراق تحت حكم حيتان الفساد والمليشيات               وسائل إعلام: واشنطن أمهلت أنقرة أسبوعين للتخلي عن صفقة "إس-400"               أنقرة ردا على مهلة واشنطن: صفقة "إس-400" قد تمت ولن نتراجع               كم أنت تافه ومأجور يا عبد الرحمن الراشد!!؛               حزب ألبَعْثْ أَلْعَرَبِي أَلْإِشْتِراكِي هو سفينة أَلْنَجَاة لِلْأُمَة أَلْعَرَبِيَة وَ دَرْعِهِ أَلْحَصِينْ ضد كُلْ أَلْمُؤامَراَتْ ألتي تحاك لها               مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

بذور الكتان تحمي من مرض مميت

وتفيد المجلة بأن العلماء اكتشفوا أن المركبات الموجودة في بذور بعض الحبوب والخضروات يمكنها القضاء على الخلايا السرطانية، و"تمنع" نمو خلايا جديدة وظهور أورام ثانية. ويدور الحديث عن الفيتواستروجينات (إستروجين نباتي)، وأهمها وفقا للعلماء، مركبات الليغنان.

مواد سمية في طلاء الأظافر ترتبط بالعقم والسرطان

وعلى الرغم من أن عددا من أشهر صانعي طلاء الأظافر في العالم قد أعلنوا عن تخليهم عن المكونات السامة الثلاثة "DnBP" و"toluene" و"formaldehyde"، منذ سنوات مضت، إلا أن طلاء الأظافر ما يزال يحتوي في كثير من الأحيان على مكونات مرتبطة بتسمم الدماغ وحتى تشوهات الأجنة، وفقا للدراسة التي أجرتها جامعة هارفارد.

ما هو تأثير القهوة على الرغبة الجنسية؟

باتت القهوة مشروبا منتشرا لا يمكن إنكار شعبيته، ويجب أن لا تزيد الجرعة المثلى منها لشخص واحد، استنادا إلى أبحاث العلماء، عن 3 إلى 4 أكواب في اليوم.

مواد غذائية شائعة للوقاية من السرطان

ينتشر مرض السرطان بشكل خطير، ولا يتوقف البحث عن أدوية ومستحضرات وطرق جديدة لعلاج هذا المرض القاتل في جميع أنحاء العالم، وللتغذية السليمة أهمية في الوقاية من هذا المرض.

دراسة تكشف علاقة نوع الطعام بخطر الإصابة بالسرطان!

وذكرت التقارير البحثية أن الغذاء الغني بالملح والسكر والدهون، أدى إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 11%، مقارنة بأولئك الذين يتناولون وجبات صحية، وفقا لدراسة شملت حوالي نصف مليون بالغ.

ابتكار مستحضر آمن وفعال لعلاج السرطان

ابتكر علماء معهد موناش في ملبورن بأستراليا، مستحضرا جديدا مضادا للسرطان، يمكنه وقف نمو الأورام من دون آثار جانبية خطيرة.

"المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!

اكتشف علماء بريطانيون من جامعة سالفورد في مانشستر أن "المحار" يمكن أن يعالج العديد من أنواع السرطان.

علماء: زهاء نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي

كشفت نتائج دراسة علمية بريطانية أن ما يقارب من نصف المرضى المصابين بالسرطان يموتون بسبب الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

ابتكار دواء يقضي على السرطان تماما

أثبت علماء معهد سكريبس للبحوث العلمية في الولايات المتحدة فعالية لقاح جديد ضد أورام الميلانين عند اختباره على الفئران المخبرية.

أول عملية زراعة للشرايين التاجية بالمنظار في الأردن

أجرى أطباء في المستشفى التخصصي في عمان عملية زراعة لشرايين القلب التاجية بالمنظار، وصفتها صحيفة الغد الأردني" بأنها الأولى من نوعها على مستوى البلاد والمنطقة.