الوطنية تخول عبد المهدي باختيار وزير الدفاع               الزوبعي:لن اتنازل عن دعوتي القضائية ضد الحلبوسي               مصدر:عبد المهدي سيسحب ترشيح الفياض للداخلية               البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

أطباء بريطانيون: السكر أكثر خطورة من التدخين

بدأت مجموعة من الأطباء في بريطانيا حملة للضغط على مصانع المواد الغذائية والمطاعم من أجل خفض نسبة السكر المضاف إلى المأكولات الجاهزة بنسبة 30%، واعتمد هؤلاء الأطباء على حقيقة مفادها أن "السكر أكثر خطورة من التدخين".

دراسة أمريكية تكشف تراجع معدلات الإصابة بسرطان الرئة

أظهرت دراسة صادرة عن المركز الأمريكي للمتابعة والعناية الصحية أن معدلات الإصابة بسرطان الرئة تراجعت بنسبة 2.6 بالمائة بين الرجال و1.1 بالمائة بين النساء، بفعل برامج الوقاية من التدخين.

لا تتناول الفواكه وانت تدخن !

افضل طريقة لتناول الطعام للتخلص من الوزن الزائد

توصل العلماء الى ان تناول الطعام بهدوء وتأن يخفض حوالي 100 سعرة حرارية من كمية السعرات التي يعطيها الطعام.درس علماء من جامعة تكساس عمل وظائف الجسم لدى اكثر من 30 متطوعا، كان بعضهم يعاني من زيادة في

المياه الغازية المثلجة تساعد على تفاقم السكري وزيادة الوزن

أظهرت نتائج الاختبار الذي أجراه العلماء، ان المشروبات الباردة ومن ضمنها الماء، تسبب زيادة الوزن وتطور مرض السكري.وبينت الدراسة التي اجراها علماء من جامعة اركنساس الامريكية، ان البرودة تخفي الاحساس

النوم الصحي: كم مدته وما هو توقيته الأنسب؟

تقول حكمة شعبية: النوم قبل منتصف الليل أفضل من النوم بعده. لكن العلماء أثبتوا أن توقيت النوم الصحي ليس مهما بقدر أهمية عدد ساعات النوم العميقة، وهي الساعات الخمس الأولى من النوم. سواء قبل منتصف الليل أو بعده.

البقلاوة التركية "تحت حماية" الاتحاد الأوروبي

في الوقت الذي لم تكلل فيه مساعي أنقرة للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي بالنجاح بعد، تمكنت حلوى البقلاوة المصنوعة في جنوب شرقي تركيا من الحصول على "وضع الحماية" من المفوضية الاوروبية.

دراسة: المصابون بفيروس الإيدز ليسوا في عداد الموتى بعد الآن

لم تعد جملة " أنت مصاب بفيروس الإيدز " تعني الموت، حيث أن متوسط التوقعات لأعمار المصابين بالفيروس الذين يتناولون العلاج أصبحت تكاد تقترب من الأشخاص الطبيعيين.

ألياف أكثر.. التهاب أقل

هناك حقائق غذائية وطبية غائبة عن الكثيرين من أبناء الشعب العراقي وهو يعاني الأمرين، تسلط حكومة فاشلة وميليشيات طائفية تنشر الموت في كل مكان وفساد اداري يضرب جميع نواحي الحياة في العراق.

ما هي أسباب تساقط الشعر ... وكيفية الوقاية منه؟

من المشاكل التي تواجه المرأة في طريقها للوصول إلى الغاية القصوى من الجمال عملية تساقط الشعر، وهي موجودة لدى الكثير من النساء، لذا لا بد من تسليط الضوء على هذه المشكلة ومعرفة أسبابها في سبيل الوقاية منها، وإن حصلت ووقعنا في فخ التساقط فما هي الحلول المناسبة لذلك.