شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!               من أوراق المخابرات العراقية ( الحلقة الثانية ) مكر وخبث وكر الصالحية               صدمة البصرة بالرئاسات الثلاث               من أوراق المخابرات العراقية               منع مئات الإيرانيين من دخول العراق بسبب التأشيرات المزورة               مواد البطاقة التموينية لا تصلح للاستهلاك البشري في الشرقاط               إعتقال مهرب آثار بحوزته ٣٥ قطعة أثرية في الموصل               مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

عشرة.... أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع

أطلقت مجموعة من خبراء التغذية اسم "الأطعمة الخارقة" على 10 أنواع من الأطعمة لما تحتويهِ من أنزيمات وخصائص تُساعد على تخفيض الوزن إلى جانب قيمتها الغذائية العالية. وهذه الأغذية تمنح شعورا بالشبع بفضل الالياف التي تتشبع بها، وهي كالآتي:

روسيا.. اختبار دواء لعلاج السرطان اساسه حليب الأم

تجري الاستعدادات في روسيا لإجراء الاختبارات السريرية لدواء اساسه حليب الأم لعلاج الأمراض السرطانية، والأمراض الناتجة عن لدغات القراد.

القهوة تفتك بالتصلب اللويحي المتعدد

الكافيين يقلص خطر الاصابة بمرض باركنسون والزهايمر وله مجموعة من الاثار الحميدة على الدماغ.

بكتريا قاتلة تستوطن العيادات والمستشفيات الأمريكية

حذر العلماء من خطورة مراجعة عيادات الأطباء، لكونها تحتوي على بكتريا قاتلة مقاومة لمواد التطهير.

الغرافين مادة لعلاج السرطان

اكتشف العلماء أن مادة الغرافين قادرة على تدمير الخلايا الجذعية السرطانية، ومنع تكاثرها وانتشارها، دون أن تمس الخلايا السليمة. اكتشف علماء جامعة مانشستر البريطانية، أن أوكسيد الغرافين قادر على تدمير الخلايا الجذعية السرطانية، ومنع تكاثرها وانتشارها،

عشب صيني يوقف خطر الايبولا

علماء يؤكدون إن عقارا مشتقا من أعشاب طبية صينية جاء بنتائج مبشرة في علاج المرض الفتاك ويساعد عمليا في محاصرة الفيروس داخل الخلايا.

دقائق من النشاط البدني تطيل عمر المسنين

اثبت العلماء ان بضعة دقائق من النشاط البدني يوميا يخفض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية .

علماء: الأرق يزيد من خطر الإصابة بالسكري

درس العلماء تأثير الأرق في الإنسان، وتبين انه إذا لم ينم الشخص بما فيه الكفاية خلال ثلاثة أيام فإن مستوى الأحماض الدهنية يرتفع في الدم، مما يضعف امكانية الجسم في تنظيم مستوى السكر.

سم عنكبوت برازيلي بديلا لـ "فياغرا"

يقترح العلماء احلال سم عنكبوت برازيلي محل اقراص "الفياغرا" في علاج العجز الجنسي لدى الرجال.

طفلة تولد في هونغ كونغ وهي تحمل جنينين في أحشائها

ولدت طفلة في هونغ كونغ وهي تحمل في احشائها جنينين لأخويها، الأمر الذي يعتبر نادرا جدا حيث يساوي معدل حالات وقوع جنين داخل جنين آخر أثناء الولادة حالة واحدة لكل 500 ألف ولادة.