علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية               تيار الحكمة: تأجيل التصويت على أربع وزارات إلى العام المقبل              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

العثور على "زر تشغيل/إطفاء" الشهية في دماغ الانسان

عثر العلماء في معهد كاليفورنيا التكنولوجي على منطقة في مخ الإنسان يتسبب تهييجها فورا في قمع الشهية.

العثور على فيروس يعيش في أمعاء نصف سكان العالم

يناقش العلماء على مدى عشرات السنين ما إذا كانت هناك فيروسات تعيش بشكل دائم في أمعاء الإنسان أم لا.

التدخين وانفصام الشخصية

بينت نتائج دراسة أمريكية أن ما لا يقل عن 108 جينات في جسم الإنسان تسبب أمراض نفسية.

اكتشاف فيروس ميرس في هواء حظيرة للإبل في السعودية

فيروس ميرس أو بالإنجليزية MERS، اختصار لكلمات Middle East Respiratory Syndrome، وتعني بالعربية متلازمة الجهاز التنفسي الشرق أوسطية، وهو أحد أنواع فيروس كورونا، وقد أصيب به ما لا يقل عن 850 شخصا منذ ظهوره لأول مرة قبل عامين، توفي منهم 327، طبقا لأرقام المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض (ECDC).

حكم بتعويض أرملة 23 مليار دولار يهبط بأسهم شركات التبغ والتدخين

هبطت أسهم شركات التبغ الأمريكية على خلفية حكم قضائي على شركة رينولدز بالتعويض لأرملة بمبلغ 23.6 مليار دولار.

العلماء اليابانيون ينمّون خلية جذعية سرطانية

كشف فريق من العلماء اليابانيين برئاسة تكاسي آوي في جامعة كوبو عن نتائج تجاربهم التي أسفرت لأول مرة في العالم عن إنماء خلية جذعية سرطانية للقولون.

الأطباء ينجحون في جراحة رائدة بزرع أذن طبيعية لطفلة

نجح الأطباء في الولايات المتحدة في جراحة نادرة لزرع أذن طبيعية لطفلة عمرها 12 عاما، كان قد هاجمها حيوان الراكون، وأكل أنفها وأذنها اليمنى وجزءا من شفتها.

تطوير تقنية لتدمير الخلايا السرطانية "ذاتيا"

يسعى علماء سويديون لتطوير تقنية تعتمد على "النانو" لمحاربة الأورام عبر تدمير الخلايا السرطانية ذاتيا، في خطوة قد تساهم في علاج أنواع من السرطان دون اللجوء للعلاج الكيماوي والإشعاعي. وتمكن باحثان من تطوير جزيئات بتقنية النانو ومسيطر عليها مغناطيسيا لاستهداف أنواع من الخلايا السرطانية مع الحفاظ على ما يحيطها من خلايا سليمة، مما يعطي بارقة أمل لملايين المصابين بالسرطان.

علماء: مضادات الأكسدة أعلى في المنتجات الزراعية عضوية المنشأ

أثبت فريق علمي برئاسة كارل ليفرت من جامعة نيوكاسل البريطانية، بعد تجارب عديدة، أن هذه المنتجات الزراعية تحوي مواد مضادة للأكسدة أكثر بـ 20 بالمائة مما تحويه نظيرتها المزروعة باستخدام مبيدات وأسمدة كيميائية ومنظمات نمو ومواد حافظة اصطناعية.

وأخيرا.. مفتاح المخّ البشري بيد العلماء

تكللت محاولات العلماء الدائمة للغوص في أعماق الدماغ البشرية بالكشف عن ما يمكن تسميته بالمفتاح، الذي يستطيعون به غلق المخ، وإجباره على النوم.