المعلمون يتظاهرون في بغداد وتمكنوا اقتحام بوابة وزارة الماليه               تجميد ملف تحقيق يدين المالكي ومسؤولين كبار               الحلبوسي يعين احمد كريم والوزير يكلف حميد عويد               الدهلكي: بعض الكتل السياسية في البرلمان تعيق تمرير الموازنة               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/02/2018               جنايات الصرافة تصدر حكما بالسجن على نجل الهميم               البنتاغون تطالب بغداد باستعادة الدبابات الامريكية من قبضة الميليشيات المدعومة من ايران               النزاهة تعلن ضبط معاملة قرض زراعي لمشروع غير منجز بمبلغ ملياري دينار              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

أطباء: الكآبة تسبب التهابات في الدماغ

بينت نتائج الفحوص التي أجراها الأطباء على مرضى يعانون من الكآبة، وجود التهابات في دماغهم. وحسب رأي الأطباء، ينشط خلال مرحلة الكآبة نوع خاص من الخلايا في الجهاز العصبي "الخلايا الدبقية الصغيرة - Microglial cells" التي تسبب هذه الالتهابات، كرد فعل للجسم على تضرر بنيته الخليوية. بهذا الشكل يتفاعل الدماغ مع الكآبة. ويؤكدون على أن هذه الالتهابات، بدورها تعقد الحالة النفسية للمريض.

صمام 'كورفالف' قارب نجاة مرضى القلب

تركيب صمام الشريان الاورطي دون جراحة أكثر أمنا وسلامة من جراحة القلب المفتوح.

أول بنكرياس اصطناعي في العالم لاغاثة مرضى السكري

طفل أسترالي مصاب بالسكري يحصل على أول بنكرياس اصطناعي في العالم، والجهاز الجديد يأتي بحجم وشكل الهاتف المحمول ليقوم بضخ الأنسولين.

إنماء أمعاء بشرية في جسم فأرة

تمكن العلماء من إنماء أمعاء بشرية تقوم بوظائفها المعتادة في جسم فأرة. فقد تمكن علماء الهندسة الحيوية في الولايات المتحدة من إنماء هذه الأمعاء باستخدام عينات من خلايا الأمعاء البشرية ووضعها في محلول انزيمي ومن ثم وضعوها على ركيزة من مادة البوليمير وبعد ذلك زرعوها في جسم فأرة، وبعد مضي بضعة اسابيع نما جزء صغير من أمعاء بشرية حقيقية.

اكتشاف حالات جديدة من انفلونزا الطيور في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية السبت 17 يناير/كانون الثاني تشخيص حالتين مصابتين بإنفلونزا الطيور داعية المواطنين إلى إجراء فحوصات أولية للتثبت من وجود المرض.

المواد المعدلة وراثيا ستجعل نصف مواليد الولايات المتحدة انطوائيين بحلول عام 2025

أعلن علماء من الولايات المتحدة، انه إذا استمر استخدام الأسمدة المحتوية على الغليفوسات، فإنه سيسبب بعد عشر سنوات ولادة أطفال يعاني نصفهم من مرض الانطواء على النفس. ويقول العلماء، انه إذا استمر الحال كما هو عليه اليوم في مجال استخدام الأسمدة المحتوية على مادة الغليفوسات " Glyphosate" فإنه بعد عشر سنوات سيعاني 50 بالمائة من المواليد الجدد من مرض الانطواء (التوحد). لأن تناول المواد الغذائية

بالفيديو..شريحة مزروعة في النخاع الشوكي تمكن جرذا مشلولا من المشي

استطاع جرذ مشلول الحركة معاودة المشي من جديد بفضل شريحة الكترونية زرعت في نخاعه الشوكي. أطلق معهد التقنيات الفيدرالي السويسري في لوزان مقطع الفيديو هذا الذي يعرض الجرذ الماشي بمساعدة هذه الشريحة يوم الثلاثاء 13 يناير/كانون الثاني.

إنفلونزا الطيور في اليابان

اكتشف مؤخرا انتشار مرض إنفلونزا الطيور في ولايتين يابانيتين بجزيرة هونشو.

لأول مرة...العلماء ينتجون خلية جنسية بشرية أولية

تمكن العلماء لأول مرة في التاريخ من انتاج خلية جنسية بشرية أولية "primary germ cell" من الخلايا الجذعية للإنسان.

جلد اصطناعي يلامس احاسيس بشرية

باحثون كوريون جنوبيون يطورون جلدا مزودا باجهزة استشعار تنقل الإحساس إلى الأطراف الإصطناعية، واخرى تمنحه حرارة مماثلة لحرارة الجسم.