اغتيال قائد مكافحة المتفجرات بإستهداف موكبه قرب جبال مكحول شمال صلاح الدين               خبير قانوني يدعو البرلمان الى استجواب عبدالمهدي: ارتكب مخالفات كثيرة               ما الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان؟               خصائص فريدة للشاي               شاهد.. رونالدو وديبالا يقودان السيدة العجوز لتخطي عقبة فروسينوني               العراقيون وأمريكا وإيران               مؤتمر وارشو يضع النقاط على الحروف               مسلحون يقتحمون منزلا شرقي بغداد ويسرقون مصوغات ذهبية ومبالغ مالية              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

تحليل ثوري جديد للدم يكشف عن كل أنواع السرطان

طور العلماء البريطانيون تحليلا ثوريا جديدا للدم باسم (LGS) يمكنه الكشف عن أي نوع من أنواع السرطان.

روسيا... روبوت جراح ينجح في استئصال ورم خبيث

أجرى روبوت جراح أو بصورة أدق "منظومة دافينتشي للجراحة" عملية جراحية بالمنظار في مستشفى مدينة روستوف على الدون جنوب روسيا.

العثور على "زر تشغيل/إطفاء" الشهية في دماغ الانسان

عثر العلماء في معهد كاليفورنيا التكنولوجي على منطقة في مخ الإنسان يتسبب تهييجها فورا في قمع الشهية.

العثور على فيروس يعيش في أمعاء نصف سكان العالم

يناقش العلماء على مدى عشرات السنين ما إذا كانت هناك فيروسات تعيش بشكل دائم في أمعاء الإنسان أم لا.

التدخين وانفصام الشخصية

بينت نتائج دراسة أمريكية أن ما لا يقل عن 108 جينات في جسم الإنسان تسبب أمراض نفسية.

اكتشاف فيروس ميرس في هواء حظيرة للإبل في السعودية

فيروس ميرس أو بالإنجليزية MERS، اختصار لكلمات Middle East Respiratory Syndrome، وتعني بالعربية متلازمة الجهاز التنفسي الشرق أوسطية، وهو أحد أنواع فيروس كورونا، وقد أصيب به ما لا يقل عن 850 شخصا منذ ظهوره لأول مرة قبل عامين، توفي منهم 327، طبقا لأرقام المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض (ECDC).

حكم بتعويض أرملة 23 مليار دولار يهبط بأسهم شركات التبغ والتدخين

هبطت أسهم شركات التبغ الأمريكية على خلفية حكم قضائي على شركة رينولدز بالتعويض لأرملة بمبلغ 23.6 مليار دولار.

العلماء اليابانيون ينمّون خلية جذعية سرطانية

كشف فريق من العلماء اليابانيين برئاسة تكاسي آوي في جامعة كوبو عن نتائج تجاربهم التي أسفرت لأول مرة في العالم عن إنماء خلية جذعية سرطانية للقولون.

الأطباء ينجحون في جراحة رائدة بزرع أذن طبيعية لطفلة

نجح الأطباء في الولايات المتحدة في جراحة نادرة لزرع أذن طبيعية لطفلة عمرها 12 عاما، كان قد هاجمها حيوان الراكون، وأكل أنفها وأذنها اليمنى وجزءا من شفتها.

تطوير تقنية لتدمير الخلايا السرطانية "ذاتيا"

يسعى علماء سويديون لتطوير تقنية تعتمد على "النانو" لمحاربة الأورام عبر تدمير الخلايا السرطانية ذاتيا، في خطوة قد تساهم في علاج أنواع من السرطان دون اللجوء للعلاج الكيماوي والإشعاعي. وتمكن باحثان من تطوير جزيئات بتقنية النانو ومسيطر عليها مغناطيسيا لاستهداف أنواع من الخلايا السرطانية مع الحفاظ على ما يحيطها من خلايا سليمة، مما يعطي بارقة أمل لملايين المصابين بالسرطان.