إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

تحليل لعاب المراهقين يظهر مدى تعرضهم للاكتئاب الإكلينيكي

خرج باحثون من جامعة كامبريدج بأن زيادة معدل هرمون التوتر الكورتيزول في لعاب المراهقين تدل على إمكانية تعرضهم للاكتئاب الإكلينيكي بمقدار أعلى 14 مرة من الشباب الطبيعي.

مرض غريب يظهر في المملكة السعودية يسبب حالة من الشلل

ذكرت مصادر طبية في جدة أن مرضاً غامضاً ظهر في ثلاث حالات لفتيات تتراوح أعمارهن بين 18 و 22 عاماً، وأبرز أعراضه الإصابة بشلل في الأطراف وصعوبة في الكلام والبلع. وبحسب التقارير التي كشفت عنها صحيفة "عكاظ" الأسبوعية،

"اقراص – روبوت" قادرة على تغيير حياة مرضى السكري

تبدأ في السنة المقبلة الاختبارات السريرية لأقراص "ذكية" تستخدم لعلاج الأمراض المزمنة مثل السكري، دون اللجوء الى الانسولين.

علماء يعتزمون فك شفرة مخ الإنسان

تعمل 80 جامعة في العالم كله على وضع نموذج جزيئي لمخ الإنسان. ويفترض أن يستمر العمل في هذا المجال طوال 10

فيتامين C يخفّض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي

يمكن أن يؤدي تناول المواد الغذائية الغنية بفيتامين C الى تخفيض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي

اكتشاف طريقة لمعرفة متوسط طول العم

خلال عشرات السنين كان العلماء يعتقدون ان الجبيبات الخيطية "الميتاكوندريا" هي بمثابة ساعة بيولوجية للجسم، تقيس العد التنازلي لعمر الانسان من الولادة الى الوفاة.

التلفاز والحاسوب والسيارة تزيد مخاطر السكري وتراكم الدهون

توصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن استخدام التلفاز والحاسوب والسيارة يزيد من مخاطر الإصابة بالسكري ووتراكم الدهون لدى سكان البلاد التي تتميز بمستوى عال ومتوسط لدخل مواطنيها.

علماء: الثقة في النفس تساعد في اطالة عمر الإنسان

برأي المختصين فأن الأشخاص الذين يتحكمون بثقة في حياتهم لا يحافظون على مزاجهم الإيجابي ويتجاوزون الصعوبات في طريق تحقيق ما يرغبون فيه فحسب، بل وانهم يتعرضون للامراض بشكل أقل بكثير من الذين تركوا أمور حياتهم تسير

تقنيات النانو في معالجة الأورام السرطانية

يعكف علماء روس وأمريكيون في موسكو على إعداد دواء جديد لمكافحة السرطان

دراسة: المدخنون أقل نشاطا وأكثر عرضة للقلق والاكتئاب

أظهرت دراسة أجراها باحثون من جامعة لوندرينا في البرازيل أن المدخنين أقل نشاطا بدنيا ويفتقدون إلى الدوافع، وأنهم أكثر عرضة للقلق والاكتئاب.