ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

خصر الانسان وعلاقته بطول العمر

اكتشف العلماء ان محيط خصر الانسان يؤثر على الصحة، وإن مقياسه الكبير يشير الى خطر الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية وكذلك الجهاز التنفسي.

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على أول جهاز لعلاج الصداع النصفى

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام أول جهاز لمنع الصداع النصفى.وحسبما ذكرت فوكس نيوز، تقوم فكرة الجهاز على تحفيز الأعصاب فى دماغ من لا يطيقون الآلام الشديدة، وأن الجهاز مصنوع من البلاستيك ويعمل ببطارية، يرتديه المريض على رأسه، ثم تبدأ عملية تحفيز الأعصاب باستخدام تيار كهربائى ينبعث منه،

جزيئات ATP قد تساعد في استهداف الخلايا السرطانية

يدعو أطباء أمريكيون إلى البحث عن الخلايا السرطانية وإبادتها عن طريق الاسترشاد باحتوائها على كمية كبيرة من جزيئات النيوكليوتيد ATP مصدر الطاقة لجميع العمليات الخليوية في الجسم.

في أول عملية من نوعها.. إعادة بناء وجه باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد

تعرض الشاب البريطاني ستيفن باور (29 عاما) لإصابات خطيرة جراء حادث دراجة نارية قبل 18 شهرا أسفر عن كسر جمجمته وعظام الخدين والفكين ومحجر العين والأنف. ورغم ارتدائه خوذة، ظل باور في المستشفى لمدة أربعة أشهر بعد الحادث. وبعد إجراءات العمليات الأولية، ظل وجهه مشوها، وكان يخشى أن يبقى كذلك إلى الأبد.

الهندسة الجينية تستطيع قهر الايدز

دلت التجارب التي أجريت في مستشفيات فيلاديلفيا على أن تكنولوجيا التعديل الجيني يمكن ان تكون آمنة وفعالة للإنسان. واستخدم الباحثون لأول مرة إنزيمات اصطناعية - ومن أهمها إنزيم " ZEN " - بهدف تصفية جينات دخيلة في خلايا جهاز المناعة للأشخاص المصابين بمرض الأيدز.

سرطان المثانة يستمر في حصد الأرواح

وهذا النوع يحتل المرتبة السابعة في قائمة السرطانات المنتشرة ويحتل المرتبة الرابعة بين الرجال. فمثلا يصاب به سنويا في بريطانيا أكثر من 10 آلاف شخص، ويموت بسببه سنويا 5 آلاف. وهذه النسبة أعلى من الوفيات بسبب حوادث المرور في بريطانيا

عقار تجريبي يكبح نمو الأورام الجلدية الخبيثة

نجح الباحثون في اختبار عقار Nivolumab الجديد لكبح نمو الأورام الجلدية الخبيثة " Melanoma" . أنهى الباحثون الاختبارات السريرية لعقار Nivolumab المخصص لمكافحة نمو الأورام الجلدية الخبيثة. تعتمد فعالية هذا العقار على قوة جهاز المناعة الشخصي للمصاب، الذي يقضي بنفسه على الخلايا السرطانية الجديدة وبالتالي يمنع نمو الورم الخبيث.

اكتشاف أقدم مرض أصاب البشر

يرافق مرض الجذام البشر على مدى التاريخ، حيث أصاب هذا المرض الإنسان قبل الميلاد بزمن طويل. تشير نتائج البحوث الطبية إلى أن مرض الجذام هو أقدم الأمراض المعدية المعروفة، التي أصابت البشر خلال ملايين السنين، وفي الوقت الحاضر تسجل سنويا مئات الآلاف من الإصابات في مختلف أنحاء العالم.

الشوكولاتة الداكنة تحمي القلب والأوعية الدموية

بينت نتائج دراسة أجراها علماء أمريكيون أن تناول الشوكولاتة المحتوية على أكثر من 70 في المائة من الكاكاو تقلل احتمال الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بعد مرور 65 يوما على العملية.. وفاة أول مريض بقلب اصطناعي في فرنسا

توفي أول مريض زرع له قلب اصطناعي بالكامل من الجيل الجديد في فرنسا، وذلك بعد مرور 65 يوما على إجراء عملية فريدة من نوعها في مستشفى جورج بومبيدو في باريس. :روسيا اليوم