شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!               من أوراق المخابرات العراقية ( الحلقة الثانية ) مكر وخبث وكر الصالحية               صدمة البصرة بالرئاسات الثلاث               من أوراق المخابرات العراقية               منع مئات الإيرانيين من دخول العراق بسبب التأشيرات المزورة               مواد البطاقة التموينية لا تصلح للاستهلاك البشري في الشرقاط               إعتقال مهرب آثار بحوزته ٣٥ قطعة أثرية في الموصل               مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

بريطانيا...طرح المعدات اللازمة لكشف الاصابة بالإيدز شخصيا في الاسواق

طرحت في الأسواق البريطانية المعدات الطبية اللازمة لكشف الإصابة بمرض نقص المناعة "الإيدز" من قبل الشخص نفسه، دون مراجعة المؤسسات الصحية.

تناول المشروبات الكحولية حتى بكميات قليلة يوميا يسبب تليف الكبد

وفق احصائيات منظمة الصحة العالمية، ان 6 بالمائة من الوفيات في العالم سببها المشروبات الكحولية. أغلب هذه الوفيات ناتجة عن تليف "تشمع" الكبد، الناتج من تحول انسجة الكبد تدريجيا الى انسجة ليفية بسبب الاستمرار في تناول الكحول.

العلماء يثبتون فعالية أول لقاح مضاد للملاريا

بعد أربع سنوات من الدراسة والبحث، أثبت علماء من ألمانيا فعالية أول لقاح مضاد للملاريا في العالم.

العلماء يقسمون الذين يعانون من الوزن الزائد الى ست مجموعات

قسم العلماء الأشخاص الذين يعانون من البدانة الى ست مجموعات، بعد متابعتهم للحالة الصحية لأكثر من 4200 شخص، مؤشر كتلة جسمهم أكثر من 30 وحدة.

أول عملية زرع رأس إنسان قد تجرى في موسكو

حسب رأي الجراح الايطالي سيرجيو كانافيرو، الذي سيقوم بإجراء أول عملية لزرع رأس إنسان، تعتبر موسكو أفضل مكان لإجراء هذه العملية الفريدة من نوعها.

نجاح مذهل لزراعة قلب اصطناعي في فرنسا

باريس - استعاد رجل في 69 من عمره عافيته، بعد أشهر على خضوعه لعملية زرع قلب اصطناعي في فرنسا، وقد بات الآن يمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية، بحسب طبيبه.

دراسة فريدة: تحفيز المخ كهربائيا يعزز الإبداع ويعالج الاكتئاب

يبدو أن محاربة الاكتئاب وزيادة الإبداع تجدان الآن طريقا واضحا قد يصبح اختراقا علميا، فقد وجدت دراسة أن الدماغ يمكنه أن يصل إلى هذه النتائج الرائعة بمجرد تعرضه إلى تحفيز كهربائي.

هل سيصبح مرض الزهايمر في خبر كان؟

اتضح ان مرض الزهايمر غير القابل للعلاج حاليا، يمكن أن يصبح مستقبلا في خبر كان، وذلك باستخدام مستحضرات جديدة خاصة بتقوية جهاز المناعة.

الأطباء يبتكرون طريقة سهلة لتشخيص سرطان المعدة

توصل الأطباء الى ابتكار طريقة جديدة وبسيطة ورخيصة بواسطة اختبار التنفس، الذي يسمح بتشخيص سرطان المعدة في مراحله الأولية. أعلن أطباء من اسرائيل ولاتفيا عن ابتكارهم طريقة جديدة لتشخيص الاصابة بسرطان المعدة بواسطة اختبار التنفس الذي يساعد في اظهار اشارات كيميائية معينة في هواء الزفير تشير الى اصابة المعدة بالسرطان.

تكنولوجيات النانو تساعد في علاج تسوس الأسنان

قام الباحثون في جامعة روتشستر الأمريكية والأطباء في مدرسة طب الأسنان لدى جامعة بنسلفانيا بتشكيل جسيمات كروية صغيرة جدا من شأنها إيصال أدوية تكافح الجراثيم على سطح الأسنان