لا يحق للنائب أن يكون وزيرا ولا غفيرا ؟!               سائرون:أسماء المرشحين للحقائب الوزارية تتغير كل ساعتين               إسرائيل:مصنع إيراني لإنتاج الصواريخ البالستية في العراق               كفاية يا حكام العراق تقتلون الوطن. .. أما شبعتم .. حراماً….؟               انتقلت الى رحمة الله تعالى ...عقيلة الرفيق المناضل نوري زبار.. فجر اليوم الثلاثاء 23/10/2018               في بيان شامل للقيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي               عادل زوية وحكومة اللصوص والسراق والسرسرية               إعتقال نحو ٢٠ شخصًا في ديالى              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

حبة دواء لمرضى الأزمات القلبية يمكنها إنقاذ أرواح الآلاف

طور العلماء حبة دواء جديدة لحماية مرضى القلب من الأزمات القلبية ويمكنها أن تؤدي إلى زيادة كبيرة في فرص العلاج وحتى الحد من خطر المزيد من النوبات.

اليابانيون يحضرون هلاما من خلايا جذعية لإنماء شعر الإنسان

تمكن فريق من الباحثين اليابانيين برئاسة البروفسور تاكا سيدزوكي من الحصول على هلام يساعد في إنماء الشعرعلى رأس الإنسان، وذلك باستخدام الخلايا الجذعية.

الطماطم تحمي الرجال من سرطان البروستات

استنتج العلماء ان الطماطم تحمي الرجال من الاصابة بسرطان البروستات. توصل علماء جامعة بريستول البريطانية الى هذا الاستنتاج، من نتائج التجارب التي اجروها، حيث بينت ان الرجال (50 - 65 سنة) الذين يتناولون الطماطم بصورة منتظمة لا يصابون بهذا المرض، مقارنة بالذين لا يحبون الطماطم أو نادرا ما يتناولونها.

"الصحة العالمية" تحدد 6 دول معرضة لخطر انتشار "إيبولا"

حددت منظمة الصحبة العالمية ست دول تقع تحت خطر انتشار فيروس الحمى النزفية "إيبولا" وقالت إنها تعمل مع هذه الدول للتأكد من وجود خطة للرصد، والتأهب والاستجابة. والدول التي لها حدود برية مشتركة أو خطوط نقل رئيسية مع الدول التي ينتشر فيها المرض، وتقع في دائرة خطر انتشار إيبولا هي

دواء جديد لعلاج الأمراض السرطانية

عرض علماء من لاتفيا دواء لعلاج الأمراض السرطانية، بعد أن حصل على ترخيص رسمي من قبل الإدارة الأمريكية لمراقبة جودة الأغذية والأدوية (FDA). ويعتبر هذا الحدث مهما في تاريخ لاتفيا، التي تحصل على مثل هذا الترخيص للمرة الأولى. وسينتشر استخدام هذا الدواء في كافة مستشفيات العالم تحت اسم "بيلينستات - Belinstat".

الصحة العالمية تجدد تحذيرها من انتشار حمى الإيبولا مع تجاوز عدد المصابين عتبة الـ 20 ألف

جددت منظمة الصحة العالمية الخميس 28 أغسطس/آب تحذيرها من تسارع انتشار وباء "حمى الإيبولا" القاتل بعد تجاوز عدد المصابين 20 ألفا وتخطي حصيلة الوفيات 1500 منذ ظهوره مطلع العام 2014

سوقها تجاوز الـ3 مليارات دولار.. هذه مخاطر السجائر الإلكترونية

في ظل الجدل الدائر حول أضرار السجائر الالكترونية، دعت منظمة الصحة العالمية إلى تنظيم بيع واستخدام هذا النوع من السجائر إضافة لمنع تدخينها في الأماكن المغلقة .

أمريكا: شفاء مريضين بالحمى النزفية "إيبولا" ومغادرتهما المستشفى

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، الخميس، إخراج أمريكيين عولجا بعد إصابتهما بفيروس "إيبولا" أو ما يعرف بتسمية "الحمى النزفية"، فيما أسماه الطبيب الذي أصيب بالفيروس كينت برادلي بـ "المعجزة"

تعرّف على 'الفاكهة الخارقة' للتخلص من دهون البطن

قدرة فائقة في عصير الرمان للتخلص من الشحوم المتراكمة حول المعدة، خصوصا في مرحلة متوسط العمر.

العلماء يقهرون السرطان بالذهب

ابتكر العلماء باستخدام تكنولوجيا النانو، مزيجا من الذهب والأدوية لعلاج الأورام السرطانية. ويقول علماء جامعة كمبردج البريطانية، الذين ابتكروا هذا المزيج، وأطلقوا عليه اسم "سيسبلاتين – Cisplatin، إن جوهر الطريقة يكمن في توجيه هذا المزيج نحو المكان المصاب في جسم المريض قبل أن توجه نحو المكان المصاب أشعة خفيفة، حيث يدمر الالكترون، المنفصل عن الذهب، الحمض النووي للخلايا السرطانية ويتبع