مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات               وزارة التربية تلغي نظام التطبيقي والأحيائي للمرحلة الإعدادية               تسرب جديد لغاز الكلور في البصرة               كوبتيش لأحزاب العراق:كفاكم تحويل وزارات بلدكم إلى مشاريع استثمارية               أكثر من ٨ ملايين طن من الأنقاض تغرق الموصل               حادث سير يتسبب بمصرع واصابة ١١ زائرا ايرانيا جنوب واسط               انخفاض مناسيب المياه يهدد الطاقة الكهربائية بذي قار               محاولة تهريب ٧٦ مولد كهرباء إلى سوريا              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

اقتراح بمساواة الأطعمة الدهنية بالتبغ من ناحية الخطورة

حسب رأي خبراء اتحاد مكافحة السمنة الدولي والمنظمة الدولية للمستهلكين، يجب مساواة المواد الغذائية المسببة للسمنة بالتبغ من ناحية الخطورة. اقترح الخبراء وضع تنبيه عن خطورة السمنة والتركيب الكيميائي المفصل للمادة على علب المواد الغذائية ذات المستوى الدهني المرتفع. وحسب رأيهم يجب أن يعمم هذا في كافة أنحاء العالم.

اكتشاف آلية تأثير حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية في الجسم

اكتشف علماء بريطانيون آلية المفعول الإيجابي المفيد لحمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية في جسم الإنسان. فقد اتضح أن الزيوت غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات والسمك والأفوكادو مع الخضروات الغنية بالنترات والنتريتات مثل السبانخ والكرفس والجزر وغيرها، عند تناولها سوية

أغلب الناس لا يعرفون أعراض الجلطة

تؤثر تقلبات الطقس بصورة جدية على القلب والأوعية الدموية، ولكن الناس لا يعرفون كيفية مساعدة الشخص الذي يتعرض لأزمة قلبية. بينت نتائج استطلاع للرأي أن 53 بالمائة من المشاركين فيه (200 ألف مشارك) لا يعرفون ما هي أعراض احتشاء عضلة القلب "الجلطة". وأن 35 بالمائة منهم أشاروا بشكل ما إلى آلام في الصدر، و67 بالمائة منهم لا يعرفون كيفية مساعدة الشخص المصاب.

القرفة تقوي العظام والزنجبيل يهدئ آلام العضلات

تنصح مجلة “SELF” الأمريكية للشؤون الصحية بتناول الحلبة لأنها تحتوي على ألياف مما يساعد على الشعور بالامتلاء وتقول المجلة إن تناول الحلبة في الصباح ينقص من كمية الأكل التي يتم تناولها في الغذاء، بينما تساعد القرفة على تنظيم السكري في الدم بل تحتوي أيضا على المنجنيز مما يساعد على تقوية العظام.

الأردن...خامس وفاة بفيروس كورونا

سجلت في المملكة الأردنية، يوم الأثنين 12 مايو/أيار الجاري، خامس وفاة بفيروس كورونا، وهي الثالثة خلال السنة الحالية. فقد اصدرت وزارة الصحة الأردنية، يوم الأثنين بيانا أكدت فيه وفاة شخص خامس نتيجة اصابته بفيروس كورونا.

ثلاث حقائق يجب ان تعرفها عن فيروس كورونا

يحظى فيروس "كورونا" باهتمام كبير من المؤسسات العلمية ووسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين به وتخطيهم الـ500 حالة، وانتشار المرض خارج دول الخليج واكتشاف حالات جديدة في أوروبا وأميركا، إلا أنّ هناك ثلاث معلومات رئيسية ربما يجب على القارئ أن يلمّ بها بينما يتابع تطورات هذا الوباء حول العالم.

علماء: القهوة تساعد في حماية البصر

يستمر العلماء في اكتشاف خصائص القهوة المفيدة للإنسان، وهذه المرة اكتشفوا فائدتها ودورها في حماية البصر. نشر علماء جامعة كورنيل الأمريكية، نتائج الدراسات الفريدة التي أجروها على القهوة، بينت أن حبوب القهوة تحتوي على 1 بالمائة فقط كافيين و 7 – 9 بالمائة حمض الكلوروجينيك

ابتكار هلام "ذكي" لتجبير كسور العظام (فيديو)

ابتكر علماء الهندسة الحيوية، هلاما سائلا "هيدروجيل"، يتحول في درجة حرارة الجسم فورا الى كتلة شبه صلبة للمساعدة في تجبير الكسور. إن مشكلة أغلب البوليميرات الحيوية التي تتأثر بتغير درجات الحرارة هي سرعة تفتتها بعد تصلبها، مما يمنع التئام كسور العظام بصورة تامة.

عقار جديد لعلاج نقص المناعة من أحد مركبات صلصلة فول الصويا

اكتشف خبراء علم الفيروسات، أن محسن النكهة المستخدم في صلصة فول الصويا مضاد قوي لمرض نقص المناعة. يعاني أغلب المصابين بمرض نقص المناعة من تطور مقاومة جسمهم للأدوية المستخدمة في العلاج، مثل دواء "تينوفوفير - tenofovir" مما يجبر المصابين تناول أدوية أكثر فعالية .

فيروس "كورونا" يطرق أبواب لبنان

أعلن وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور الخميس 8 مايو/ أيار تسجيل أول حالة اصابة بفيروس "كورونا" في لبنان. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن أبو فاعور أنه شخصت عصر الخميس حالة واحدة لمريض مصاب بفيروس "كورونا"، كان قيد المعالجة في أحد المستشفيات"