إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

أطباء روس ينوون معالجة السرطان بخلايا جذعية

صرحت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا بأن أسلوب معالجة الأمراض السرطانية بواسطة خلايا جذعية المطروح في روسيا سيدخل مرحلة التجارب الطبية السريرية بعد سنتين أو ثلاث سنوات.

ابتكار طريقة جديدة لتحسين مذاق وفوائد الشوكولاته

ابتكر الخبراء طريقة جديدة لمعالجة الكاكاو المستخدم في صنع الشوكولاته، بحيث يتحسن مذاقها وتصبح غنية بمضادات الأكسدة.

جراحون بريطانيون ينجحون في زرع قلب ميت

أجرى جراحو مستشفى بابفورت في بريطانيا بنجاح، أول عملية زرع قلب ميت تبرع به شخص توقف قلبه ورئتيه ودماغه عن العمل في لحظة واحدة. وتكللت أول عملية زرع قلب ميت في العالم بالنجاح.

دراسة: حمض الفوليك يساعد في الوقاية من الجلطة الدماغية

من المعلوم أن أحد العوامل المسببة للجلطة الدماغية، هو ارتفاع ضغط الدم، حيث 8 من كل 10 جلطات دماغية سببها ارتفاع ضغط الدم. وقد بينت دراسة أجريت في الصين بمشاركة 20 ألف شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم، استمرت 4.5 سنوات أن حمض الفوليك يخفض احتمال حدوث الجلطة الدماغي

خمس عادات سيئة تقتل خلايا الدماغ

استنتج فريق علمي من جامعة هوكايدو اليابانية، من نتائج استطلاع للرأي، بشأن المحافظة على الصحة وتحسينها، والبحث عن العوامل التي تساعد في إطالة العمر، ان هناك خمس عادات سيئة يمكن ان تسبب ضررا في الدماغ.

العلماء يكتشفون علاقة مباشرة بين اشعة فحص الأسنان وسرطان الدماغ

اكتشف العلماء ان الأشخاص المصابين بسرطان الدماغ كانوا أكثر من الآخرين يراجعون أطباء الأسنان ويأخذون صورا شعاعية لأسنانهم.

خمسة أخطاء شائعة في علاج الزكام والإنفلونزا

تنتشر في فصل الربيع امراض البرد "الزكام والإنفلونزا" نتيجة ضعف منظومة المناعة في جسم الأنسان. وحسب الاحصائيات الرسمية تبقى هذه الأمراض أحد الأسباب الرئيسية لمراجعة الأطباء للحصول على اجازة مرضية تعفي من العمل.

نصيحة لمرضى سرطان القولون، احذر من الاسبرين

تناول الاسبرين للحد من الاصابة بسرطان القولون يؤذي مرضى يحملون تغيرات وراثية، والعقاقير المضادة للالتهابات تتسبب في نزيف بالمعدة والأمعاء.

علماء: الشاي يحمي من الاصابة بالنوع الثاني من السكري

درس العلماء مؤخرا تأثير تناول الشاي الأسود على المؤشرات الأساسية لصحة الإنسان في العالم. اكتشف الباحثون خلال هذه الدراسة وجود تأثير ايجابي للشاي الأسود في الحالة الصحية للمصابين بالنوع الثاني من السكري، كما أنه يتمتع بخواص تمنع الإصابة بهذا الداء.

تحويل مسار الشريان التاجي أفضل أحيانا من القسطرة

عملية تحويل مسار الشريان التاجي تفيد مرضى يعانون من تعدد انسداد الشرايين التاجية، والقسطرة تؤدي الى الخضوع لعملية جديدة او الوفاة.