اغتيال قائد مكافحة المتفجرات بإستهداف موكبه قرب جبال مكحول شمال صلاح الدين               خبير قانوني يدعو البرلمان الى استجواب عبدالمهدي: ارتكب مخالفات كثيرة               ما الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان؟               خصائص فريدة للشاي               شاهد.. رونالدو وديبالا يقودان السيدة العجوز لتخطي عقبة فروسينوني               العراقيون وأمريكا وإيران               مؤتمر وارشو يضع النقاط على الحروف               مسلحون يقتحمون منزلا شرقي بغداد ويسرقون مصوغات ذهبية ومبالغ مالية              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

سبع نصائح لإنقاص الوزن من السهل اتباعها

هل تبحثين عن نصائح لإنقاص الوزن يمكنكِ اتباعها بسهولة؟ إذا كان الأمر كذلك، نقدم لكِ سبع نصائح يمكن أن تجعل إنقاص الوزن أسهل.

العلماء يبرهنون عدم فاعلية الحمية المبنية على فصيلة الدم

اثبت بحث علمي جرى مؤخرا عدم صحة ما أُشيع في السنوات الاخيرة بأن التغذية المبنية على اساس فصيلة الدم تؤدي الى تخفيض الوزن. فقد تبين ان انخفاض الوزن لا علاقة له ابدا بفصيلة الدم.ويقول الدكتور احمد السوهيمي من جامعة

أطباء بريطانيون: السكر أكثر خطورة من التدخين

بدأت مجموعة من الأطباء في بريطانيا حملة للضغط على مصانع المواد الغذائية والمطاعم من أجل خفض نسبة السكر المضاف إلى المأكولات الجاهزة بنسبة 30%، واعتمد هؤلاء الأطباء على حقيقة مفادها أن "السكر أكثر خطورة من التدخين".

دراسة أمريكية تكشف تراجع معدلات الإصابة بسرطان الرئة

أظهرت دراسة صادرة عن المركز الأمريكي للمتابعة والعناية الصحية أن معدلات الإصابة بسرطان الرئة تراجعت بنسبة 2.6 بالمائة بين الرجال و1.1 بالمائة بين النساء، بفعل برامج الوقاية من التدخين.

لا تتناول الفواكه وانت تدخن !

افضل طريقة لتناول الطعام للتخلص من الوزن الزائد

توصل العلماء الى ان تناول الطعام بهدوء وتأن يخفض حوالي 100 سعرة حرارية من كمية السعرات التي يعطيها الطعام.درس علماء من جامعة تكساس عمل وظائف الجسم لدى اكثر من 30 متطوعا، كان بعضهم يعاني من زيادة في

المياه الغازية المثلجة تساعد على تفاقم السكري وزيادة الوزن

أظهرت نتائج الاختبار الذي أجراه العلماء، ان المشروبات الباردة ومن ضمنها الماء، تسبب زيادة الوزن وتطور مرض السكري.وبينت الدراسة التي اجراها علماء من جامعة اركنساس الامريكية، ان البرودة تخفي الاحساس

النوم الصحي: كم مدته وما هو توقيته الأنسب؟

تقول حكمة شعبية: النوم قبل منتصف الليل أفضل من النوم بعده. لكن العلماء أثبتوا أن توقيت النوم الصحي ليس مهما بقدر أهمية عدد ساعات النوم العميقة، وهي الساعات الخمس الأولى من النوم. سواء قبل منتصف الليل أو بعده.

البقلاوة التركية "تحت حماية" الاتحاد الأوروبي

في الوقت الذي لم تكلل فيه مساعي أنقرة للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي بالنجاح بعد، تمكنت حلوى البقلاوة المصنوعة في جنوب شرقي تركيا من الحصول على "وضع الحماية" من المفوضية الاوروبية.

دراسة: المصابون بفيروس الإيدز ليسوا في عداد الموتى بعد الآن

لم تعد جملة " أنت مصاب بفيروس الإيدز " تعني الموت، حيث أن متوسط التوقعات لأعمار المصابين بالفيروس الذين يتناولون العلاج أصبحت تكاد تقترب من الأشخاص الطبيعيين.