حريق يلتهم مزارع للحنطة في محافظة نينوى               لماذا ( ولهذا ) يستحيل اجتثاث البعث               تحذيرات من حدوث كارثة أمنية في محافظة صلاح الدين               إعتقال عصابة متخصصة بإبتزاز طالبات في جامعة الانبار               ائتلاف النصر:الأحزاب ابتلعت حكومة عبد المهدي               طهران تستدعي الحلبوسي لبحت تعزيز العلاقات بين العراق وإيران               دولة رئيس الوزراء .. أنت شريك في سرقة أموال الشعب العراقي               بلاسخارت:لن يستقر العراق تحت حكم حيتان الفساد والمليشيات              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

نصيحة لمرضى سرطان القولون، احذر من الاسبرين

تناول الاسبرين للحد من الاصابة بسرطان القولون يؤذي مرضى يحملون تغيرات وراثية، والعقاقير المضادة للالتهابات تتسبب في نزيف بالمعدة والأمعاء.

علماء: الشاي يحمي من الاصابة بالنوع الثاني من السكري

درس العلماء مؤخرا تأثير تناول الشاي الأسود على المؤشرات الأساسية لصحة الإنسان في العالم. اكتشف الباحثون خلال هذه الدراسة وجود تأثير ايجابي للشاي الأسود في الحالة الصحية للمصابين بالنوع الثاني من السكري، كما أنه يتمتع بخواص تمنع الإصابة بهذا الداء.

تحويل مسار الشريان التاجي أفضل أحيانا من القسطرة

عملية تحويل مسار الشريان التاجي تفيد مرضى يعانون من تعدد انسداد الشرايين التاجية، والقسطرة تؤدي الى الخضوع لعملية جديدة او الوفاة.

إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن

عمّان: اعلنت وزارة الصحة الاردنية اليوم عن تسجيل اصابة جديدة بفيروس الكورونا لمريض في احد المستشفيات الخاصة في عمان

عشر وفيات بفيروس كورونا في السعودية خلال اسبوع

الرياض: اعلنت وزارة الصحة السعودية في ارقام نشرت الجمعة وفاة 10 اشخاص بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية خلال الاسبوع الماضي. وسجلت وفاة الاشخاص العشرة بين 6 و12 آذار/مارس معظمهم في العاصمة

اتفاق بين منظمتين عالميتين بشأن مكافحة "إيبولا"

أعلنت منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي "World Food Programme -WFP" عن بذل جهود مشتركة في مكافحة حمى "إيبولا" المنتشرة في بلدان غرب أفريقيا.

هل تكافح الفياجرا بالفعل السرطان والزهايمر ؟

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن عقار "الفياجرا" لديه خواص من شأنها مكافحة أمراض خطيرة مثل السرطان والزهايمر. وأظهرت الدراسة أن عقار "الفياجرا" المشتق من عقار "سليبريكس" يمكن لكلاهما تقليل نشاط البروتينات الوصية، التي تؤدي لاحقا لظهور الأورام السرطانية،

عشرة.... أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع

أطلقت مجموعة من خبراء التغذية اسم "الأطعمة الخارقة" على 10 أنواع من الأطعمة لما تحتويهِ من أنزيمات وخصائص تُساعد على تخفيض الوزن إلى جانب قيمتها الغذائية العالية. وهذه الأغذية تمنح شعورا بالشبع بفضل الالياف التي تتشبع بها، وهي كالآتي:

روسيا.. اختبار دواء لعلاج السرطان اساسه حليب الأم

تجري الاستعدادات في روسيا لإجراء الاختبارات السريرية لدواء اساسه حليب الأم لعلاج الأمراض السرطانية، والأمراض الناتجة عن لدغات القراد.

القهوة تفتك بالتصلب اللويحي المتعدد

الكافيين يقلص خطر الاصابة بمرض باركنسون والزهايمر وله مجموعة من الاثار الحميدة على الدماغ.