ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

"اقراص – روبوت" قادرة على تغيير حياة مرضى السكري

تبدأ في السنة المقبلة الاختبارات السريرية لأقراص "ذكية" تستخدم لعلاج الأمراض المزمنة مثل السكري، دون اللجوء الى الانسولين.

علماء يعتزمون فك شفرة مخ الإنسان

تعمل 80 جامعة في العالم كله على وضع نموذج جزيئي لمخ الإنسان. ويفترض أن يستمر العمل في هذا المجال طوال 10

فيتامين C يخفّض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي

يمكن أن يؤدي تناول المواد الغذائية الغنية بفيتامين C الى تخفيض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي

اكتشاف طريقة لمعرفة متوسط طول العم

خلال عشرات السنين كان العلماء يعتقدون ان الجبيبات الخيطية "الميتاكوندريا" هي بمثابة ساعة بيولوجية للجسم، تقيس العد التنازلي لعمر الانسان من الولادة الى الوفاة.

التلفاز والحاسوب والسيارة تزيد مخاطر السكري وتراكم الدهون

توصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن استخدام التلفاز والحاسوب والسيارة يزيد من مخاطر الإصابة بالسكري ووتراكم الدهون لدى سكان البلاد التي تتميز بمستوى عال ومتوسط لدخل مواطنيها.

علماء: الثقة في النفس تساعد في اطالة عمر الإنسان

برأي المختصين فأن الأشخاص الذين يتحكمون بثقة في حياتهم لا يحافظون على مزاجهم الإيجابي ويتجاوزون الصعوبات في طريق تحقيق ما يرغبون فيه فحسب، بل وانهم يتعرضون للامراض بشكل أقل بكثير من الذين تركوا أمور حياتهم تسير

تقنيات النانو في معالجة الأورام السرطانية

يعكف علماء روس وأمريكيون في موسكو على إعداد دواء جديد لمكافحة السرطان

دراسة: المدخنون أقل نشاطا وأكثر عرضة للقلق والاكتئاب

أظهرت دراسة أجراها باحثون من جامعة لوندرينا في البرازيل أن المدخنين أقل نشاطا بدنيا ويفتقدون إلى الدوافع، وأنهم أكثر عرضة للقلق والاكتئاب.

اللبن الرائب ينقذ من السكري

يخفض تناول اللبن الرائب يوميا احتمال تطور مرض السكري من النوع الثاني بنسبة 28 في المائة.وأعلن باحثون من جامعة كامبردج ان مثل هذه النتيجة يمكن الحصول عليها من تناول أنواع أخرى من الألبان بنسبة دهون منخفضة.

البصل ينظف ويجدد خلايا الدماغ

أثبت العلماء أن تناول البصل بانتظام يؤدي الى تطور الملكة الفكرية لدى الإنسان فهو ينظف خلايا الدماغ ويجددها، ما يؤدي الى تحسن الذاكرة وإلى تغييرات عاطفية ايجابية.