علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية               تيار الحكمة: تأجيل التصويت على أربع وزارات إلى العام المقبل              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

فيتامين C يخفّض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي

يمكن أن يؤدي تناول المواد الغذائية الغنية بفيتامين C الى تخفيض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي

اكتشاف طريقة لمعرفة متوسط طول العم

خلال عشرات السنين كان العلماء يعتقدون ان الجبيبات الخيطية "الميتاكوندريا" هي بمثابة ساعة بيولوجية للجسم، تقيس العد التنازلي لعمر الانسان من الولادة الى الوفاة.

التلفاز والحاسوب والسيارة تزيد مخاطر السكري وتراكم الدهون

توصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن استخدام التلفاز والحاسوب والسيارة يزيد من مخاطر الإصابة بالسكري ووتراكم الدهون لدى سكان البلاد التي تتميز بمستوى عال ومتوسط لدخل مواطنيها.

علماء: الثقة في النفس تساعد في اطالة عمر الإنسان

برأي المختصين فأن الأشخاص الذين يتحكمون بثقة في حياتهم لا يحافظون على مزاجهم الإيجابي ويتجاوزون الصعوبات في طريق تحقيق ما يرغبون فيه فحسب، بل وانهم يتعرضون للامراض بشكل أقل بكثير من الذين تركوا أمور حياتهم تسير

تقنيات النانو في معالجة الأورام السرطانية

يعكف علماء روس وأمريكيون في موسكو على إعداد دواء جديد لمكافحة السرطان

دراسة: المدخنون أقل نشاطا وأكثر عرضة للقلق والاكتئاب

أظهرت دراسة أجراها باحثون من جامعة لوندرينا في البرازيل أن المدخنين أقل نشاطا بدنيا ويفتقدون إلى الدوافع، وأنهم أكثر عرضة للقلق والاكتئاب.

اللبن الرائب ينقذ من السكري

يخفض تناول اللبن الرائب يوميا احتمال تطور مرض السكري من النوع الثاني بنسبة 28 في المائة.وأعلن باحثون من جامعة كامبردج ان مثل هذه النتيجة يمكن الحصول عليها من تناول أنواع أخرى من الألبان بنسبة دهون منخفضة.

البصل ينظف ويجدد خلايا الدماغ

أثبت العلماء أن تناول البصل بانتظام يؤدي الى تطور الملكة الفكرية لدى الإنسان فهو ينظف خلايا الدماغ ويجددها، ما يؤدي الى تحسن الذاكرة وإلى تغييرات عاطفية ايجابية.

خمس طرق لتنظيف الكبد من السموم فى 9 ايام

تنظيف الكبد في 9 ايام و تسريع عمليه حرق الدهون، هذا ما نشره الباحثان الأمريكيان الدكتور باتريك هولفورد وفيونا جويس دراسة مفصلة عن كيفيةتنظيف الكبد من السموم، وقدم الباحثان عددًا من النصائح التي يجب على كل إنسان اتباعها في سبيل الحصول على كبد نظيف من السموم في 9 أيام

رد الفعل البطيء يزيد خطر الموت المبكر

خرج علماء من كلية لندن الجامعية وجامعة إيدنبورغ بنتيجة مفادها أن الأشخاص الذين يعانون من رد الفعل البطيء أكثر عرضة للموت المبكر.