مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات               وزارة التربية تلغي نظام التطبيقي والأحيائي للمرحلة الإعدادية               تسرب جديد لغاز الكلور في البصرة               كوبتيش لأحزاب العراق:كفاكم تحويل وزارات بلدكم إلى مشاريع استثمارية               أكثر من ٨ ملايين طن من الأنقاض تغرق الموصل               حادث سير يتسبب بمصرع واصابة ١١ زائرا ايرانيا جنوب واسط               انخفاض مناسيب المياه يهدد الطاقة الكهربائية بذي قار               محاولة تهريب ٧٦ مولد كهرباء إلى سوريا              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

تسخين الغذاء بأوانٍ بلاستيكية مضر بالصحة

اتضح ان استخدام أوانٍ بلاستيكية لتسخين الأغذية في الميكروويف مضر بالصحة، لأن درجات الحرارة المرتفعة تسبب انفصال مركبات كيميائية مضرة تحوي عليها هذه الاواني وثم اختلاطها بالغذاء. استنادا الى هذا الأمر، ينصح المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية في الولايات المتحدة، باستخدام أوانٍ زجاجية أو خزفية لحفظ وتسخين المواد الغذائية.

لأول مرة.. اختبار لقاح ضد "إيبولا" على البشر

بدأ الأطباء في كندا والولايات المتحدة الأمريكية، في اختبار لقاح ضد فيروس "إيبولا" لأول مرة على البشر. اللقاح الذي يخضع للاختبار هو من ابتكار المختبر الوطني للأحياء المجهرية في كندا تحت اسم "VSV-EBOV"، وقد

بنجر السكر بديلا للدم البشري

اكتشف علماء أن البروتين الموجود في بنجر السكر، يمكن أن يستخدم كبديل للدم البشري. كما هو معروف، فإن الهيموغلوبين هو بروتين يحتفظ بالأوكسجين في الدم، وقد اتضح للعلماء أن التركيب الكيميائي لهيموغلوبين الإنسان يشبه جدا البروتين الموجود في بنجر السكر (الشمندر)

الهرمونات الجنسية الأنثوية تحمي الرجال

أظهرت تجارب مخبرية أجراها علماء أمريكيون أن استخدام الهرمونات الجنسية الأنثوية "استروجين" يساعد في حماية الرجال من الإصابة بالأمراض المعدية. فمن المعلوم أن هرمون "استروجين" يمنح الجنس اللطيف مناعة أكثر ثباتا أمام أغلب الأمراض المعدية المنتشرة، وذلك لأنه يفرز مادة خاصة "NOS3" القادرة على محاصرة الفيروسات.

بالفيديو.. روبوت يصدر إشعاعا يفوق أشعة الشمس بـ25 ألف لتطهير غرف المرضى

قام روبوت أطلق عليه لقب "نيل" لأول مرة بتطهير غرف المرضى في مستشفى في مدينة إرفين بولاية كاليفورنيا الامريكية، في تجربة يأمل الاطباء أن تطبق في تطهير غرف المصابين بفيروس الإيبولا.

علماء الكيمياء الحيوية يجدون بديلا للمضادات الحيوية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ان المشكلة الكبيرة التي تواجه العالم المعاصر هي مقاومة البكتريا والفيروسات للمضادات الحيوية.

العلماء يتوصلون الى طريقة لوقف الشيخوخة

أعلن علماء امريكيون عن امكانية التحكم بعملية الشيخوخة، باستخدام جزيئات وبروتينات خاصة. وقد سمح لهم هذا، الالتفاف على جينات "الشيخوخة"، وبذلك جعلوا جينات "الشباب" أكثر نشاطا. ويشير رئيس الفريق العلمي من جامعة هارفرد، ديفيد سينكلر، الى ان الفريق اكتشف للمرة الأولى بصورة مطلقة الجينات المسؤولة عن الشيخوخة والشباب.

ما هي أهم 10 ابتكارات طبية للعام 2015؟

هل يمكن التنبؤ بمستقبل الدواء، أو الحصول على لمحة من الابتكارات الطبية الواعدة سنوياً؟

ابتكار دواء للوقاية من مرض نقص المناعة

ابتكر فريق من العلماء الفرنسيين دواء جديدا للوقاية مرض نقص المناعة "الايدز" تصل فعاليته الى 90 بالمائة. فقد أعلن في فرنسا عن ابتكار دواء جديد يقلص احتمال الاصابة بمرض نقص المناعة "الايدز" بنسبة تصل الى 90 بالمائة. وينصح العلماء بتناول هذا الدواء في اثناء الجماع.

الفلفل الحار يصد سرطاني القولون والبروستات

مركّب 'الكابسيسين' في الفلفل الحار يساهم في الوقاية من الاورام الخبيثة، ويعالج التهاب المفاصل.