طهران تستدعي الحلبوسي لبحت تعزيز العلاقات بين العراق وإيران               دولة رئيس الوزراء .. أنت شريك في سرقة أموال الشعب العراقي               بلاسخارت:لن يستقر العراق تحت حكم حيتان الفساد والمليشيات               وسائل إعلام: واشنطن أمهلت أنقرة أسبوعين للتخلي عن صفقة "إس-400"               أنقرة ردا على مهلة واشنطن: صفقة "إس-400" قد تمت ولن نتراجع               كم أنت تافه ومأجور يا عبد الرحمن الراشد!!؛               حزب ألبَعْثْ أَلْعَرَبِي أَلْإِشْتِراكِي هو سفينة أَلْنَجَاة لِلْأُمَة أَلْعَرَبِيَة وَ دَرْعِهِ أَلْحَصِينْ ضد كُلْ أَلْمُؤامَراَتْ ألتي تحاك لها               مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

باحثون: أمراض الكلى والدماغ مرتبطة ببعضها

أكد أطباء باحثون أن المشاكل المرضية التي تظهر في الكلى، تنعكس على الدورة الدموية في الدماغ. واستنتج الخبراء بعد فحص 2000 رجل وامرأة أن أمراض الكلى والدماغ مرتبطة فيما بينها. فمثلا أمراض الجهاز البولي تؤثر ليس فقط في تخفيض كمية الدم التي تصل الى الدماغ، بل وتزيد من احتمال الإصابة بالجلطة الدموية والسكتة القلبية.

إغلاق طوارئ "مستشفى الحرس" بالرياض بعد ارتفاع حالات "كورونا" إلى 46 حالة

أعلنت مديرة الطب الوقائي بمستشفى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض الدكتورة حنان بلخي، اليوم (الثلاثاء) عن إغلاق قسم الطوارئ بالمستشفى بشكل كامل.

ابتكار ملابس داخلية تقي الرجال من الـ"واي - فاي" وتحمي من العقم

ابتكر العلماء ملابس داخلية خاصة تقي الرجال من تأثيرات اشعاعات "واي – فاي" المضرة. ويقول العلماء البريطانيين الذي ابتكروا هذه الملابس الداخلية، ان أحد اسباب عقم الرجال هو تأثير الاشعاعات المختلفة ومن ضمنها اشعاعات واي- في جسم الإنسان.

العلماء يحيون فيروس قديم لأغراض طبية فقط

تمكن العلماء من إحياء فيروس قديم، استخدموه في العلاج الجيني لشبكية العين والكبد والأنسجة العضلية لدى فئران مخبرية.

اكتشاف انزيم طبيعي يساعد في ترك التدخين

اصبحت مكافحة التدخين من الأمور التي تسن بشأنها القوانين وتخصص لها مبالغ مالية وتتخذ الحكومات خطوات مهمة، هدفها اجبار المدخنين على ترك هذه العادة السيئة والمضرة.

خمس مواد غذائية تسبب انبعاث رائحة كريهة من الجسم

تعتمد رائحة جسم الإنسان على المواد الغذائية التي يتناولها، وهذا يشمل رائحة التنفس والجسم بكامله. أدناه خمس مواد غذائية تسبب انبعاث روائح كريهة من الجسم:

انعم بحياة أطول بتناول الفلفل الحار

باريس - أظهرت دراسة صينية جديدة ان الاستهلاك المنتظم جدا للأطعمة التي تحوي الفلفل الحار قد يكون مرتبطا بأمد حياة أطول وخطر اقل للإصابة بالسرطان والأمراض الوعائية-التاجية والتنفسية.

جهاز نانو ياباني يساعد في مكافحة مرض السرطان

انطلقت المرحلة الأخيرة للاختبارات السريرية على جهاز نانو ياباني من شأنه المساعدة في مكافحة مرض السرطان.

اختبار بسيط للبول يكشف عن سرطان البنكرياس

توصل العلماء الى طريقة جديدة للكشف عن أخطر انواع السرطان في مراحله الأولى، مما سيساعد في انقاذ حياة الآلاف من البشر.

العلماء يحددون المادة التي تسبب عقم النساء

اكتشف العلماء ان فول الصويا، المادة الغذائية الأكثر رواجا في العالم، بإمكانها أن تسبب عقم النساء. اكتشف علماء جامعة هارفرد الأمريكية، ان إحدى المكونات الرئيسية لفول الصويا "جينيستين – Genistein" هي عبارة عن هرمون استروجين طبيعي ويمكنه عمل اضطراب في دورة الطمث ( الدورة الشهرية)، أي يؤدي الى خلل في نمو البويضة.