حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق               ميناء الحديدة منفذ حيوي لإمدادات السلاح الإيرانية للحوثيين               السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/04/2018               كيف خدعت الرادارات السورية اليوم؟               السعودية تدرس إرسال قوات إلى سوريا لقطع الطريق على إيران              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

السويد...امرأة برحم مزروع تضع مولودها

وضعت امرأة في السويد مولودها بعد سنة من زرع الرحم في جسمها، حيث كانت قد ولدت من دون الرحم. وبذلك اصبحت أول امرأة تضع مولودها من رحم مزروع.

زيت الزيتون بلسم لعضلة القلب

تبين ان زيت الزيتون بلسم لعضلة القلب، لاحتوائه على مادة أوليات – Oleat. ويقول علماء جامعة إلينوي الأمريكية، ان مادة أوليات الموجودة بكثرة في حبة الزيتون وفي زيت الزيتون، تساعد القلب على ضخ الدم. وبفضلها تنظف منظومة القلب والأوعية الدموية ويتحسن عملها، لأن هذه المادة ترسل اشارات الى الجينات المسؤولة عن فرز الأنزيمات التي تساعد في حرق الدهون

الفياغرا.. الجنس مقابل البصر

الحبة الزرقاء تؤثر على الأشخاص المصابين بالتهاب الشبكية الصباغي أو العشى الليلي او الحاملين لجينات المرض وتتسبب في اصابتهم بالعمى.

شريط لاصق يراقب عمل قلب الإنسان

قام فريق من جامعتي نورث إيسترن وإيلينويس بتصميم تقنية بوسعها مراقبة حالة القلب عند الانسان على مدار الساعة. التقنية عبارة عن شريط لاصق غير مرئي تقريبا بلون الجلد يبلغ حجمه نحو 5 سنتمرات ويستطيع إبلاغ المستخدم عن الإصابة بأمراض مختلفة بدءا من البشرة الجافة وانتهاء بمشاكل القلب والأوعية الدموية.

روسيا.. ابتكار عدسات لاصقة تقي من الساد والبارود والأحماض

ابتكر علماء روس من مقاطعة كيريموفو عدسات لاصقة، هي الأولى في العالم، تساعد في وقاية عدسة العين من الساد (الماء الأبيض) وفي تعقيم سطح العين بعد الإصابة بحروق حمضية مثلا.

كيفية الوقاية من الجلطات الدماغية

تحتل أمراض القلب والجلطات الدماغية مرتبة متقدمة في العالم من حيث عدد الوفيات، على الرغم من وجود كافة مستلزمات علاجها. ويعود سبب ذلك الى انخفاض مستوى الوعي العام ونقص المعلومات بشأن هذه الأمراض.

دراسة: السجائر الإلكترونية تضر مرضى السرطان

اتخذ الجدل المحتدم حول ما إذا كانت السجائر الإلكترونية تساعد المدخنين في الإقلاع عن هذه العادة منحى جديدًا بعد تعرُّض دراسة عن استخدامها من قبل مرضى السرطان لانتقادات حادة ترى أنها معيبة.

العلماء يطورون طحالا اصطناعيا يمكنه تنقية الدم من فيروسات مثل الإيدز وإيبولا

يطور العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية طحالا اصطناعيا جديدا يمكنه تنقية الدم من فيروسات شديدة الخطورة مثل إيكولاي وإيبولا، وحتى الفيروسات غير المعروفة. والمعروف أن التهابات الدم الناتجة عن الفيروسات صعبة للغاية في العلاج ويمكن أن تؤدي إلى تعفن الدم، وهو نوع من الاستجابة المناعية الحادة، التي يمكن أن تكون قاتلة.

"إيبولا" تواصل انتشارها

لم يحل استمرار اختبار لقاحات تجريبية ضد حمى "إيبولا" الذي يزداد انشار في بلدان غرب إفريقيا، دون إصابة طبيبة فرنسية تعمل مع منظمة "أطباء بلا حدود" في مكافحة هذا الوباء في ليبيريا. يذكر أن رئيسة ليبيريا ايلين جونسون – سيرليف، كانت قد دعت المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود وتقديم المساعدات اللازمة لمكافحة الوباء في ليبيريا والبلدان الأخرى.

منظمة الصحة العالمية تعترف بعدم إدراكها خطورة "ايبولا" منذ البداية

أعلنت مديرة منظمة الصحة العالمية، ان المنظمة استخفت بالخطورة التي ستنتج عن انتشار حمى "ايبولا". أما مديرة منظمة "أطباء بلا حدود" فتقول أن السلطات الأفريقية خسرت الحرب مع "ايبولا".