شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!               من أوراق المخابرات العراقية ( الحلقة الثانية ) مكر وخبث وكر الصالحية               صدمة البصرة بالرئاسات الثلاث               من أوراق المخابرات العراقية               منع مئات الإيرانيين من دخول العراق بسبب التأشيرات المزورة               مواد البطاقة التموينية لا تصلح للاستهلاك البشري في الشرقاط               إعتقال مهرب آثار بحوزته ٣٥ قطعة أثرية في الموصل               مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

عمليات زراعة قلوب الموتى في اجسام المرضى تجرى في استراليا

تمكن الجراحون في مستشفى "القديس فنسينت" بسيدني الاسترالية مؤخرا من زراعة قلوب الموتى في أجسام 3 مرضى. وكان الجراحون حتى الآن يستعينون بقلب ما زال يدق رغم أن مخ الإنسان المانح قد مات. لكن الاساليب الجديدة مكنتهم من إنعاش قلب لم يعد يدق منذ نصف ساعة واستعادة حيويته، وذلك بواسطة جهاز كهربائي خاص.

العلماء يتمكنون من تحويل خلايا الجلد البشري إلى خلايا مُخيّه

بتعريض خلايا الجلد لمزيج خاص من جزيئات خلايا مبرمجة، تمكن العلماء من تحويلها إلى خلايا مُخيّه تتصرف مثل الخلايا الأصلية في المخ.

لصقة فريدة لتحليل العرق بدل الدم

تعتبر عملية أخذ عينات من الدم من الأمور غير المستحبة، إضافة الى ضرورة إرسالها الى المختبر وانتظار النتائج. الآن ابتكر العلماء لصقة فريدة تقوم بالعمل نفسه.

شابان فرنسيان يقترحان آلية جديدة للكشف عن آثار الخنزير في المواد الغذائية

طرح شابان فرنسيان أداة محمولة قادرة على الكشف عن وجود آثار للخنزير في الاطعمة والأدوية وفي مستحضرات التجميل، حتى يتجنبها مسلمو فرنسا الذين وصلت نسبتهم إلى 7% من سكان البلاد.

العلماء يتمكنون من تحويل خلايا الجلد البشري إلى خلايا مُخيّه

بتعريض خلايا الجلد لمزيج خاص من جزيئات خلايا مبرمجة، تمكن العلماء من تحويلها إلى خلايا مُخيّه تتصرف مثل الخلايا الأصلية في المخ.

لماذا يختار الدماغ أغذية غنية بالسعرات الحرارية؟

اتضح للعلماء ان السعرات الحرارية هي سبب انجذاب الانسان نحو الأغذية الغنية بها، وليس مذاقها.

طريقة جديدة لعلاج الأورام السرطانية

ابتكر علماء من روسيا وسلوفينيا طريقة جديدة لعلاج الأورام السرطانية، لا تجعل الجسم يقاوم العلاج او يدمن عليه .

إنماء الأمعاء البشرية من خلايا جذعية

تمكن العلماء من إنماء نسيج الأمعاء البشرية من خلايا جذعية محفزة، وبعد زرع هذا النسيج في كِلية فأرة تشكلت منه أمعاء بشرية تعمل بصورة طبيعية. يقول الدكتور ميخائيل هيلمرت المشرف على العملية من مركز مستشفى الأطفال في مدينة سينسيناتي الأمريكية:

الأطباء يؤكدون أن أدوية السعال "إهدار للمال" والأفضل الليمون والعسل

أعلن الأطباء البريطانيون هذا الاسبوع أن أدوية علاج السعال ما هي إلا مجرد "مضيعة للمال"، وأن الأفضل منها والاكثر فعالية هو العلاج المنزلي التقليدي باستخدام العسل والليمون.

منظمة الصحة العالمية: "ايبولا" قد يصيب 10 آلاف شخص في الأسبوع

ارتفعت نسبة الوفيات بسبب "ايبولا" مؤخرا الى 70 بالمائة، وهذه الوتائر السريعة تهدد بارتفاع عدد الاصابات الى 10 آلاف اصابة اسبوعيا خلال الشهرين المقبلين.