الوطنية تخول عبد المهدي باختيار وزير الدفاع               الزوبعي:لن اتنازل عن دعوتي القضائية ضد الحلبوسي               مصدر:عبد المهدي سيسحب ترشيح الفياض للداخلية               البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

ضمادات من "المعجنات" والطين يمكنها وقف النزيف في 3 دقائق

توصلت دراسة حديثة إلى أن "ضمادة قابلة للحقن" يمكنها إيقاف النزيف الداخلي الخطير في غضون 3 دقائق فقط.

اكتشاف تأثير قاتل للقهوة!

أظهرت نتائج دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة جيمس ماديسون الأمريكية، أن بعض الناس يعانون من صعوبة هضم الكافيين، ما يشكل خطورة على قلوبهم.

علماء روس يبتكرون قلبا اصطناعيا بخصائص غير مسبوقة

ابتكر علماء المركز الوطني للبحوث الطبية في نوفوسيبيرسك قلبا اصطناعيا جديدا بتقنية حديثة تتجاوز مخاطر القلوب الاصطناعية ‏المعروفة.‏

علماء: على هؤلاء تجنب تناول الثوم!

يتمتع الثوم بخصائص علاجية متعددة وفريدة، ويستخدم في الطب الشعبي والحديث، ولكن بعض الأشخاص يمنعون من تناوله بسبب حالتهم الصحية.

اكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان

اكتشف أطباء أمريكيون عضوا جديدا في جسم الإنسان يحمي الأعضاء من التلف الناتج عن الحركة.

دواء واحد مضاد للسمنة والألم والاكتئاب

اكتشف علماء ألمان مادة ذات خواص واعدة مضادة للسمنة والاكتئاب والآلام المزمنة المنتشرة في يومنا، والتي يبذل العلماء جهودهم من أجل علاجها.

تجميد العصب المسؤول عن الجوع لفقدان الوزن!

تمكن باحثون من خفض الشعور بالجوع لدى المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة عن طريق حجب الإشارة المرسلة من قبل عصب الشعور بالجوع.

فائدة علاجية غير مسبوقة لحراشف الأسماك!

كشف علماء من سنغافورة عن خواص علاجية جديدة لأجزاء من الأسماك كان يعتقد بأنها غير مفيدة.

الغموض يكتنف زيادة الوفيات في بريطانيا

توفي أكثر من 10 آلاف شخص في بريطانيا خلال الأسابيع القليلة الأولى من عام 2018، بشكل أكبر من المعتاد في هذا الوقت من السنة.

العلماء يحددون سبع مواد غذائية تقتل الرغبة الجنسية

حدد العلماء سبع مواد غذائية لا تخفض الرغبة الجنسية فقط، بل تقتلها، حيث يساهم تناولها في انخفاض مستوى التستوستيرون في الجسم، ما يؤدي إلى زوال الرغبة الجنسية.