ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

نوع مفيد من البكتيريا ينمو بعد جراحة إنقاص الوزن

ذكرت دراسة إيطالية حديثة، أن جراحات إنقاص الوزن تقضي على الميكروبات المسببة للبدانة وتحل محلها أخرى تعمل على القضاء على السمنة.

حمية تعتمد على النوم والبروتينات تساعد في تقليل الوزن

يعتبر البعض أن حميةً مبنيةً على فقدان الوزن الزائد خلال النوم هي أغرب حمية على وجه الإطلاق، حيث خسرت أيمي فرانكيل التي اتبعت الحمية الجديدة 22 كيلوغراماً مؤكدة أنها حمية فعالة.

علماء يؤكدون أن الرجل لا يفهم المرأة من عينيها

تمكن علماء من إثبات مقولة أن الرجال لا يفهمون مشاعر المرأة، حيث تبين أن الرجال يعانون صعوبة في فهم أحاسيس المرأة من خلال النظر إلى عينيها بحسب ما نشرته صحيفة "الرياض" السعودية.

الصحة العالمية تثير تساؤلات حول انتقال انفلونزا الطيور بين البشر

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة 19 أبريل/نيسان إن أكثر من 50% من المرضي الذين أصيبوا بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في الصين لم يسبق لهم أن خالطوا طيوراً، مما يثير تساؤلات حول احتمال انتقال العدوى بين البشر.

النوم على البطن يؤدي إلى ترهله

وأوضح الباحثون بأن منطقة البطن منطقة ساكنة لا تتعرض للحركة إلا قليلاً، مما يجعلها مهيأة لتراكم الدهون، وظهور الكرش. وأشار الخبراء إلى أن تراكم الدهون

شباب اليوم أكبر بـ15 عاماً من أعمارهم

أكدت دراسة ألمانية أن تدهور الصحة الأيضية لجيل الشباب الحالي تجعلهم أكبر سناً بـ15 عاماً من أهاليهم وأسلافهم، عندما كانوا في العمر نفسه.

أجهزة تسمير البشرة تسبب سرطان ا لجلد

حذر استشاري ومدير مركز دبي للأمراض الجلدية الدكتور أنور الحمادي من أجهزة تسمير البشرة والتي تمنح اللون "البرونزي" المتوفرة في مراكز التجميل، والتي تلقى إقبالا كبيرا من الفتيات والمراهقات.

علاج جديد للأرق من دون آثار جانبية

بعيداً عن التركيبات المختلفة للحبوب المنوّمة، قام علماء بريطانيون بتطوير تركيبة عقار جديد تعمل بطريقة مختلفة عن العقارات الأخرى التي تساعد على النوم،

كلية بيولوجية" تُعيد الأمل لمرضى القصور الكُلوي

أعلن باحثون أميركيون أنهم أعادوا تكوين كلية وقاموا بزرعها لدى جرذان، ما يمثل قفزة علمية مهمة في مكافحة القصور الكلوي.

تقنية أميركية حديثة تسمح بـ"رؤية الألم"

أجرى باحثون أميركيون أبحاثاً لرؤية الألم، مستخدمين تقنية المسح الضوئي الملون للدماغ، وأكد فريق الباحثين أن الأبحاث تهدف إلى التعرف على مسببات الألم، وتساعد في معرفة العقار المناسب للمريض.