فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الصحة العالمية تجدد تحذيرها من انتشار حمى الإيبولا مع تجاوز عدد المصابين عتبة الـ 20 ألف

جددت منظمة الصحة العالمية الخميس 28 أغسطس/آب تحذيرها من تسارع انتشار وباء "حمى الإيبولا" القاتل بعد تجاوز عدد المصابين 20 ألفا وتخطي حصيلة الوفيات 1500 منذ ظهوره مطلع العام 2014

سوقها تجاوز الـ3 مليارات دولار.. هذه مخاطر السجائر الإلكترونية

في ظل الجدل الدائر حول أضرار السجائر الالكترونية، دعت منظمة الصحة العالمية إلى تنظيم بيع واستخدام هذا النوع من السجائر إضافة لمنع تدخينها في الأماكن المغلقة .

أمريكا: شفاء مريضين بالحمى النزفية "إيبولا" ومغادرتهما المستشفى

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، الخميس، إخراج أمريكيين عولجا بعد إصابتهما بفيروس "إيبولا" أو ما يعرف بتسمية "الحمى النزفية"، فيما أسماه الطبيب الذي أصيب بالفيروس كينت برادلي بـ "المعجزة"

تعرّف على 'الفاكهة الخارقة' للتخلص من دهون البطن

قدرة فائقة في عصير الرمان للتخلص من الشحوم المتراكمة حول المعدة، خصوصا في مرحلة متوسط العمر.

العلماء يقهرون السرطان بالذهب

ابتكر العلماء باستخدام تكنولوجيا النانو، مزيجا من الذهب والأدوية لعلاج الأورام السرطانية. ويقول علماء جامعة كمبردج البريطانية، الذين ابتكروا هذا المزيج، وأطلقوا عليه اسم "سيسبلاتين – Cisplatin، إن جوهر الطريقة يكمن في توجيه هذا المزيج نحو المكان المصاب في جسم المريض قبل أن توجه نحو المكان المصاب أشعة خفيفة، حيث يدمر الالكترون، المنفصل عن الذهب، الحمض النووي للخلايا السرطانية ويتبع

منظمة الصحة العالمية توافق على استخدام لقاح غير مرخص ضد "ايبولا"

وافق خبراء منظمة الصحة العالمية على استخدام لقاح ودواء غير مرخص بعد رسميا لعلاج حمى "ايبولا" القاتلة. وقالت مديرة المنظمة مارغريت تشين، ان هذا الدواء سوف يستخدم في علاج أطباء ليبيريا المصابين بهذا المرض القاتل.

فحص بـ 15 دولار يكتشف الأزمة القلبية في غضون 30 دقيقة

بات بالإمكان اليوم إنقاذ آلاف الأرواح من موت محقق عبر فحص للدم قيمته 15 دولار أمريكي، يكشف في غضون 30 دقيقة ما إذا كان الشخص يعاني نوبة قلبية. اختبارات الدم الحالية يمكن أن تستغرق 6 ساعات أو أكثر، خلالها يمكن أن يتعرض المرضى لأزمة قلبية جديدة، أو لأثارها القاتلة.

"إيبولا" مستمرة في حصد أرواح البشر

اعلنت منظمة الصحة العالمية، ان عدد المتوفين بحمى "ايبولا" في مناطق غرب افريقيا ارتفع الى 1013 شخصا، وعدد الاصابات المسجلة رسميا الى 1848 اصابة.

رجيم البطاطس لإنقاص 5 كيلو في اسبوع

رجيم البطاطس هو فكرة ذكية ومبتكرة لإنقاص الوزن بأكل الأطعمة المفضلة، حيث أنه من المعروف للجميع أن تناول البطاطس بكثرة هو أحد أهم أسباب زيادة الوزن.

وصول أول مريض بالإيبولا إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وصل الأمريكي المصاب بفيروس الإيبولا، كينت برانتلي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية قادما من ليبيريا حيث كان يعمل، على متن طائرة خاصة ومجهزة بمعدات الحجر الصحي، ليكون بذلك أول مريض بالفيروس تطأ قدماه الأراضي الأمريكية